افضل سيارة عائلية اقتصادية بسعر معقول

كتابة خالد - آخر تحديث: 23 يونيو 2020 , 21:06
افضل سيارة عائلية اقتصادية بسعر معقول

يختلف اختيار افضل سيارة عائلية بشكل كبير نتيجة لاختلاف العائلات ومتطلّباتها؛ حيث ترغب الكثير من العائلات في العثور على السيارات ذات المصروف المنخفض من الوقود لتوفير المزيد من الأموال في حين تبحث العائلات الأخرى عن السيارات ذات السعة الكبيرة لأنها تضمّ عدداً كبيرة من الأفراد، كما أنّ ميّزات هذه السيارات وخصائصها تختلف بشكل كبير لوجود الكثير من شركات السيارات حول العالم أيضاً.

افضل سيارة عائلية

تعدّ فولفو XC60 أفضل السيارات العائليّة نتيجة لما تحتوي عليه من ميّزات الترفيه وميّزات الأمان،[1] وهي واحدة من السيارات الرّياضيّة متعدّدة الاستخدامات، وتحتوي هذه السياراة على خمسة مقاعد وتصل سعة صندوقها الخلفي إلى 505 لتراً،[2] وفيما يأتي أبرز الميّزات التي تتمتّع بها هذه السيارة:[2][3]

  • تتمتّع فولفو XC60 بتصميم جذّاب من الداخل والخارج إضافة إلى استخدام المواد ذات الجودة المرتفعة لإنتاج المكوّنات المختلفة لهذه السيارة أيضاً مما يجعلها واحدة من أفضل السيّارات في فئتها.
  • تحتوي السيارة المذكور على مقصورة واسعة يمكنها توفير مستويات كبيرة من الرّاحة للرّكاب في الصفوف الخلفيّة، كما أنّها تحتوي على كثير من الاماكن المخصّصة لحفظ الامتعة والمقتنيات.
  • عملت شركة فولفو على تزويد العديد من طرز هذه السيارة بمحرّكات هايبرد تبدأ القوّة التي تولّدها من 340 حصاناً وتصل إلى 420 حصاناً، وتتميّز هذه الطرز بمصروفها المنخفض من الوقود.
  • تعمل العديد من الطرز البنزينيّة وطرز الديزل من فولفو XC60 بنظام الدفع الرّباعي في حين يعمل بعضها الىخر بنظام الدفع الأمامي، وهذا يعني أنّها واحدة من السيارات التي توفّر كثيراً من الخيارات التي تناسب العائلات المختلفة.

شاهد أيضًا: السيارات الهجينة ما بين الإيجابيات والسلبيات

افضل سيارة عائلية اقتصادية

يبلغ مصروف طراز الهايبرد من ميتسوبيشي آوتلاندر 1.5لتر/100كم عند السير على الطرق الداخليّة والخارجيّة معاً في دورة واحدة؛ وهذا يعني أنّها أفضل السيارات العائليّة الاقتصاديّة،[4] وهي إحدى السيارات المدمجة التي تنتمي إلى فئة السيارات الرّياضيّة متعدّدة الاستخدامات، وتمكّنت هذه السيارة من الحصول على خمس نجوم في تقييم الأمان من قبل البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة،[5] وفيما يأتي بعض الميّزات التي تتمتّع بها ميتسوبيشي آوتلاندر:[6]

  • تم تزويد هذه السيارة بنظام ترفيه متقدّم يرتبط بشاشة قياسيّة تعمل باللمس ويبلغ مقاسها 8.0 إنش، وتتميّز هذه الشاشة بسهولة التعامل معها من قبل جميع الأشخاص.
  • تعمل ميتسوبيشي آوتلاندر على توفير أفضل مستويات من الرّاحة عند السير على مختلف الطرقات نتيجة لتزويدها بنظام تكييف ذي كفاءة مرتفعة بالإضافة إلى تزويدها بنظام تعليق مرن يقوم بتوزيع الاهتزازات على جميع أجزاء السيارة.
  • تحتوي السيارة المذكورة على صندوق خلفيّ ذي سعة كبيرة؛ حيث تبلغ سعته 505 لتراً في الوضع الطبيعي، وتصل سعة هذا الصندوق إلى 1,681 لتراً عند طيّ الصفوف الخلفيّة من المقاعد.

شاهد أيضًا: دعاء السفر بالسيارة أو الطائرة كامل ومكتوب

افضل سيارة عائلية رخيصة بسعر معقول

تنتمي فوكسهول آسترا إلى فئة السيارات العائليّة الصغيرة حسب التصنيف البريطاني للسيارات،[7] وهي أرخص السيارات العائليّة لعام 2020م،[8] وعلى الرغم من افتقار هذه السيارة إلى العديد من ميّزات الأمان القياسيّة إلّا أنّها تتميّز بأسعارها المنخفضة وتصميمها الجذّاب إضافة إلى أدائها الجيّد على الطريق،[9] وفيما يأتي أبرز ميّزات هذه السيارة:[10][11]

  • عملت شركة فوكسهول الإنجليزيّة على تزويد هذه السيارة بمحرّكات ذات أداء جيّد ومصروف منخفض من الوقود، كما أنّها عملت على تزويد بعض الطرز بمحرّكات بنزينيّة في حين يحتوي بعضها الآخر على محرّكات ديزل.
  • تم تزويد هذه السيارة بالكثير من ميّزات الترفيه القياسيّة، ومنها: نظام الوسائط الذي يرتبط بشاشة تعمل باللمس ويحتوي على مدخل AUX ومدخل USB.
  • تتمتّع فوكسهول آسترا بدرجات مرتفعة من الأمان؛ فهي واحدة من السيارات التي حصلت على خمس نجوم في تقييم السلامة من قبل البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة.

شاهد أيضًا: عيوب سيارات شانجان تعرف عليها

على الرغم من كون سيّارة فولفو XC60 افضل سيارة عائلية إلّا أنّها ذات مصروف مرتفع من الوقود مقارنة بطرز الهايبرد من ميتسوبيشي آوتلاندر، كما أنّ فوكسهول آسترا تعدّ أفضل السيارات العائليّة من حيث الأسعار إلّا أنّها تنتمي إلى فئة السيارات العائليّة الصغيرة ولا تلبّي احتياجات العائلات التي تضمّ عددا كبيراً من الأفراد.

المراجع

  1. ^ carbuyer.co.uk , Best family cars , 22/6/2020
  2. ^ car.info , Volvo XC60 2nd Generation , 22/6/2020
  3. ^ car-buying-strategies.com , 2020 Volvo XC60 , 22/6/2020
  4. ^ buyacar.co.uk , Most economical family cars to buy in 2020 , 22/6/2020
  5. ^ car.info , Mitsubishi Outlander CW0 2nd Facelift , 22/6/2020
  6. ^ car-buying-strategies.com , 2020 Mitsubishi Outlander , 22/6/2020
  7. ^ car.info , Vauxhall Astra 7th Generation Facelift , 22/6/2020
  8. ^ buyacar.co.uk , Cheapest family cars , 22/6/2020
  9. ^ motors.co.uk , VAUXHALL ASTRA REVIEW 2019 , 22/6/2020
  10. ^ car.info , Vauxhall Astra 7th Generation , 22/6/2020
  11. ^ parkers.co.uk , Vauxhall Astra review , 22/6/2020
144 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!