افضل مطعم ايطالي بالرياض

كتابة داليا صلاح - تاريخ الكتابة: 23 مايو 2021 , 00:05 - آخر تحديث : 23 مايو 2021 , 00:05
افضل مطعم ايطالي بالرياض

افضل مطعم ايطالي بالرياض حيث تعد هذه المدينة من أهم المدن السعودية وأكثرها شهرة وصيت، فهي تحتل المركز الثالث في ترتيب الدول الأكثر سكاناً على مستوى العالم بأكمله، وذلك يأتي فضلاً عن اعتبارها العاصمة الأساسية والوحيدة للمملكة العربية السعودية، وطالما كانت هذا المدينة العريقة من أكبر المدن من حيث المساحات، إذاً فلابد وأن تشتمل بدورها على عدد كبير من أفخم وأرقى المطاعم والكافيهات التي لا مثيل لها، والتي ستتطرق هذه المقالة لاستعراض مجموعة كبيرة منها خاصة تلك المطاعم الايطالية الشهيرة التي أحدثت ضجة مؤخراً بين عدد كبير من الأفراد.

مدينة الرياض

تصنف مدينة الرياض كواحدة من أهم وأعظم المدن المتواجدة في المملكة العربية السعودية بأكملها، فهي فضلاً عن كونها مدينة العاصمة، إلا أنها تعد أيضاً إحدى أسرع مدن العالم من حيث التوسع، فلقد استطاعت خلال فترة زمنية معقولة بأن تتحول تماماً لتتسع أراضيها من حوالي 1800 كيلو متر مربع إلى 3115 كيلو متر مربع، وهو ما يعد بمثابة إنجازاً كبيراً يستحق التقدير، ومن الجدير بالذكر هنا أيضاً بأن مدينة الرياض اكتسبت بالفعل أهمية تاريخية وسياسية كبيرة على مر الزمن، حيث أنها احتلت بالفعل لقب “عاصمة الثقافة العربية” تحديداً في عام 2000م.[1]

افضل مطعم ايطالي بالرياض

تمتلئ مدينة الرياض بعدد كبير من المطاعم الايطالية الرائعة التي تقدم تشكيلة واسعة من أجمل أنواع الباستا والبيتزا وغيرها من الأطعمة الايطالية الشهية التي يقع في غرامها الغالبية العظمى من الأفراد على مستوى العالم بأكمله، وإليكم مجموعة من أفضل أسماء المطاعم الايطالية المتواجدة بالرياض مع المزيد من المعلومات والصور التوضيحية:[2]

مطعم روسو بالرياض

يعد مطعم روسو واحداً من المطاعم الشهيرة التي تتواجد في منطقة الرياض، والتي تحظى في الوقت نفسه باقبال كبير سواء من السكان الأصليين القاطنين بالرياض أو بالزوار والسياح الذين يتخذون هذه المدينة كواحدة من الواجهات السياحية الخاصة بهم في أوقات العطل والاجازات، ومن الجدير بالذكر هنا بأن هذا المطعم يقدم تشكيلة واسعة من أجمل أنواع الأكلات الايطالية مثل البيتزا والباستا بالصوصات المختلفة، وذلك يأتي علاوة على احتوائه على عدد من أصناف الطعام الأخرى الشهية مثل المأكولات البحرية واللحوم.

  • عنوان المطعم: حي العليا في مدينة الرياض، وتحديداً في طريق الملك فهد، فندق الفور سيزون.
  • رقم الهاتف: 966555676828.
  • أوقات العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 7 مساءاً حتى الساعة 12 مساءاً.

مطعم روسو بالرياض

مطعم لاورستيكا بالرياض

يحظى مطعم لاورستيكا من أهم وأشهر المطاعم الايطالية المتواجدة بمنطقة الرياض، والذي يقدم بالفعل تشكيلة واسعة من أشهى وألذ المأكولات الايطالية الرائعة مثل الباستا والبيتزا وغيرها..، ولعل من أهم الأطباق التي أجمعت الغالبية العظمى من زوار المطعم على مدى جمالها وحلاوة مذاقها هو طبق بيتزا النابولي، حيث أشار عدد كبير منهم بأن تحمل نفس المذاق الايطالي الأصلي بكافة أصوله وتكنيكاته الحقيقية.

  • عنوان المطعم: منطقة العقيق التي تقع في مدينة الرياض 13511.
  • رقم الهاتف: لا يوجد.
  • أوقات العمل: من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة الثانية عشرة الا ربع قبل منتصف الليل.

افضل مطعم ايطالي بالرياض

شاهد أيضاً: افضل مطعم لبناني بالرياض .. افضل 10 مطاعم لبنانية في الرياض

مطعم سرافينا بالرياض

يتمتع مطعم سرافينا بمدينة الرياض بشهرة عالمية وواسعة بين غالبية السكان المقيمين في هذه المنطقة، حيث أنه يقدم تشكيلة واسعة من أجمل وأرقى المأكولات الايطالية الرائعة مثل الباستا والبيتزا واللازانيا وغيرها من ألذ المأكولات الشهية الأخرى، ولقد أجمع غالبية زوار هذا المطعم بتميزه بالمذاق الايطالي الأصيل مما جعله يحظى بتقييمات عالية ومميزة تصل إلى 8 من 10.

  • عنوان المطعم: شارع طريق مكة الفرعي، في منطقة أم الحمام الغربي، في مدينة الرياض 12721.
  • رقم الهاتف: 966112222944.
  • أوقات العمل: من الساعة 12 ونصف ظهراً وحتى الساعة 12 في منتصف الليل.

افضل مطعم ايطالي بالرياض

مطعم ايتوال بالرياض

يقدم مطعم ايتوال الايطالي مجموعة كبيرة وواسعة من أصناف المأكولات الايطالية الشهيرة والتي يعشقها الجميع مثل اللازانيا والباستا بأنواعها المختلفة، ولا يقتصر هذا المطعم على تقديم الأكلات الايطالية فقط، بل أنه يشتمل أيضاً على على قائمة أخرى تتضمن أشهى أصناف الحلويات والمشروبات الساخنة والباردة على حد السواء.

  • عنوان المطعم: منطقة الربيع التي تقع في مدينة الرياض 13316.
  • رقم الهاتف: 966455948744.
  • أوقات العمل: من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 12 في منتصف الليل.

مطعم ايتوال

مطعم لا بيتزا بالرياض

يعتبر مطعم لا بيتزا الشهير واحداً من المطاعم الايطالية الرائعة التي استطاعت بأن تحظى بشهرة كبيرة وواسعة على مستوى المملكة العربية السعودية بأكملها، ولعل من أهم الأمور التي ميزت هذا المطعم عن غيره من بقية المطاعم الأخرى المنافسة هو تصميمه الفريد الذي يأتي على الطراز الريفي الأصيل، وذلك يأتي علاوة على تقديمه لمجموعة كبيرة من أشهى وألذ الأطباق الايطالية المميزة التي يعشقها الجميع.

  • عنوان المطعم: طريق الملك فهد المتقاطع مع طريق الملك عبد الله، تحديداً داخل فندق الشيراتون.
  • رقم الهاتف: 966553252521.
  • أوقات العمل: من الساعة 4 مساءاً وحتى الساعة 11 ونصف قبل منتصف الليل.

مطعم لا بيتزا

مطعم فوركيتا بالرياض

يتميز هذه المطعم العريق بديكوراته وأجوائه الراقية التي استطاعت بأن تخطف أنظار الزوار من جميع بلدان العالم بلا استثناء، فهو علاوة على تقديمه لأصناف عديدة ومتنوعة من أشهى المأكولات الايطالية اللذيذة، إلا أنه يتمتع أيضاً بمستوى خدمة رائعة ولا مثيل لها بشهادة وآراء فئة كبيرة من العملاء.

  • عنوان المطعم: شارع خريص الذي يقع في منطقة بريدة بمدينة الرياض 14212.
  • رقم الهاتف: 966112942979.
  • أوقات العمل: من الساعة 12 ونصف مساءاً وحتى الساعة 1 صباحاً.

مطعم فوركيتا

شاهد أيضاً: افضل مطعم هندي بالرياض .. افضل 10 مطاعم هندية في الرياض

مطعم بياتو بالرياض

يعد مطعم بياتو بالرياض واحداً من الاختيارات المثالية أمام العوائل لقضاء بعض الأوقات السعيدة والممتعة سوياً، وذلك حيث أنه يتمتع بالفعل بمستوى خدمة رائعة ومميزة، وذلك يأتي علاوة على تقديمه مجموعة كبيرة من الأطباق الايطالية الشهية والشائعة لدى فئة كبيرة من الأفراد مثل الباستا بأنواعها  المختلفة والبيتزا وغيرها من المأكولات البحرية الأخرى والمشروبات.

  • عنوان المطعم: طريق الملك عبد الله تحديداً في منطقة الصنوبر في الرياض 12451.
  • رقم الهاتف: 966500564450.
  • أوقات العمل: من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 12 منتصف الليل.

مطعم بياتو

مطعم ملنزاني بالرياض

يحظى مطعم ملنزاني بشهرة وصيت كبير على مستوى المملكة العربية السعودية بأكملها، وذلك حيث أن قائمة الطعام الخاصة به تشتمل بالفعل على عدد كبير من أشهى الأصناف الايطالية المعروفة مثل الباستا بأنواعها، وذلك يأتي علاوة على مجموعة أخرى كبيرة من الأكلات الشهيرة كالبرجر واللحوم والسلطات والمقبلات.

  • عنوان المطعم: مدينة الرياض 13511 في المملكة العربية السعودية.
  • رقم الهاتف: 966551414339.
  • أوقات العمل: من الساعة 12 مساءاً وحتى الساعة 12  بعد منتصف الليل.

مطعم ملنزاني

مطعم فياما بالرياض

يعد مطعم فياما الايطالي واحداً من المطاعم القليلة التي تجمع ما بين جودة الطعام وفخامة ورقي الخدمة في الوقت ذاته، فهو يقدم بالفعل عدداً كبيراً من ألذ وأجمل الأطباق الايطالية الشهيرة، وذلك يأتي علاوة على روعة الديكورات والأجواء التي تشعر الفرد حقاً وكأنه يأكل في أحد المطاعم الراقية في ايطاليا.

  • عنوان المطعم: سنتريا مول الذي يقع تحديداً في شارع العليا في مدينة الرياض 11672.
  • رقم الهاتف: 966112244422.
  • أوقات العمل: من الساعة 1 مساءاً وحتى الساعة 11 ونص مساءاً.

مطعم فياما

مطعم سكاليني بالرياض

يتمتع مطعم سكاليني المتميز بتصميماته الراقية وديكوراته الرائعة التي تبعث داخل الفرد الشعور بالراحة والاستمتاع، كما أنه يقدم تشكيلة كبيرة من أشهى الاكلات الايطالية المتنوعة، وذلك يأتي جنباً إلى جنب مع تقديمه لقائمة كبيرة من المقبلات والسلطات والعصائر والمشروبات المتعددة.

  • عنوان المطعم: شارع عمرو بن أمية الذي يقع تحديداً في حي السفارات بالرياض.
  • رقم الهاتف: 966114810569.
  • أوقات العمل: من الساعة 12 مساءاً وحتى الساعة 11 ونص مساءاً.

عنوان المطعم: سنتريا مول الذي يقع تحديداً في شارع العليا في مدينة الرياض 11672. رقم الهاتف: 966112244422. أوقات العمل: من الساعة1 مساءاً وحتى الساعة 11 ونص مساءاً.

افضل مطعم باستا بالرياض

تعد الباستا واحدة من أشهى أنواع الاكلات الايطالية التي لا يختلف الجميع على حبها في عدد كبير من البلدان والمجتمعات على مستوى العالم بأكمله، وإليكم مجموعة من أفضل أسماء المطاعم المتخصصة في إعداد الباستا بجميع أنواعها بمدينة الرياض:[3]

  • مطعم إيتالي: يعد هذا المطعم واحداً من أرقى المطاعم المتخصصة في إعداد جميع أنواع الباستا بالصوصات الشهية والمختلفة، وكذلك بجميع أنواع اللحوم والأسماك المتنوعة التي تناسب وترضي جميع الأذواق.
  • مطعم باستا بوكس: يصنف هذا المطعم الايطالي كواحداً من أجمل وأرقى المطاعم السعودية التي تقوم بتقديم الباستا بأنواعها المختلفة سواء الفوتشينى أو الخواتم، والتي تأتي ممزوجة بتوليفة رائعة من أشهى اللحوم والخضروات.
  • مطعم تورن ستون: لا يقتصر هذا المطعم المتميز على تقديم جميع أنواع الباستا فقط، بل أنه يضم مجموعة أخرى من الأصناف المتنوعة كالبيتزا والمقبلات وسائر المشروبات الساخنة والباردة.
  • مطعم كازا باستا: يقدم مطعم كازا باستا مجموعة من أجمل أصناف الباستا الرائعة التي تأتي ممزوجة بالعديد من النكهات والاطعمة المتنوعة كالزعفران وغيرها من الأطعمة الأخرى الشهية والمبتكرة.

شاهد أيضاً: افضل مطاعم الرياض بوفيه مفتوح 2021

وختاماً، تكون هذه المقالة قد استعرضت الحديث عن افضل مطاعم ايطالي بالرياض بكافة التفاصيل والمعلومات التوضيحية، وذلك يأتي علاوة على استعراض مجموعة من الصور المميزة للواجهات الخارجية لهذه المطاعم.

المراجع

  1. ^ britannica.com , Riyadh , 22/5/2021
  2. ^ foursquare.com , best-places-pasta , 22/5/2021
  3. ^ thingstodopost.org , where-to-eat-italian-food-in-riyadh-the-best-restaurants-and-bars , 22/5/2021
111 مشاهدة