افضل شامبو للشعر المصبوغ 

كتابة noura - تاريخ الكتابة: 14 سبتمبر 2021 , 19:09
افضل شامبو للشعر المصبوغ 

افضل شامبو للشعر المصبوغ ليحافظ على لونه ونعومته، إذ بات من الضروري للمرأة وجود شامبو للشعر المصبوغ حتى يحافظ على نتيجة صبغها لشعرها بغاية الرونق والجمال، فعندما تتألق المرأة بلون شعرها المصبوغ حديثًا فإنها ترغب بالحفاظ على جمال ولمعان هذا اللون لأطول فترة ممكنة، وهناك العديد من أنواع الشامبو للشعر المصبوغ، منها ما يناسب كل الألوان، ومنها ما هو مناسب لدرجة معينة من الصبغات، لذا اخترنا في مقالنا هذا أفضل أنواع الشامبو للشعر المصبوغ، وبإمكانك اختيار المناسب لكِ.

افضل شامبو للشعر المصبوغ

إن الشعر المصبوغ يتطلب دائمًا عناية وروتين خاص، حتى لو تم استخدام صبغات الشعر الخالية من الأمونيا، فإن الإهتمام بالشعر المصبوغ يعزز لونه الطبيعي، ويمنحك شعر صحي وحيوي، وبما أنكِ قمت بتلوين شعرك ودفع مبلغ مالي على ذلك فالبتأكيد ترغبين في تمديد ظهور للون بشكل طبيعي لأطول فترة ممكنة، ولهذا سنقدم في الفقرة الآتية أفضل أنواع الشامبو للشعر المصبوع الذي يحافظ على لون ولمعان شعرك المصبوغ.

شامبو Dphue

يتكون هذا الشامبو من خل التفاح المهدئ، ويتم استخدامه مرتين في الأسبوع الواحد، يعمل الشامبو على التخلص من الأوساخ العالقة بالشعر والأضرار التي سببتها الصبغة، كما يمنحه الرطوبة واللمعان، ويحافظ على لون الشعر المصبوغ لأطول فترة ممكنة.

شامبو Amika Fadeblock Color Seal

يتكون هذا الشامبو من النبيذ الأحمر وأوراق العنب والأحماض الأمينية التي تساهم في منح الشعر الرطوبة واللمعان، وتعزيز لونه الأساسي وتثبيت لون الشعر المصبوغ، قومي بفرد القليل من الشامبو على الشعر وعلى أطرافه وجذوره، ثم اغسليه بالماء الدافئ وضعي البلسم المناسب بعد ذلك.

شامبو Goop G.Tox

يتكون هذا الشامبو من ملح الهيمالايا الوردي الذي يعمل على ترطيب الشعر، وثمر الورد المدعم بفيتامين e والأحماض الدهنية والأوميغا والزيوت الغنية التي تفيد الشعر، يعمل هذا الشامبو على الحفاظ على اللون المصبوغ ومنحه النعومة واللمعان عند وضعه على الشعر، دلكي فروة رأسك بالشامبو ثم قومي بغسله بالماء الدافئ.

شامبو Olaplex

يُنصح العديد من النساء بهذا المنتج نظرًا لفوائده العديدة وإقبال الكثير من السيدات على شراءه، يعمل هذا الشامبو على ترميم الشعر التالف، مما يصلح جذور الشعر المتقصفة والتجعد، ضعي هذا الشامبو على جذور وأطراف الشعر، قومي بتدليكه ثم اغسليه بالماء الفاتر.

شامبو DpHue Cool Brunette

يتكون هذا الشامبو من زهرة الكركديه وبروتينات الحرير، إذ يناسب الشامبو السيدات ذات الشعر النحاسي أو البني، يعمل الشامبو على توحيد لون الشعر الأساسي عند وضعه على الشعر كما تعزز لونه، نظرًا لأنه مدعم بأصباغ زرقاء عميقة.

شامبو Love Beauty and Planet

يتميز هذا النوع من الشامبو بتكلفته القليلة مقارنةً مع فعاليته المذهلة على الشعر، فهو يعمل على معالجة الشعر الباهت والذي تضرر من المواد الكيميائية نتيجة الأصباغ، يتكون هذا الشامبو من زيت جوز الهند الذي يساعد على ترطيب الشعر، ومن بعض المستخلصات النباتية.

شامبو Oribe Serene Scalp

صمم هذا الشامبو ليقوم بالقضاء على القشرة المتواجدة في الشعر، فالقشرة كما هو معروف تسبب الضرر للشعر المصبوغ التي تحتوي على الكبريتات، يتكون الشامبو من حمض الساليسيليك الذي يعمل على ترطيب الشعر الجاف ومنحه اللمعان والنعومة.

شامبو Living Proof Restore

 يعمل هذا الشامبو على ترطيب الشعر المصبوغ والجاف، يمنح الشامبو الرطوبة والحيوية والنظافة للشعر عند كل مرة يتم استخدامه، وصمم للشعر الجاف والباهت الذي كان سبب بهتانه هي الأحماض الأمينية الضارة.

شاهد أيضًا: افضل شامبو للشعر الجاف ونصائح هامة للتحكم في جفاف وخشونة الشعر

افضل ماسك للشعر المصبوغ

تلجأ النساء كثيراً إلى استخدام الصبغات بهدف تغطية الشعر الأبيض أو فقط لتغيير اللوك والمظهر واتباع صيحات الموضة، لكن مع تكرار هذه الخطوة قد تتعرض الخصلات للتلف والتقصف نتيجة احتواء معظم صبغات الشعر على مواد كيميائية تضر بها، سواء قمتِ بصبغ شعركِ في المنزل أو في صالون التجميل، عليكِ أن تعتني بخصلاتكِ الملوّنة كي لا تتلف وتخسري لونها، لماعيّتها وصحّتها، لذلك سوف نتناول في هذا المقال من موقع محتويات أفضل ماسك للشعر المصبوغ  بمكونات طبيعية سهلة يمكنك تطبيقها في المنزل لتحافظي على تألق شعرك وصحّة فروة رأسك.

ماسك الشعر بزيت اللوز والأفوكادو

يشتهر الأفوكادو بأنه مغذي جيد للشخص، ويمكنك أيضًا سيدتي تطبيق الأفوكادو على الشعر لإعطائه الحيوية والنعومة الفائقة، وخاصةً عند وضع الصبغة على الشعر والتي تسبب لكِ الجفاف والبهتان، ومن خلال الأفوكادو يمكنك التخلص من هذه المشاكل، يمكن استخدام زيت اللوز إلى جانب الأفوكادو فهو ماسك جيد للشعر المصبوغ نظرًا لاحتواءه على فيتامين أ و ه، ولتطبيقه على الشعر اتبعي الخطوات الآتية:

  • أزيلي قشرة الأفوكادو، ثم قومي بهرسها.
  • أضيفي ملعقتان صغيرتان من زيت اللوز إلى مزيج الأفوكادو، واخلطيهم معًا.
  • طبقي المزيج على شعرك، مع الحرص بوضعه على كامل الشعر وأطرافه وجذوره.
  • غطي شعرك بمنشفة الإستحمام، ودعي الماسك على الشعر مدة نصف ساعة.
  • اشطفي شعرك باستخدام شامبو مناسب.

ماسك الشعر بالبيض والعسل

إن البيض مدعم بالبروتين الذي يقوم بدوره في إستعادة اللمعان والحيوية للشعر الجاف والمتجعد الذي كان سببه الصبغة، كما يمكن استخدام العسل بجانبه الذي يحتوي على المعادن والإنزيمات والكثير من الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة الذي يساعد على ترطيب الشعر، ولتطبيق هذا الماسك على الشعر اتبعي الخطوات الآتية:

  • امزجي بيضتان في إناء عميق جيدًا.
  • أضيفي ملعقتان صغيرتان من العسل إلى البيض المخفوق، واخلطيهم جيدًا.
  • طبقي الماسك على شعرك، واتركيه مدة نصف ساعة ثم قومي بشطفه بالشامبو.

ماسك الشعر بالموز والحليب

إن استخدام مزيج الحليب والموز على الشعر يدعمه بالبروتين والكالسيوم والدهون المفيدة، وهو خيارًا جيدًا للشعر المصبوغ إذ يمنحه اللمعان والقوة، ولتطبيق هذا الماسك على الشعر اتبعي الخطوات الآتية:

  • اهرسي موزة واحدة ناضجة في إناء.
  • أضيفي ملعقتان صغيرتان من الحليب إلى الموز، وامزجي جيدًا.
  • طبقي الماسك على فروة الشعر والجذور، والشعر بأكمله.
  • اشطفي شعرك بالشامبو بعد مرور نصف ساعة من وضع الماسك على الشعر.

ماسك الشعر بالعسل وزيت الزيتون

إن زيت الزيتون مدعم بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية الجيدة للشعر، وهو خيارًا مثاليًا للشعر المصبوغ، ويمنح زيت الزيتون والعسل الشعر الجاف والباهت الرطوبة والحيوية، كما أنه يساعد على إزالة القشرة من الشعر، ولتطبيق هذا الماسك على الشعر، اتبعي سيدتي الخطوات الآتية:

  • ضعي ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون في إناء.
  • أضيفي نصف ملعقة كبيرة من العسل إلى زيت الزيتون، وامزجيهم جيدًا.
  • ضعي هذا الماسك على كامل الشعر والجذور.
  • دعي الماسك لمدة ساعة كاملة على الشعر، ثم اشطفيه جيدًا بالشامبو والماء الدافئ.

ماسك الشعر بالمايونيز

يُعرف المايونيز بأنه غني بالدهون وذلك لأنه يتكون من صفار البيض والزيوت النباتية، ويمكنك استخدامه سيدتي على الشعر المصبوغ نظرًا لفوائده العديدة، لإعطاء الشعر النعومة والحفاظ على لون الشعر، ولتطبيق هذا الماسك اتبعي سيدتي الخطوات الآتية:

  • أضيفي أربع ملاعق صغيرة من المايونيز في إناء.
  • أضيفي نصف ملعقة صغيرة من زيت اللافندر على المايونيز.
  • طبقي ماسك المايونيز على طول الشعر والجذور وفروة الرأس.
  • دعي الماسك على الشعر مدة 20 دقيقة.
  • اغسلي الشعر بالشامبو المناسب.

شاهد أيضًا: أفضل شامبو للشعر الدهني وكيفية اختيار الشامبو المناسب للشعر

نصائح للعناية بالشعر المصبوغ

لا بد أن حبك لتغيير لون شعرك يدفعك للبحث عن بعض النصائح للعناية بالشعر المصبوغ للتخفيف من التلف الناتج عن تعريض الشعر للمواد الكيماوية ومجففات الشعر باستمرار، ولذا فقد اخترنا لكِ عدة نصائح للعناية بالشعر المصبوغ، طبقيها وأعيدي لشعرك حيويته وقوته، ومن أبرز هذه النصائح ما يأتي:

  • قللي من عدد مرات غسل شعركِ، فغسيل الشعر يسحب لون الشعر المصبوغ بشكل أسرع، ويُنصح بغسله مرتين في الأسبوع، واستخدام شامبو جاف عندما تريدين امتصاص الزيت من فروة الرأس.
  • عليكِ اختيار الشامبو الذي يحافظ على لون شعرك ولا يوجد به نسبة كبيرة من الكبريتات لأن الكبريتات تساعد على تلاشي لون الشعر، وتجنبي استخدام الشامبو العادي الذي يعمل على سحب لون الشعر سريعًا.
  • إن صبغ الشعر بالألوان المختلفة يسبب في تلف الشعر وجفافه، لذا يُنصح باستخدام الزيوت والبلسم المرطبة والكريمات الرطبة التي تساعد على ترطيب الشعر وإعادة استعادة لمعانه وحيويته.
  • تجنبي الإكثار من وضع شعرك المصبوغ تحت الحرارة فمكواة الشعر وأدوات التجفيف تسبب التلف للشعر وتكسر أطرافه مما يؤدي إلى تقصفها.
  • يُنصح بعمل ماسكات للشعر مرتين في الأسبوع، لتغذية الشعر وإعادة إصلاحه من التلف والجفاف الذي تعرض له نتيجة الصبغات المتكررة، كما أن الأقنعة تساعد على الحفاظ على لون الشعر لمدة أطول، (يمكنك عزيزتي تجربة الأقنعة التي ذكرناها في الفقرة السابقة، التي تمنحك نتائج مذهلة ورائعة).
  • تجنبي تعرض شعرك للحرارة من خلال مجففات الشعر الضارة، فهي تسبب فقدان الرطوبة للشعر وتجعله جافًا، كما أنها تفقد لون الشعر.
  • قومي بتسليط شعرك لأشعة الشمس من حين لآخر، فهي تحافظ على لون شعرك لأطول فترة ممكنة.
  • يجب عليك تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات وأحماض أوميغا 3 مثل تناول البيض والأسماك الدهنية، مما يمنح شعرك اللمعان والحيوية، كما يمكن تناول الجوز فهو مدعم بفيتامين e الذي يعالج الشعر التالف والمتكسر.

شاهد أيضًا: طريقة صبغ الشعر بالبيت وروتين العناية بالشعر المصبوغ

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على افضل شامبو للشعر المصبوغ، كما قدمنا افضل الماسكات التي يمكن تطبيقها على الشعر المصبوغ، وفي نهاية المقال تحثنا عن أهم النصائح التي يجب اتباعها للعناية بالشعر المصبوغ.

المراجع

  1. ^ cosmopolitan.com , افضل شامبو للشعر المصبوغ  , 14/09/2021
  2. ^ urbancompany.com , افضل ماسك للشعر المصبوغ , 14/09/2021
  3. ^ oreal-paris.co , نصائح للعناية بالشعر المصبوغ , 14/09/2021
2 مشاهدة