افضل عازل حراري للسيارة

افضل عازل حراري للسيارة

افضل عازل حراري للسيارة، حيث تعتبر عوازل الحرارة التي ينم تركيبها في السيارة من أهم الأمور التي يستحسن وجودها في السيارة وخصوصاً في المناطق ذات التي ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل كبير، بالإضافة إلى أن للعازل الحراري الكثير من الفوائد التي تعود بالكثير من الراحة على الركاب وحتى على أجزاء السيارة. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على افضل عازل حراري للسيارة.

افضل عازل حراري للسيارة

يوجد عدد كبير من العوازل الحرارية التي يمكن تركيبها في مختلف أنواع السيارات سواء الكبيرة أو الصغيرة، حيث يمنع العازل ارتفاع درجة حرارة السيارة من الداخل، بالإضافة لحماية أجزاء السيارة الداخلية من الحرارة المرتفعة وبالأخص المحرك ومن أفضل العوازل التي ينصح بها:[1]

عازل داينالاينر

يوفر هذا النوع من العوازل حماية كاملة للسيارة من وصول الحرارة العالية، بالإضافة إلى أنه لا يشكل أي ضرر على السيارة من الداخل أو حتى من الخارج، وذلك لأنه يتميز بخفة وزنه، بالإضافة لتوفر خلايا مطاطية تمنع أي تسرب للهواء، مما يساعد في حماية السيارة من ارتفاع درجة الحرارة،  كما يمتلك هذا النوع ميزة مقاومة الزيت والماء وبالتالي حماية أجزاء السيارة من الصدأ، إضافة غلى أن هذا النوع يتميز بقوته وصلابته مما يسمح ببقائه لفترة طويلة دون الحاجة لأي عملية صيانة.

عازل أوتوتيف هيت

يصنف هذا النوع من العوازل على أنه واحد من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها لمنع دخول الحرارة العالية أو حتى الأشعة الضارة إلى داخل السيارة، كما تم تصنيع عازل أوتوتيف هيت بشكل رئيسي من ألياف البوليستر، بالإضافة إلى أن هذا النوع مدعم بمادة السكريم القوية، كما يمكن الاعتماد عليه كعازل صوتي. ومن الجدير بالذكر بأن عازل أوتوتيف هيت يعمل بكفاءة أكبر بأربع مرات من الأنواع العادية.

عازل ثيرمو تيك جارد

يعتبر هذا النوع من العوازل واحد من أخف الأنواع وزناً، بالإضافة إلى أنه يتميز بقدرته الكبيرة على التخفيف من شدة الاهتزاز، كما يحافظ على المحرك بشكل كبير، إضافة إلى أن أكثر ما يميز هذا النوع هو وجود الألياف الصناعية التي تم تصنيعها بتكنولوجيا متطورة جداً. ومن الجدير بالذكر بأنه ينصح باستخدام هذا النوع في السيارات الكبيرة وحتى المنازل أو في الطائرات.

عازل سي إس شيلد

يعد هذا النوع هو الخيار الأمثل لحماية المحرك بشكل خاص من ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى أنه يحمي المحرك من الرطوبة ومن الصدأ أيضاً، كما يتكون عازل سي إس شيلد من طبقين متراصتين من الألمنيوم، بالإضافة إلى أنه يحمي السقف والأرضيات بشكل كبير من الحرارة العالية وحتى من الأصوات المرتفعة.

عازل نويسو آند كول

يمكن القول بأن أكثر ماي يمز هذا النوع هو وجود المادة الغروية اللاصقة مما يجعل وزنه خفيف جدا، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام هذا النوع كعازل للصوت، كما يعمل على خفض درجات الحرارة قدر المستطاع، إضافة إلى أنه يحافظ على البرودة الداخلية الموجودة ضمن السيارة، كما ينصح باستخدام هذا النوع على مختلف أنواع الأسطح.

عازل هاش مات

تعتبر الشركة المصنعة لهذا النوع من العوازل هي الشركة الأفضل في هذا المجال، حيث بدأت يعتبر هذا النوع من الأنواع الأمريكية التي تقوم بعزل الحرارة والضوضاء بكفاءة عالية، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام هذا النوع من العوازل في مختلف أجزاء السيارات سواء الأجزاء الخارجية أو الداخلية أو حتى على المحرك.

عازل إم ثري المصري

يعد هذا النوع من أكثر الأنواع التي يتم استخدامها في جمهورية مصر، حيث أنه تمكن من غزو الأسواق المصرية بشكل كبير، كما تمكن من إثبات كفاءته من خلال حجب الأصوات العالية وحماية جميع أجزاء السيارة من الحرارة العالية. ومن الجدير بالذكر بأنه أكثر ما يميز هذا النوع من العوازل هو المواد التي صنع منها، حيث تم تصنيعه من خلال مواد متطورة جداً.

شاهد أيضاً: كم مخالفة التظليل في السعودية.

ميزات العازل الحراري

يوجد الكثير من الميزات التي يقدمها العازل الحراري للسيارة أو حتى للركاب ومن أهم هذه الميزات:

  • يسمح بتوفير درجة حرارة مناسبة داخل السيارة مخالفة لدرجة الحرارة الخارجية.
  • يحمي زجاج السيارة من حالات الانكسار الناتجة عن الحرارة العالية، بالإضافة إلى أنه يخفف من تعرض الزجاج للخدش بحال حدوث اي حادث، مما يحمي جميع الركاب من التعرض لأي جروح ناتجة عن انكسار الزجاج.
  • يوفر حماية للمحرك ولخزان الوقود، مما يخفف من نسبة الأعطال الناجمة نتيجة الحرارة العالية وبالأخص في المناطق القريبة من خط الاستواء.
  • يقلل من الأخطار التي من الممكن أن تحدث على أجزاء السيارة الخارجية نتيجة الحرارة العالية التي تتعرض لها السيارة.
  • يخفف العازل من الأشعة الضارة الناتجة عن التعرض للشمس بشكل مباشر، بالإضافة إلى أنه يحمي العين أثناء القيادة في الحرارة المرتفعة.

أهم أسباب استخدام العازل الحراري

يوجد العديد من الأسباب التي تدفع بصاحب السيارة ليبحث عن عازل مناسب لسيارته، حيث أنه يحمي السيارة من الأضرار الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة سواء للأجزاء الخارجية والأرضيات أو حتى لمحرك السيارة، كما يعتبر العازل من الأمور الهامة الواجب تركيبها في المناط التي ترفع بها درجات الحرارة وبالأخص الدول القريبة من خط الاستواء، بالإضافة إلى أنه يعمل على توفير درجات حرارة مناسبة للركاب، إضافة لحماية زجاج السيارة وزيادة مقاومته مع المحافظة على خزان الوقود من الأضرار التي قد تنجم عن الحرارة العالية.[2]

اسعار العازل الحراري للسيارات

يوجد مجموعة كبيرة من العوازل الحرارية للسيارات والتي تختلف فيما بينها باختلاف درجة العزل التي يمكن أن يقدمها العازل، حيث يتوفر أنواع قوية جداً كما يتوفر أنواع جيد وتوفي بالغرض، كما يتراوح سعر العازل الحراري بين 50 وحتى 1000 دينار أردني، وذلك باختلاف الأنواع، بالإضافة للمكان المراد تظليله ودرجة التعتيم المطلوبة، إضافة لنسبة المواد البترولية الموجودة ضمن العازل، حيث أنه كلما زادت نسبة المواد البترولية  يرتفع سعر العازل. ومن الجدير بالذكر بأنه من المحتمل ارتفاع أسعار العوازل في الفترة الحالية، وذلك تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وزيادة الطلب من قبل أصحاب السيارات من أجل حماية السيارة من درجات الحرارة المرتفعة.[3]

فوائد تظليل العازل الحراري

يساعد تظليل العازل على تخفيف نسبة الأشعة الشمسية الواردة إلى داخل السيارة، مما يزيد من مقاومة الزجاج، بالإضافة إلى أنه يحمي الركاب من الأشعة الشمسية الضارة التي قد تدخل إلى السيارة، كما يعمل على حماية عين السائق من أشعة الشمس أثناء القيادة. ومن الجدير بالذكر بأنه يمكن لصاحب السيارة أن يتحكم بدرجة التظليل بحسب حاجته.

شاهد أيضاً: كم سعر تظليل الكتروني للسيارات بالريموت في السعودية.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن افضل عازل حراري للسيارة، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن أفضل الأنواع التي ينصح بها لحماية السيارة من الحرارة العالية وأسعار هذه الأنواع، بالإضافة لفوائد تركيب عازل حراري للسيارة.

 

المراجع

  1. ^motor1.com , Best Car Window Tints , 29/06/2022
  2. ^solargard.com , 5 Questions You Should Ask Before Tinting Your Car , 29/06/2022
  3. ^aptinting.com , How Much Does Auto Tint Cost? , 29/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *