افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدليه

افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدليه، اهم فيتامينات للشعر من الصيدليه

تُعد مشكلة عدم كثافة الشعر وتساقطه وضعفه من أبرز مشاكل الشعر والتي غالبًا ما يكون سببها نقص الفيتامينات بالجسم وعدم دعم الشعر بالتغذية الداخلية التي يحتاجها، لذا يلجأ الكثيرون للبحث عن افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدليه لتعويض ذلك النقص من خلال إمداد الجسم بحبوب الفيتامينات والمكملات الغذائية والتي تعطي الشعر ما يحتاجه من مغذيات مما ينعكس على صحته وكثافته وفيما يلي سنقدم اهم فيتامينات للشعر من الصيدليه والتي تحل معظم مشاكل الشعر المعروفة.

افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدليه

حبوب برايورين

حبوب برايورين (بالانجليزية: Priorin-N)، تعمل هذه الحبوب على نمو الشعر وتقويته من الداخل، وتتكون هذه الحبوب من مواد طبيعية تقوم بتنشيط فروة الرأس، مما ينعكس على كثافة الشعر، حيث يظهر أثر هذه الحبوب جليًا بعد شهر تقريبًا مع تناول كبسولتين يوميًا.

اقرأ أيضًا: أضرار حبوب برايورين

حبوب هير سكين آند نيلز

حبوب فيتامين هير سكين آند نيلز (بالانجليزية: Hair,Skin & Nails Complex) من افضل حبوب الفيتامينات التي تُطلب لتكثيف الشعر من الصيدليه والتي يمكن استخدامها في حل العديد من مشاكل الشعر بالإضافة إلى تقوية الأظافر، وتتكون هذه الحبوب بشكل رئيسي من البيوتين وفيتامين هـ، وعدد من الزيوت الطبيعية مثل جنين القمح وزيت الأرجان.

أقراص فيفيسكال

أقراص فيفيسكال (بالانجليزية: Viviscal Women Hair Growth) هي أحد أكثر الحبوب والفيتامينات التي يُنصح بها من قبل المختصين في الشعر وذلك لقدرتها على تحسين معدل نمو الشعر وكذلك قدرته على تعزير الشعر الخفيف وتكثيف الشعر وتنشيط فروة الرأس.[1]

اقرأ أيضًا: افضل ماسك للشعر من الصيدليه

كبسولات فيتوفينير

كبسولات فيتوفينير (بالانجليزية: Phytophanere)، من المعروف للمهتمين بالشعر أن افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية تلك التي تكون غنية بالبيوتين، وهذه الكبسولات تحتوي على تركيبة مركزة من البيوتين تدعم الشعر وتقويه وتجعله أكثر غزارة وصحة.

حبوب الكولاجين

حبوب الكولاجين (بالانجليزية: Youtheory Collagen Advanced Formula)، هذه الحبوب تساعد في تحسين معدل نمو الشعر لما تحتويه من فيتامين C وكولاجين، وتكسب هذه المكونات الشعر قوة ونعومة وكثافة.

اهم فيتامينات للشعر من الصيدليه

حبوب فيتامين بانتوجار

حبوب فيتامين بانتوجار (بالانجليزية: Pantogar)، تعمل هذه الفيتامينات على تغذية الشعرة من الداخل وتقوية البصيلات من جذورها، مما يكسب الشعرة قوة ويحميها من التساقط، تظهر النتائج بشكل واضح بعد المداومة على استخدام المنتج لمدة أربع أسابيع تقريبًا، كما ويعد بانتوجار من اهم فيتامينات الموصوفة للشعر والتي يمكن الحصول عليها من الصيدليه وذلك لاحتوائه على فيتامينات B1 B5 وحمض الكيرياتين وحمض البنزويك.

حبوب فاست جرو

تُعد حبوب فاست جرو (بالانجليزية: Fast Grow Vitamin Growth)، من افضل وأقوى حبوب الفيتامينات المستخدمة لتكثيف الشعر من الصيدليه ، حيث تحتوي هذا الحبوب على فيتامينات مستخلصة من عدد من الزيوت والتي تعمل على تغذية الشعر ونموه وترطيبه وتقويته.

حبوب هيلث فيفا هير بالبيوتين

تحتوي حبوب هيلث فيفا هير بالبيوتين (بالانجليزية: HealthViva Hair With Biotin) على الحديد وفيتامين B وفيتامين C وحمض الليسين، ويقوم هذا المنتج بترميم الشعر وإعادة بناء الكيرياتين فيه بشكل فعال، كما له الأثر في تحسين نمو الشعر ومنع تساقطه وزيادة كثافته وذلك لما يحويه من فيتامينات ومعادن وأحماض الأمينية.

اقرا أيضًا: جمال البشرة والشعر وأهم الوصفات المنزلية للعناية بالبشرة

حبوب هاي بوتنسي

يؤدي نقص البيوتين قي الجسم يؤدي لتساقط الشعر، لذا تعمل حبوب هاي بوتنسي (بالانجليزية: High Potency Biotin) على تعويض الجسم ما ينقصه من البيوتين مما يجعله علاجًا فعالًا في علاج مشكلة تساقط الشعر وتكثيفه كما أن لهذه الحبوب أثرًا على نضارة البشرة وصحة الأظافر، كما اعتبر المتخصصين في مجال الشعر حبوب هاي بوتنسي من اهم فيتامينات الشعر والتي يمكن جلبها من الصيدلية وذلك لاحتوائه على فيتامين B12 وفيتامين B7 و B5 و B3.

شاهد أيضًا: علاج لسقوط الشعر

طريقة استعمال فيتامينات الشعر

  • تؤخذ فيتامينات الشعر عادة من قرص إلى 3 أقراص يوميًا حسب ما يصف الطبيب.
  • تؤخذ الحبوب بعد تناول الطعام ولا تؤخذ على معدة فارغة.
  • تُبلع الكبسولات ولا تُمضغ ولا تُذوب في الماء.
  • تكون الفترة الموصوفة لاستخدام حبوب فيتامينات الشعر غالبًا من ثلاث لستة شهور.
  • يتم إخبار الطبيب بأي أدوية يتم تناولها حتى لاتحدث تفاعلات دوائية.
  • تصبح الجرعات الكبيرة من الفيتامينات غير مفيدة وضارة إذا لم يكن هناك نقص فيها. [2]
  • يُفضل الحصول على العناصر الغذائية من خلال اتباع نظام غذائي حقيقي متوازن قائم على الغذاء.

تناولنا خلال المقال عدد من افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية وفوائد كل نوع منها وكذلك اهم فيتامينات للشعر من الصيدلية وتركيب وفائدة كل نوع منها، وكذلك طريقة استعمال فيتامينات الشعر حتى لا تسبب هذه الفيتامينات أي آثار جانبية.

المراجع

  1. ^ health.com , The Best Hair Vitamins for Longer , 17/6/2020
  2. ^ healthline.com , The 5 Best Vitamins for Hair Growth , 17/6/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *