افضل زيت لتطويل الشعر مجرب

كتابة داليا صلاح - تاريخ الكتابة: 3 يناير 2021 , 18:01 - آخر تحديث : 3 يناير 2021 , 18:01
افضل زيت لتطويل الشعر مجرب

ما هو افضل زيت لتطويل الشعر مجرب ؟، ذلك التساؤل السابق الذي تصدر الكثير من محركات ومواقع البحث المختلفة في تلك الأونة الأخيرة، وذلك يرجع بشكل أساسي إلى تلك الرغبة الملحة المتواجدة لدي غالبية النساء في الحصول على شعر طويل لامع وصحي، فمن الممكن بأن تلجأ العديد من السيدات بالفعل إلى إهدار أموال طائلة في شراء العديد من المستحضرات الكيميائية الثمينة لتكثيف الشعر وكذلك حمايته من التساقط والتقصف، غافلين تواجد عدد كبير من الزيوت الطبيعية التي منحنا الله -سبحانه وتعالى- إياها، والتي تشتمل بدورها على قدر كبير من العناصر والتركيبات السحرية التي تستطيع بأن تساهم في النهاية في التمتع بشعر متألق وجميل.

فوائد الزيوت للشعر

عادة ما تتساءل غالبية النساء عن ماهية الفوائد الأساسية التي تستطيع الزيوت بأن تقدمها في سبيل العناية بالشعر والحفاظ عليه، وفي واقع الأمر يمكن القول بأن هذه الزيوت تعد بمثابة العصا السحرية التي يمكنها بأن تحدث العديد من التغييرات الجذرية في الشعر على نحو عام، ولعل أشهر هذه الفوائد الجوهرية تتمثل في الآتي:

  • تقوية الشعر والعمل على زيادة مرونته وحيويته، هذا الأمر الذي يساهم بالفعل في جعل الشعر أقل عرضه للتكسر والتقصف.
  • تعزيز عملية نمو الشعر على نحو ملحوظ، وذلك كنتيجة طبيعية لدورها الفعال في تقوية وترطيب جذوع الشعر.
  • تعزيز حماية الشعر من المخاطر المتعلقة بالحرارة، وذلك نظراً لتشكيلها طبقة عازلة على كل خصلة من خصلات الشعر.
  • ترطيب الشعر ووقايته من مخاطر التجعد والتقصف، وذلك نظراً لإحتواء هذه الزيوت على تشكيلة واسعة من الفيتامينات والمعادن المختلفة.
  • تعزيز حماية الشعر من المخاطر الضارة للأشعة فوق البنفسجية، وذلك يرجغ نظراً لإحتواءها على كميات هائلة من الفينولات التي تتمكن من عكس الآثار الضارة لهذا النوع من الأشعة.
  • التقليل من مخاطر تساقط الشعر، وذلك نظراً لعملها الفعال في تغذية الشعر بكافة ما يحتاجه من العناصر الأساسية اللازمة لحمايتها وتدعيمه.[1]

شاهد أيضاً: طريقة تطويل الشعر بسرعة فائقة .. وصفات سهلة لتطويل الشعر وتنعيمه

افضل زيت لتطويل الشعر مجرب

هنالك العديد من الزيوت الطبيعية الفعالة التي وهبنا الله -سبحانه وتعالى- إياها، والتي تساهم بالفعل في تحقيق تطويل الشعر، وكذك تعزيز نموه وحيويته على النحو المطلوب، وفيما يلي سيتم عرض قائمة تتضمن أشهر وأهم الزيوت المجربة في تطويل الشعر بمزيد من التوضيح والتفصيل:[2] [3] [4]

زيت جوز الهند

يستطيع زيت جوز الهند بأن يحقق بالفعل قدراً هائلاً من العجائب في تعزيز عملية تطويل الشعر وتنعيمه على نحو مثالي ورائع، وذلك يرجع نظراً لإحتواءه على مجموعة واسعة من الأحماض الأمينية الفعالة التي تساهم بدورها في تدعيم عملية الوقاية من تقصف أو تكسر الشعر، وهذا يأتي فضلاً عن دوره السحري في توفير الترطيب الملائم للشعر، وكذلك العمل بشكل جاد على تهدئة ألم فروة الرأس.

زيت الأرجان

يأتي زيت الأرجان ليتصدره بدوره مكانة متميزة في قائمة افضل زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة، وذلك حيث أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر والتركيبات الفريدة، والتي يتمثل أهمها في الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، والتي يساهم كلاً منهما بدور فعال في تطويل الشعر، وكذلك تعزيز حمايته من مخاطر الحرارة والتقصف.

زيت الزيتون

يتصدر زيت الزيتون قائمة افضل زيت لتكثيف الشعر عن تجربة، وذلك يأتي نظراً لإحتواءه على العديد من العناصر السحرية والمميزة مثل مضادات الأكسدة وحمض الأوليك، وهذا يأتي فضلاً عن احتواءه على مجموعة واسعة من الفيتامينات المختلفة، والتي تساهم بالفعل في تعزيز نمو الشعر، وهذا يأتي أيضاً بالإضافة إلى مقدرته الفعالة في القضاء على قشرة الرأس على نحو نهائي وجيد.

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع واحداً من أهم الزيوت الطبيعية المجربة في تطويل الشعر وتعزيز حيويته على النحو المثالي والمطلوب، وذلك يأتي نظراً لامتلاكه مجموعة واسعة من الخصائص السحرية التي تساهم في تعزيز تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، وهذا يأتي أيضاً بالإضافة إلى دوره الفعال في التخلص من بعض مشكلات الشعر الشائعة مثل الخصلات الخشنة أو ترقق الشعر.

زيت اللافندر

يمتلك زيت اللافندر العطري المميز العديد من الخصائص الطبية الرائعة، والتي يتمثل أهمها في مقدرته الفعالة على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، وكذلك التقليل من مخاطر سقوط الشعر، وذلك يرجع بشكل رئيسي لاحتواءه على مجموعة واسعة من الخصائص المضادة للبكتيريا والميكروبات.

زيت النعناع

يعتبر زيت النعناع واحداً من أكثر الزيوت المثالية والملائمة لأصحاب الشعر الدهني على وجه التحديد، وذلك يرجع بشكل أساسي إلى مقدرته الهائلة على تحفيز نمو بصيلات الشعر، وهذا يأتي فضلاً عن دوره الهام في تحفيز عمل الدورة الدموية في الجلد، وذلك من خلال توصيل الأكسجين والمواد المغذية إلى الشعر.

زيت اللوز الحلو

يأتي زيت اللوز الحلو بدوره ليتصدر قائمة افضل زيت لتطويل الشعر مجرب في العالم، وذلك يرجع نظراً لإحتواء على مجموعة واسعة من فيتامينات الشعر الضرورية مثل فيتامين E وعناصر المغنيسيوم، وهذا يأتي أيضاً بالإضافة إلى احتواءه على قدر كبير من البروتينات ومضادات الأكسدة الضرورية لتعزيز نمو الشعر وتدعيم وقايته من مخاطر التساقط أو التقصف الشائعة.

زيت اكليل الجبل (الروزماري)

يساهم زيت اكليل الجبل أو زيت الروزماري كما يطلق عليه في الأغلب في تحسين تدفق الدورة الدموية إلى فروة الرأس، وهذا يأتي فضلاً عن امتلاكه لمجموعة واسعة من الخصائص الضرورية المضادة للالتهابات والفطريات، مما يساعد في النهابة في التخلص من مشكلات قشرة فروة الرأس المزعجة، فهو يعد بالفعل واحداً من ضمن قائمة افضل زيت لتطويل الشعر مجرب.

زيت الليمون

يعد زيت الليمون واحداً من الزيوت المثالية التي تساهم بالفعل في تقوية وتدعيم بصيلات الشعر، ذلك الأمر الذي جعله يتصدر مكانة عالية ضمن قائمة افضل زيت لتطويل الشعر مجرب ، كما أنه يعد أيضاً واحداً من الحلول المثالية لهولاء الأفراد الذين يعانون مشكلات قشرة الرأس على نحو دائم ومتكرر.

زيت الجوجوبا

يعمل زيت الجوجوبا الرائع على تطويل الشعر، وذلك من خلال مقدرته الفائقة على تعزيز نمو خلايا جديدة للشعر، وهذا يأتي فضلاً عن دوره الآخر الفعال في التقليل من مخاطر تساقط الشعر، وكذلك علاج مشكلات قشرة والتهاب فروة الرأس على النحو السليم والأمثل.

شاهد أيضاً: افضل زيت لتكثيف الشعر .. نصائح لزيادة حجم وكثافة الشعر

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

هنالك العديد من الوصفات المنزلية التي تساعد بالفعل في تطويل الشعر، وذلك يتحقق من خلال اعتمادها بشكل رئيسي على عدد من المكونات والعناصر الطبيعية التي تحتوي على قدر كبير من الفوائد والمنافع، وفيما يلي سيتم عرض عدد من أشهر الوصفات الطبيعية المتاحة لتطويل الشعر وتدعيم نموه على نحو سليم:[5]

وصفة صفار البيض بزيت الزيتون

تعتبر هذا الوصفة واحدة من الوصفات الهامة التي تحقق عدداً من النتائج السريعة والملحوظة في تطويل الشعر، وذلك حيث أنها تساهم في تعويضه بأكبر قدر من ممكن من الفيتامينات الضرورية التي يفقدها الشعر بفعل العوامل الحياتية المختلفة.

المقادير:

  • ملعقتين من زيت الزيتون.
  • 2 صفار بيضة.
  • كوب من الماء.

طريقة التحضير:

  • يتم خلط 2 صفار بيض مع ملعقتين من زيت الزيتون مع الماء على نحو جيد، للحصول في النهاية على قوام سميك ومتماسك.
  • يتم فرد هذا الخليط السابق على الشعر، ثم يتم تركه لفترة زمنية مناسبة لا تقل عن 15 دقيقة.
  • يتم شطف الشعر جيداً في النهاية، وذلك على أن يتم تكرير هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات على مدار الشهر الواحد.

وصفة زيت جوز الهند والأفوكادو

تعتبر وصفة زيت جوز الهند والأفوكادو واحدة من أهم وأشهر الوصفات الرئيسية التي تساهم في تدعيم نمو الشعر على نحو مثالي، وهذا يأتي فضلاً عن مساهمتها الفعالة في تحقيق الترطيب اللازم للشعر ووقايته من مخاطر التقصف والهيشان.

المقادير:

  • زيت جوز الهند.
  • ثمرة من الأفوكادو.

طريقة التحضير:

  • يتم هرس ثمار الأفوكادو جيداً في البداية، ثم يتم خلطها بعد ذلك مع مقدار مناسب من زيت الزيتون.
  • يتم وضع ذلك الخليط السابق على أطراف الشعر فقط، وذلك على أن يتم تركه لفترة زمنية مناسبة لا تقل عن النصف ساعة.
  • يتم شطف الشعر جيداً في النهاية، ويُفضل بأن يتم تكرير هذه الوصفة السابقة مرة واحدة كل أسبوع.

وصفة البيض والزبادي

تأتي هذه الوصفة لتشكل بدورها أهمية كبيرة وبالغة في تطويل الشعر، وكذلك تدعيم نموه على نحو جيد وملحوظ، وذلك حيث أنها تشتمل بالفعل على مجموعة كبيرة من العناصر النافعة التي تساهم في تحفيز نمو بصيلات الشعر على نحو سريع ومثالي.

المقادير:

  • بيضة واحدة.
  • كوب من الزبادي.
  • ملعقة من المايونيز.

طريقة التحضير:

  • يتم خلط جميع المكونات السابقة للحصول في النهاية على عجينة متماسكة القوام.
  • يتم فرد هذا الخليط على جميع أنحاء الشعر، وذلك مع الحرص الشديد على تدليك فروة الرأس برفق.
  • يتم تغطية الشعر بكيس من البلاستيك، ويتم تركه لمدة ساعة على التقريب للحصول على نتائج رائعة ومثالية.

شاهد أيضاً: كيف يمكن المحافظة على لمعة الشعر

نصائح للعناية بالشعر

هنالك العديد من النصائح والإرشادات الضرورية التي يجب على كل امرأة بأن تحرص على اتباعها للحصول في النهاية على شعر صحي ولامع، وفيما يلي سيتم عرض عدد من أشهر وأهم النصائح الخاصة بالعناية بالشعر:[6]

  • الحرص على أطراف الشعر كل بضعة أسابيع، وذلك للتخلص من الأطراف المقصفة.
  • الابتعاد عن غسيل الشعر المتكرر، والالتزام بغسله مرتين على الأكثر خلال الأسبوع الواحد.
  • الابتعاد عن استخدام المنتجات الكيميائية التي تحتوى على بعض المركبات الضارة مثل الكبريتات.
  • التقليل قدر الإمكان من تلوين أو صبغ الشعر.
  • التقليل قدر الإمكان من استخدام مصففات أو مجففات الشعر.
  • الحرص على صناعة بعض الأقنعة أو الوصفات الطبيعية للشعر بين كل حين وآخر.
  • توخي الحذر الشديد أثناء تمشيط الشعر المبلل، وذلك تجنباً لتقصفه أو تساقطه.
  • ضرورة الحرص على الترطيب الجيد للشعر بواسطة استخدام الأنواع المناسبة من المكيفات أو المرطبات.

هكذا وفي الختام، تكون هذه المقالة قد تطرقت للحديث عن عدد من المحاور الرئيسية الهامة مثل فوائد الزيوت للشعر، وكذلك التعرف على افضل زيت لنطويل الشعر مجرب ،وهذا يأتي أيضاً بالإضافة إلى الاطلاع على مجموعة من وصفات طبيعية لتطويل الشعر، وأخيراً تم التطرق على نصائح للعناية بالشعر على نحو عام.

المراجع

  1. ^ thehairlust , how-to-use-hair-oil , 3/1/2021
  2. ^ ipsy , best-oil-for-hair-growth , 3/1/2021
  3. ^ femina , 12-best-oils-for-hair-growth-thickness , 3/1/2021
  4. ^ byrdie , essential-oils-for-hair-growth , 3/1/2021
  5. ^ minq , homemade-hair-growth-recipes , 3/1/2021
  6. ^ food.ndtv , how-to-maintain-healthy-hair-the-hacks-youve-been-missing-out-on , 3/1/2021
134 مشاهدة