افضل مطعم بخاري في الرياض

أفضل مطعم بخاري في الرياض

أفضل مطعم بخاري في الرياض استفسار يبحث عنه العديد وذلك  لأنّ البخاري يُعد من الأطباق المشهورة، والمطلوبة في مدينة الرياض، ويُقدم البخاري ومختلف الأكلات المشوية الشعبية مع مشروبات منوعة ومقبلات مشكلة.[1]

افضل مطعم بخاري في الرياض

يوجد العديد من المقترحات لأفضل مطاعم البخاري في الرياض، والتي تُعدّه بأفضل معايير الجودة، ومنها مطاعم المراسيم البخارية، ومطعم الركن البخاري، ومطعم الحمراء البخاري، وبخاري لؤلؤة الحمراء، ومطعم بخاري الخليج، وغيرها.[1]

قائمة مطاعم البخاري في الرياض

يوجد العديد من المطاعم التي تُعد البخاري في الرياض، وعلى أعلى درجةٍ من الاتقان والجودة، ونذكر منها ما يأتي مع ذكر بعض التّفاصيل:[1]

مطاعم المراسيم البخارية

عبارة عن سلسلة مطاعم تختص بتقديم البخاري، كبسة لحم ومضغوط، دجاج شواية  ومشويات، وسلسلة من اكلات شعبية رز بخاري، رز مبهر، وبرياني، سمك كباب، مقبلات حسب الطلب ولكل ذوق، طلبات خارجية، ولائم ودعوات، جلسات ممتعة وأجواء خليجية، مشروع مطعم بخاري للسياحة والعطلات وأيام الأعياد والمناسبات الدينية.

مطعم الركن البخاري

تُقدِّم نكهات جديدة وأسعار معقولة، بخاري دجاج ورز بالبهارات، دجاج على الفحم جلسات جميلة، ولقد تم تصميم وتهيئة كل ركن بما يناسب الذوق الخليجي، وأطيب رز بخاري يتم تحضيره بمهارة خليجية مبتكرة، بانتظار زبائنه على الدوام يومياً، مع اطيب مأكولات شعبية سعودية، مع البرياني ومشويات وألذ وجبات من لحوم طازجة وصافية حلال.

مطعم الحمراء البخاري

يُقدِّم رز سادة مع دجاج مشوي على الفحم، إيدمات وسط وكبيرة، ومقبلات باردة وساخنة سلطات متنوعة  روسية وشرقية، لنب غالون ومشروبات غازية.

بخاري لؤلؤة الحمراء

يُعتبر الأشهر بالعقيق الذي يقدم الرز البخاري والبرياني، ودجاج مشوي ولحوم  طازجة، ومأكولات شرق أسيوية ومأكولات شعبية، وعصائر طازجة ومشروبات متنوعة. أفضل مطعم بخاري بالرياض يقدم مأكولات طازجة بشكل يومي ساخنة وشهية.

مطعم بخاري الخليج

يُقدِّم ألذ رز بخاري مع دجاج ولحم مشوي على الفحم، ومندي مضغوط وطواجن هندي لحم ودجاج، وإيدمات وجبات أسماك عائلية، بالإضافة للمقبلات من حمص ومتبل وتبولة، وفتوش وسلطة زيتون وسلطة خضراء، وسلطات روسية ورق عنب، سلطة خيار وسمبوسك دجاج، كبة لحم وكبة دجاج وبابا غنوج.بخاري دجاج، فرصة لمحبي المأكولات الشعبية على أصولها، جلسات متنوعة وهادئة، تلبية طلبات سريعة، قسم للطلبات الخارجية، مع تغليف مميز وسرعة في التوصيل، طعام جاهز وساخن ولذيذ.

مطعم بخاري القازنلي

يتميز هذا المطعم بألذ رز بخاري ودجاج شواية، وعلى الفحم بالإضافة إلى الايدمات، كبسة لحم  ولحم سادة، ودجاج مشوي ومسلوق وأوصال، دجاج بالفرن ومعكرونة بالبشاميل  بطاطس مقلي وإيدمات صغيرة، شيش طاووق ـ كباب وأوصال، أفضل طريقة عمل رز بخاري سريعة ونكهة لذيذة وشهية.مشروبات غازية وعادية، حمص ومتبل وتبولة، أطيب دجاج بالفرن.

مطعم سلطان البخاري

يُقدِّم ألذ بخاري بالدجاج المشوي على الفحم، ومكبوس دجاج مع اللحم، وأصناف عدبدة من آكلات شعبية، مطعم سلطان البخاري، ألذ وأطيب الأكلات والمقبلات الباردة والساخنة من  ورق عنب ومتبل وحمص، جلسات منوعة، وموائد غنية بأطيب نكهات شعبية، سلطات شرقية بوصفات  متنوعة.كفتة بالجبنة، بخاري كباب، مكبوس لحم وع ألذ سلطة خيار، جاطات مشاوي مشكلة.

مطعم الزمرد البخاري

يُعتبرمن المطاعم التي اشتهرت بتقديم البخاري اللذيذ والمندي والدجاج، مع باقة من تشكيلات متنوعة، ومقبلات لبنانية وخليجية، دجاج على الشواية ونفر لحم سادة، بروستد، ايدمات ونفر الرز، حمص ومتبل وسلطة خضراء، طريقة البخاري التقليدية التي تفتح الشهية مع جلسات خليجية  تلبية طلبات سريعة، أكلات لذيذة بدون دهون، قسم للعائلات، مع ألذ عصائر ومشروبات باردة وساخنة.

مطعم الشيف البخاري

يُقدِّم ألذ رز مبهر وبخاري، دجاج سادة ولحم ناشف سادة، ايدمات ومقبلات من سمبوسة لحم ودجاج، حمص  ومتبل، تبولة ورق عنب وسلطات خضار وخيار لبن و بابا غنوج .

مطعم ملك البخاري

يُقدِّم وجبات من اللحم والمندي ولحم مدفون والربيان، متعة الجلسة والطعم في مطعم ملك البخاري، سلطات عربية سلطة زيتون وسلطة خضراء، فتوش وروب مع خيار، متبل وتبولة، دجاج ولحم ناشف، شكشوكة وكبدة، خبز بالسمسم وخبز عادي. فول مشكل، وخبز سكر. ذبائح ـ تلبية مختلف الطلبات داخل وخارج المطعم.

مطعم زمزم البخاري

يُعدُّ من أفضل مطاعم بخاري الرياض للبخاري الشعبي، وألذ وجبات من الدجاج والمندي واللحم الناشف ـ دجاج مضغوط ـ ودجاج شواية ـ رز سادة وبرياني ـ سلطات متنوعة ومقبلات شعبية غاية في الطعامة واللذة، مع عصير وحلويات ومشروبات باردة وساخنة.

الأطباق المشهورة في مدينة الرياض

من أبرز الأطباق المشهورة في مدينة الرياض بشكل خاص وما يحيط بها من المدن بشكل عام: القرصان، والقبابيط، والمراصيع، والصبيب، والمرقوق، والدخن، وجريش، والمحلى (عصيدة)، والمفروك، والحنيني، والحميس (مرق)، ومن الأطباق الحديثة حيث لم يكن يتوفر سوى القمح، الكبسة و المندي، والمضغوط، رز البخاري، الرز الشعبي، رز البشاور، ولقد ساهم وجود الوافدين في المدينة بإضافة عدد من الأطباق إلى المطبخ السعودي، كما ساهم عدد من المطاعم بإدخال بعض الأطباق من المطابخ العربية الأخرى والآسيوية إلى أصناف المأكولات الشعبية السعودية، بالإضافة إلى ذلك تنتشر العديد من المطاعم والمقاهي الغربية والشرقية في المدينة.[2]

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وفي النهاية أجبنا عن افضل مطعم بخاري في الرياض والتي يوجد بها أكثر من مطعم، فتتعدّد المطاعم التي تُعدُّ البخاري على أصوله، بالطّريقة التي تحصل على إعجاب الزبائن، وبألذ ما يكون.

المراجع

  1. ^ alriyadh-city.com , أفضل 11 مطعم بخاري في الرياض تعرف عليهم , 21-11-2020
  2. ^ ar.wikipedia.org , الرياض , 21-11-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *