ما هي الاختبارات التجريبية 1441 عبر موقع قياس

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 11 مايو 2020 , 04:05 - آخر تحديث : 11 مايو 2020 , 04:05
ما هي الاختبارات التجريبية 1441 عبر موقع قياس

تُعتبر الاختبارات هي أحد أكثر الوسائل المعروفة والمستخدمة للتقييم، وتقوم هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية، للإعداد للاختبارات النهائية للمرحلة الثانوية هذه الأيام، كما حرصت على عمل الاختبارات التجريبية 1441 قبل موعد الاختبار النهائي، بشكل إلكتروني وعن بعد، حرصًا منها على مصلحة الطلاب.

الاختبارات التجريبية 1441

تعد الاختبارات الخاصة بالعام النهائي من المرحلة الثانوية هذه الفترة، والتي تفصل طلاب هذه المرحلة عن الدخول للجامعات، تجربة جديدة بالنسبة للطلاب، حيث سيقوم الطالب بالخضوع لاختبار عن بعد، عبر الموقع الإلكتروني لمنصة قياس، بسبب ما تعانيه المملكة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

لذلك وفرت هيئة قياس الاختبارات التجريبية 1441، وجعلتها إلزامية، مما يتيح للطالب خوض هذه التجربة بشكل عملي، والذي يساهم في إلمامه بتفاصيل الاختبار وكسر حاجز الخوف لديه.

اقرأ ايضاً: رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة 1441

 ما هي الاختبارات التجريبية 1441

تعتبر الاختبارات التجريبية 1441، طريقة لتدريب الطلاب على الاختبارات النهائية، حيث يتم من خلالها وضع الطلاب في ظروف مماثلة لظروف الاختبارات، ويكون ذلك عن طريق اختيار نماذج مماثلة للاختبارات النهائية، والتي سيتم من خلالها تقييم الطالب.

وتعد فرصة قيمة للطلاب، فمن خلالها يمكن معرفة الإجابة على استفساراتهم فيما يتعلق بشكل الاختبارات، وطريقة وضع الأسئلة، وكيفية الإجابة عليها بطريقة نموذجية، كما تساعد الطالب على تقييم أدائه، وإيجاد وسيلة جيدة لرفع مستوى هذا الأداء.

قد يهمك أيضًا: خطوات الاختبار التحصيلي 1441 عبر موقع قياس

كيفية الاستفادة من الاختبارات التجريبية 1441

يفضل أن يتعامل الطالب بشكل جدي مع الاختبارات التجريبية 1441، حتى يحصل على أقصى استفادة ممكنة منها، فهذه النوعية من الاختبارات تساعد الطالب في التدرب على خوض الاختبار دون رهبة، حتى لا يؤثر خوفه من الاختبار على تفكيره وذاكرته بشكل سلبي.

حيث أن ممارسة هذه التجربة تدرب الطالب على إدارة وقت الامتحان بشكل سليم، وينتهي من إجابة الأسئلة ومراجعتها ضمن الوقت المخصص للاختبار، كما أن على الطالب ملاحظة طريقة وضع السؤال، والنقاط المهمة التي وردت في الاختبار.

اقرأ ايضاً: رابط الاستعلام عن قياس برقم الهوية 1441

وتأتي فكرة وضع الاختبارات التجريبية 1441، التي قامت بها هيئة قياس السعودية، المسئولة عن إعداد الامتحانات والتقييم، من أفضل الأفكار التي يمكن تنفيذها، لتدريب الطلاب على خوض الاختبارات وهم في كامل الثقة بأنفسهم، حيث تساعد الطلاب على تقليل التوتر لديهم، ورفع مستوى أداء وكفاءة الطالب، وذلك لأنهم خاضوا هذه التجربة من قبل وخبروها.

2182 مشاهدة