افضل شامبو لتساقط الشعر

كتابة noura - تاريخ الكتابة: 15 سبتمبر 2021 , 18:09
افضل شامبو لتساقط الشعر

افضل شامبو لتساقط الشعر ومنحه النعومة والكثافة، فتساقط الشعر من المشكلات الرئيسية التي يُعاني منها العديد من الأشخاص في الفترة الحالية، فمع الحياة السريعة والمنشغلة قد لا يتوافر الوقت لتحضير الخلطات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر في معظم الأحيان، لذلك تلجأ العديد من السيدات لاستخدام الشامبو والبلسم لعلاج تساقط الشعر، وهناك العديد من المنتجات التي تهدف لعلاج تساقط الشعر، لكن قد يحتوي معظمها على مكونات طبيعية نشطة، والبعض الآخر يحتوي على تركيبات كيماوية، لذا سنعرض في هذا المقال أفضل أنواع الشامبو لعلاج تساقط الشعر لكي تختاري من بينها ما يناسبك.

افضل شامبو لتساقط الشعر

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تساقط الشعر لأسباب مختلفة، منها ما هو مرضي ومنها ماهو ناتج عن سوء التغذية، وعدم تناول الفيتامينات اللازمة لصحة البشرة والشعر، ويلعب الشامبو دور كبير في التقليل من عملية التساقط، فمن المهم اختيار شامبو يخلو من المواد الضارة بصحة البشرة، لذلك حرصنا في هذا المقال على ذكر افضل شامبو لتساقط الشعر، ومن المهم اختيار الشامبو المناسب لنوعية شعرك.

شامبو Indulekha Bringha Shampoo

يتكون هذا الشامبو من أنواع مختلفة من الأعشاب ومن الزيوت المعالجة، إذ يساعد على الحد من تساقط الشعر وذلك لأنه مدعم بالمعادن ومضادات الأكسدة، كما يتكون من فيتامنين سي الذي يجعل جذور الشعر أقوى، وهو خالٍ من  مادة البارابين.

شامبو Biotique Bio Kelp Protein

يتكون هذا الشامبو من أعشاب البحر النقية، وزيت النعناع ومستخلص أوراق النعناع، كما يحتوي على البروتينات والمعادن، تساعد هذه المكونات على منع تساقط الشعر، وبفضل البروتينات التي يحتويها تجعل الشعر ينمو مجددًا، وهو مناسب لكلا الجنسين.

شامبو Tresemme

إن هذا الشامبو مدعم بالكيراتين الذي بفضله يعمل على منع تساقط ويمنحه اللمعان والقوة، كما أنه خيارًا جيدًا لعلاج تقصف أطراف الشعر وتكسره، يمكنك سيدتي استخدام الشامبو يوميًا لإعطائك أفضل النتائج.

شامبو Dove

يحتوي شامبو دوف على خصائص مقوية تساهم في الحد من تساقط الشعر بنسبة 98%، كما أنه يجعل الشعر قويًا ولامعًا، ويغذي الشعر الباهت والمتقصف، ويقوي بصيلات الشعر، وبفضله ستحصلين على شعر حريري بنتائج فورية ولفترة طويلة الأمد.

شامبو Himalaya

يتكون شامبو هيمالايا من مواد طبيعية تمنع تساقط الشعر، كما أنه يعمل على تحسين الشعر وترطيبه، ويحميه من التقصف ويقوي جذور الشعر بشكل فعال، ويتميز بأنه يمكن لجميع السيدات استخدامه فهو مناسب لجميع أنواع الشعر.

شامبو Pantene

يعتبر شامبو بانتين الحل المثالي لعلاج تساقط الشعر وتقوية بصيلاته، ليمنح شعرك التغذية الكاملة من الجذور إلى الأطراف، إذ يحتوي على ماء الأرز الذي يساهم في تقوية الشعر ومنع تقصفه، كما يتكون من برو فيتامين 5 الذي يمنع الشعر من تعرضه للتلف والجفاف.

شاهد أيضًا: اسباب تساقط الشعر عند الاطفال

افضل شامبو للشعر الخفيف والمتساقط

تعاني الكثير من السيدات وأيضًا الرجال من تساقط الشعر مما قد يسبب وجود فرغات في بعض المناطق، ولذلك يتم البحث كثيرًا عن افضل شامبو للشعر المتساقط والخفيف، وسوف نقوم من خلال موقع محتويات بعرض مجموعة من أفصل انواع الشامبو التي يمكنك استخدامها سيدتي، ومنها ما يأتي:

 شامبو Kérastase Densifique Bain Densité

إن هذا الشامبو غني بالبروتين الذي يعمل على تنظيف الشعر بشكل فعال، ويُزيد من كثافة الشعر كما يقوي بصيلاته، ويحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يمنح الشعر الرطوبة واللمعان، وبفضل ببتيدات الجلوكوز الموجود به ستحصلي على شعر كثيف للغاية خلال مدة قصيرة، كما أن السيراميد الذي بداخله يساهم في منع تعرض الشعر للتقصف والجفاف.

شامبو dandruff

يحتوي هذا الشامبو على الكيتوكونازول الذي يساهم بشكل فعال في منع تساقط الشعر، والذي يوصى به الكثير من أطباء الجلد وخبراء الشعر، كما أنه يعمل على إزالة القشرة من فروة الرأس التي تسبب الحكة والتهيج، استخدمي هذا الشامبو بوضعه على فروة الرأس مدة ثلاث دقائق، ثم قومي بغسله بالماء الدافئ، يمكنك تطبيقه على الشعر ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.

شامبو Harklinikken

يعتبر هذا الشامبو مكلف قليلًا، ولكن يمنح نتائج مذهلة للشعر فهو يعمل على منع تساقط الشعر ومنح الشعر الكثافة والنعومة، كما أنه خالٍ من العطور والزيوت والمواد الكيميائية التي تسبب في تهيج جلدة الرأس.

شاهد أيضًا: ما الذي يوقف سقوط الشعر ؟ وأهم أسباب تساقط الشعر

وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعرمواضيع حظيت باهتمام كبير من الجميع، حيث تعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشاكل المزعجة للنساء والرجال أيضا نظراً لأهمية منظر الشعر في جمال الإطلالة، فكلاهما يشعر بالحزن والتوتر النفسي حينما يشاهد شعره المتساقط على وسادته أو على الفرشاة أو في حوض الاستحمام خاصة إذا كان الشعر يتساقط بكمية كبيرة، وقد يكون فقدان الشعر على شكل بقع دائرية بيضاء في فروة الرأس أو ترقق الشعر من أماكن معينة مثل مقدمة الرأس، وتتعدد أسباب تساقط الشعر فقد ترجع إلى العوامل الوراثية ، أو العوامل البيئية، أو العوامل النفسية، أو سوء التغذية، سنتعرف في هذا المقال على أهم الوصفات الطبيعية لمنع تساقط الشعر.

عصير البصل

يحتوي البصل على مستويات مرتفعة من الكبريت الذي بدوره يساعد في علاج تساقط الشعر والحد منه، كما يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس، ويقوي جذور الشعر ويحد من الالتهابات، كما أنه يمتلك بعض الخصائص التي تقضي على البكتيريا المسببة لتساقط الشعر.

الزيت الساخن

إن استخدام الزيوت الطبيعية على الشعر يساعد في ترطيب فروة الرأس، ويقوي جذور الشعر ويمنحها الحيوية، قومي سيدتي بتسخين الزيت في وعاء صغير الحجم مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز، ثم ضعيه على فروة الرأس ودلكي باستخدام أصابع يديكِ.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر له دور فعال في تقوية وتنشيط جذور الشعر وتعزيز نموها، كما أنه يمنح يعمل على تغذية الشعر مما يؤدي إلى نمو الشعر بشكل أسرع، وبفضل الشاي الأخضر يمكنك الحصول على شعر ناعم ورطب.

زيت أملا

إن زيت أملا مدعم بخصائص محاربة للبكتيريا، وغني بمضادات الأكسدة التي تمنع الشعر من التعرض لإصابته بالقشرة والإلتهابات، ويوفر أيضًا التغذية الكاملة لفروة الرأس والجذور، مما يمنحه النعومة والحيوية واللمعان.

أوراق الشجر

تشتهر عشبة  النيم بخصائصها الطبية، وذلك نظرًا لاحتوائها على خصائص محاربة للفطريات والبكتيريا والالتهابات، كما أنها فعالة في محاربة قشرة الرأس، وتجعل بصيلات الشعر أقوى وبالتالي تنمو أسرع، يمكنك سيدتي استخدام عشبة النيم على شعرك من خلال تفتيت الأوراق، وغليها حتى تصبح مزيجًا ناعمًا، ثم طبقيها على شعرك، واتركيها لمدة نصف ساعة، واغسلي شعرك بعدها بالشامبو، أعيدي استخدام العشبة مرتين كل اسبوع.

بياض البيض واللبن

يشتهر كل من بياض البيض واللبن الرائب بفاعليتهما في الحد من تساقط الشعر، فالبيض مصدرًا مدعم بالكبريت، كما أنه قادر على إنتاج الكولاجين والكيراتين اللذان يساهمان في إزالة القشرة من فروة الرأس والحد من انتشارها، يمكنك عزيزتي تطبيق هذه الوصفة على الشعر من خلال وضع بيضتان في وعاء مناسب وإزالة الصفار منهما ووضعهما في وعاء آخر وإضافة أربع ملاعق صغيرة من اللبن الرائب إلى صفار البيض، امزجيهما معًا ثم دلكي الخليط على فروة الرأس.

شاهد أيضًا: علاج تساقط الشعر بالطرق المنزلية والطبية المختلفة

أسباب تساقط الشعر

تساقط شعر السيدات مشكلة مؤلمة ومقلقة لكل فتاة وامرأة، وفي الأغلب تعود إلى نقص في بعض الفيتامينات أو العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاج إليها الجسم، أو بسبب بعض المواد الكيماوية الموجودة في كريمات الشعر أو الوصفات المختلفة، وعلمياً تعيش الشعرة دورة بين النمو والسقوط تستمر سنوات عدة، تزيد فيها سنتيمترًا واحدًا في الشهر بمعدل طبيعي، ويصل عدد خصلات الشعر في الرأس ما بين 100 ألف إلى 500 ألف شعرة، وعدد الشعر الذي يسقط في اليوم الواحد في المتوسط 100 شعرة، وتتعدد أسباب تساقط الشعر، سنذكر في هذا المقال أهم الأسباب، ومنها ما يلي:

  • يعتبر الحمل من الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى تساقط الشعر لدى المرأة، وذلك بسبب تغير الهرمونات أثناء فترة الحمل وما بعد الولادة، يستغرق عودة شعر المرأة للوضع الطبيعي بعد ثلاث أشهر من ولادة الجنين.
  • تؤدي الأدوية التي يتم تناولها لعلاج بعض الأمراض إلى تساقط الشعر مما يصبح الشعر خفيفًا، كما أن العلاجات الكيميائية التي تستخدم لعلاج السرطانات تسبب تساقط الشعر بغزارة، ويعود الشعر إلى وضعه الطبيعي بعد توقف تناول هذه الأدوية.
  • تسبب الثعلبة بتساقط الشعر في جلدة الرأس مما يجعله خفيفًا، والتي يكون سبب الثعلبة وراثيًا.
  • يسبب الإجهاد العاطفي الذي تواجهينه في الحياة إلى تساقط الشعر، كما أن الضغوطات العاطفية والتوتر يؤدي لتساقط الشعر، يمكن عودة الشعر إلى وضعه الطبيعي عندما تتخلصين من التوتر والقلق الذي تشعرين به.

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على افضل شامبو لشعر المتساقط ، كما تعرفنا على أفضل شامبو للشعر الخفيف والمتساقط، وقدمنا أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد في الحد من تساقط الشعر، وفي ختام المقال تحدثنا عن أسباب تساقط الشعر.

المراجع

  1. ^ www.businessinsider.in , افضل شامبو لتساقط الشعر , 15/09/2021
  2. ^ /www.realsimple.com , افضل شامبو للشعر الخفيف والمتساقط , 15/09/2021
  3. ^ https://timesofindia.indiatimes.com , وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر , 15/09/2021
  4. ^ www.everydayhealth.com , أسباب تساقط الشعر , 15/09/2021
23 مشاهدة