كم سعر تظليل الكتروني للسيارات بالريموت في السعودية

كم سعر تظليل الكتروني

كم سعر تظليل الكتروني للسيارات الذي يعمل بالريموت في المملكة العربية السعودية؟ إجابة هذا السؤال من الأمور التي يتطلّع للتعرف عليها قطاع كبير من الشباب المهتم بقيادة السيارات في السعودية، والمهتم بالزينات والإكسسوارات الخاصة بالسيارة التي تجعل من سيارته قطعة فريدة مختلفة ومميزة عن باقي السيارات، وتقنية التظليل الإلكتروني من التقنيات الحديثة التي انتشرت مؤخرًا في المملكة وعدد من دول الخليج.

ماهو التظليل الإلكتروني للسيارات

التظليل الإلكتروني أو العازل الإلكتروني للسيارات هو عبارة عن تظليل لوني لألوان زجاج السيارات يمنع من رؤية ما بداخل السيارة، كما أنه يُستخدم كذلك في المباني والمكاتب والمنازل، ويعمل على عزل الحرارة من الدخول للسيارة، وهو يعمل على حماية الأفراد المتواجدين بالسيارة من درجات الحرارة المرتفعة في الجو، خاصة في فصل الصيف، فالمعروف عن المملكة العربية السعودية أنها تتمتع بمناخ صحراوي حار بامتياز. ومن خلال التظليل الإلكتروني الذي يعمل بالريموت فيمكن لصاحب السيارة أن يتحكم بدرجة التظليل فيها بحسب تفضيله. ويتم تركيب الريموت الخاص بالتظليل كما يتم تركيب الريموت الخاص بفتح وغلق الأبواب، ويتم توصيله بالدائرة الكهربية الرئيسية في السيارة. ويوجد منه ألوان مختلفة بحسب الرغبة، وهو يعمل على عزل نسبة كبيرة من حرارة الشمس تصل إلى 98% ولكن المستخدمين الذين استخدموا هذا النظام في سياراتهم يرون أن هذه النسبة مبالغ فيها بعض الشيء، فهو يحمي من حرارة الشمس بالفعل، ولكن لا تصل كفاءته إلى هذه الدرجة.

شاهد أيضًا: أسباب رسوم السيارة في الفحص الدوري

كم سعر تظليل الكتروني للسيارات بالريموت

يرغب الكثير من أصحاب السيارات المهتمين بتقنية التظليل الإلكتروني في التعرف على السعر المقابل لتركيب التظليل في السيارة، وحول الإجابة عن سؤال كم سعر تظليل الكتروني للسيارات فإن الإجابة هي أن الأسعار تختلف باختلاف النوع المراد تركيبه وعدد درجات التظليل التي يمكن التحكم بها عن بعد، والتي تصل إلى 100 درجة، ودرجة الحماية من الحرارة وعزل الصوت، وغيرها من العوامل التي يعتمد عليها التظليل، كما يختلف -في بعض الأحيان- بحسب نوع السيارة، والموديل الخاص بها، فالسيارات الحديثة يزداد سعر التظليل الخاص بها عن الموديلات القديمة. وتبدأ أسعار التظليل في المملكة من سبعة آلاف ريال سعودي. ويُنصح قبل الإقدام على تركيب التظليل الإلكتروني التأكد من مدى مطابقته لشروط المرور، وسؤال ذوي الخبرة ممن لهم تجربة مع التظليل للتعرف على العيوب والمميزات التي يقدمها قبل الإقدام على استخدامه.

شاهد أيضًا: كم مخالفة التظليل في السعودية

مشاكل التظليل الالكتروني

على الرغم من أن التظليل الإلكتروني له العديد من المميزات التي تتمثّل في الحماية من الحرارة وعزل الصوت والحماية من الرياح والأتربة إلا أنها لها العديد من العيوب التي تتمثل في:

  • عند إعتام التظليل الكامل لا يستطيع من بداخل السيارة رؤية من بالخارج، وهو ما يُشكِّل خطورة على حركة المرور.
  • لا يمكن التحكم بأجزاء السيارة عند الرغبة في تعتيم جزء من الزجاج وترك الباقي أو العكس، حيث يتم تظليل السيارة بالكامل أو إلغاءه.
  • يُشكِّل خطورة على سائق السيارة لأنه إن حدثت مشكلة فيه وهو بداخل السيارة خلال القيادة فهو يهدد حياة السائق والمارة والسيارات الأخرى، فالسائق داخل السيارة لا يمكنه رؤية من بالخارج.
  • يعمل على التشويش على رؤية السائق حتى ولو تم استخدام أقل درجة من درجات لتعتيم.
  • قد يعمل على تهديد الأمن، حيث يمكن ارتكاب الجرائم بالسيارات المُعتم زجاجها، ويمنع من التعرف على وجه السائق من خلال كاميرات المراقبة المنتشرة في أماكن مختلفة.

شاهد أيضًا: شروط وطريقة تغيير رقم لوحة السيارة في السعودية

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كم سعر تظليل الكتروني للسيارات بالريموت كما تعرفنا على أهم المعلومات المتاحة عن تلك التقنية ، والمميزات التي تتميز بها وكذلك العيوب التي تكتنف العمل بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *