الأماكن السياحية في كوالا ترينجانو ماليزيا وأجملها على الإطلاق

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 3 ديسمبر 2019 , 23:12
الأماكن السياحية في كوالا ترينجانو ماليزيا وأجملها على الإطلاق

الأماكن السياحية في كوالا ترينجانو من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام، حيث تعد هذه الولاية من الأماكن الجميلة التي يُنصح أن يقوم الشخص بزيارتها حين الذهاب إلى بلدة ماليزيا والتمتع بالجو الرائع والجميل بها وزيارة الشواطئ ذات الرمال البيضاء الجميلة والمياه الدافئة والصافية.

كما تمتلك ولاية ترينجانو في ماليزيا مجموعة من الأماكن التراثية العظيمة التي سوف نتعرف عليها من خلال المقال التالي وأبرز المعلومات حولها.

متحف ولاية ترينجانو ماليزيا

الأماكن السياحية في كوالا ترينجانو وأهم المعالم في ترينجانو بشكل خاص أولها متحف ولاية ترينجانو، وهو أكبر متحف في ماليزيا ذو المساحة الواسعة التي تتجاوز 75.000 متر مربع، والذي تم توزيعه على 4 مبانٍ مختلفة ولكنها مترابطة بشكل عام.

وقد تم افتتاح هذا المتحف في عام 1996 ميلادية بشكل مميز للغاية وتصميم وأسلوب فريد من نوعه، ومع التطوير ومرور الوقت اكتسب هذا التصميم شهرة كبيرة وواسعة.

أصبح هذا المتحف من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا، حيث يرتفع هذا المبنى بشكل كامل على ركائز خشبية، وهو محاط بالحدائق من كل جانب ويوجد به معارض مميزة جميعها بشكل عام تستحق المشاهدة ومتحف ولاية ترينجانو بشكل خاص يستحق الزيارة من قبل السياح والسكان.

 

الحديقة الترفيهية الإسلامية

الحديقة الترفيهية الإسلامية(بالإنجليزية: Taman Tamadun Islam) هي حديقة تقع بالقرب من متحف الدولة، وتعرض مجموعة كبيرة من المعالم الإسلامية والتراثية القديمة والحالية والرئيسية في كل أنحاء العالم، بجانب الكثير من المعلومات عن هذه المعالم بأسلوب مميز وبشكل جيد يجعل الشخص يريد بالفعل أن يعرف المزيد عنها.

ويتوسط الحديقة الاسلامية في ترينجانو المسجد الكريستالي، وهو مسجد من أشهر معالم ترينجانو سواء في العصر القديم أو حتى الوقت الحالي، وهو من أشهر الأماكن السياحية في ولاية ترينجانو في الوقت الحالي.

المسجد العائم في كوالا ترينجانو

المسجد العائم (بالإنجليزية: Masjid Terapung) هو واحد من أشهر وأفضل الأماكن السياحية في كوالا ترينجانو في الوقت الحالي، ويبعد عن وسط المدينة تقريباً 10 كيلو متر فقط.

وهو عبارة عن مسجد جميل يكتسي بشكل كامل باللون الأبيض، وقد تم بناؤه على البحيرة التي تدفق الماء من النهر، وهو مصدر جذب كثير للسياح ومن أفضل المعالم السياحية في كوالا ترينجانو.

كما يزور هذا المسجد الكثير من السياح في الأجازات والعطلات الرسمية من أجل القيام بالأنشطة المفيدة للأسرة والتمتع بالجو الجميل والرائع في هذا المكان.

الحي الصيني في كوالا ترينجانو

مكان أخر من ضمن أفضل الأماكن السياحية في كوالا ترينجانو ماليزيا، وهو الحي الصيني(بالإنجليزية: kuala terengganu chinatown)، وهو عبارة عن شارع يضج بالحركة بشكل دائم، ويوجد به الكثير من المباني الصينية التقليدية المعروفة المصطفة بجوار بعضها إلى حد كبير.

ومن بين تلك المباني هي المطاعم الصينية المعروفة التي تقدم الوجبات الجميلة واللذيذة والأطعمة المختلفة بثمن رخيص، مما يجعلها من أرخص المطاعم في ماليزيا بشكل عام، ويُعد الحي الصيني في ترينجانو من الأماكن الجميلة والراقية التي يحب الناس الذهاب إليها سواء من السكان أو من الزوار سواء العرب أو الأجانب.

في رأيكم ما هي أفضل الأماكن السياحية في ترينجانو؟ وما هي أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام؟

197 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!