افضل كريم للهالات السوداء من الصيدليه

كتابة هناء - آخر تحديث: 18 يونيو 2020 , 18:06
افضل كريم للهالات السوداء من الصيدليه

الهالات السوداء مشكلة تؤرق الرجال والنساء على حد سواء باختلاف مراحلهم العمرية، لذا نجد الكثيرين يبحثون عن افضل كريم للهالات السوداء من الصيدليه من أجل التخلص من المظهر الغير محبب الذي تسبّبه الهالات السوداء تحت العين، ولكن في البداية يجب أن نتعرف على أسباب ظهور الهالات السوداء لكي نتمكن من التخلص من تلك المشكلة نهائيًا.

اسباب ظهور الهالات السوداء

فيما يلي نوضح أسباب الهالات السوداء تحت العينين:

  • النظام الصحي السيء: كالسهر وعدم حصول الجسم كفايته من النوم أو النوم الكثير أو التعب والإرهاق الشديد.
  • الشيخوخة: فمع التقدم بالعمر تصبح البشرة أنحف وأضعف بسبب فقد الكولاجين المسؤول عن نضارة البشرة، مما يجعل الأوعية الدموية الداكنة تحت الجلد تظهر بشكل واضح مكونة الهالات السوداء حول العين.
  • إجهاد العين: النظر إلى شاشات التلفاز وأجهزة الحاسوب والهواتف النقالة لفترة طويلة يسبب إجهادًا كبيرًا للعين، مما ينتج عنه حساسية وجفاف العين وتضخم الأوعية الدموية المحيطة بتلك المنطقة، كل هذا يسبب ظهور الهالات السوداء حول العين.
  • حساسية العين: عند إصابة العين بالحساسية يطلق الجسم مادة الهيستامين من أجل القضاء على البكتيريا الضارة، والهيستامين يتسبب في تمدد الأوعية الدموية حول العين، كما قد تتسبب الحساسية في الحكة المفرطة في تلك المنطقة فتتكون الهالات السوداء بوضوح تحت العين.
  • الجفاف: ويعد أحد أشهر أسباب تكون الهالات السوداء حول العين، وذلك بسبب قلة نسبة الماء في الجسم، مما يؤدي إلى بهتان الجلد تحت العين وظهور الهالات السوداء.[1]

اقرأ أيضًا: كيف تتخلصين من مشكلة انتفاخ تحت العين

افضل كريم للهالات السوداء من الصيدليه

للتخلص من مشكلة الهالات السوداء، توجد بعض المركبات وكريمات التفتيح الطبية الفعّالة، ونذكر منها ما يلي:

  1. كريم روك ريتنول كوريكشن، (بالإنجليزية: RoC Retinol Correxion Anti-Aging Eye Cream)، ويعتبر الماء هو المكون الأساسي في هذا الكريم ويستخدم كمذيب لباقي المكونات التي لا تقبل الذوبان في الزيوت، كما يحتوي على الجلسرين الذي يحافظ على خلايا البشرة ويحميها من التهيّج ويساعد في ترطيبها بشكل كبير، وأيضًا يحتوي على الريتينول الذي يساعد في تنظيم كمية الكولاجين في البشرة.
  1. كروز كريم بلاك بين ثري دي، (بالإنجليزية: Korres Black Pine 3D Sculpting, Firming & Lifting Eye Cream)، يتكون من خلاصة الشاي الأسود ومركب إيلاستيلفت ثري دي (بالإنجليزية: ElastiLift 3D) ومستخلص الصنوبر الأسود، تعمل هذه المكونات مجتمعة على تحسين ملمس البشرة والتخلص من الهالات السوداء المحيطة بمنطقة العين.
  1. كريم اوريجينز جينزينج المنعش للعيون، (بالإنجليزية: Origins GinZing Refreshing Eye Cream) يتكون من القهوة والجينسينج اللذان يعملان على تقليل الهالات السوداء حول العين، هذا الكريم أيضًا خالي من الكبريتات والبارافين والفثالات يعني أنه كريم آمن الاستعمال.
  2. كريم العلاج الثلاثي للعيون، (بالإنجليزية: First Aid Beauty Eye Duty Triple Remedy) يتكون من الكافيين وجذور نبات عرق السوس اللذان يعملان معًا على تقليل ظهور الهالات السوداء تحت العين، كما أن هذا الكريم خاص بأصحاب البشرة الحساسة.[2]

اقرأ أيضا: خطوات جمال البشرة

نصائح للتخلص من الهالات السوداء

يمكن الحفاظ على نضارة البشرة والحد من ظهور الهالات السوداء بدون أدوية طبية أو كريمات عن طريق إتباع الإرشادات التالية:

  • إعطاء الجسم كفايته من النوم.
  • وضع شرائح من الخيار البارد على منطقة الهالات السوداء لمدة عشر دقائق ثم شطفها بالماء الفاتر.
  • استخدام أكياس الشاي عن طريق نقعها ثم تبريدها ثم وضعها على العينين، وتكمن فائدة أكياس الشاي في احتوائها على الكافيين الذي يساعد في التخلص من الهالات السوداء.[3]

تناولنا خلال هذا المقال أسباب ظهور الهالات السوداء حول منطقة العين، وذكرنا افضل كريم للهالات السوداء من الصيدليه ، كما أعطينا نبذة مختصرة عن مكونات هذه الكريمات وفوائدها في التخلص من الهالات السوداء حول العين، وفي الختام ذكرنا بعض النصائح للتخلص من الهالات السوداء بطرق طبيعية في المنزل.

المراجع

  1. ^ healthline.com , What Causes Dark Circles Under Your Eyes? , 18/6/2020
  2. ^ instyle.com , The 11 Best Eye Creams for Dark Circles, According to Thousands of Customer Reviews , 18/6/2020
  3. ^ healthline.com , How to Get Rid of Dark Circles Permanently , 18/6/2020
171 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!