الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية وزارة الإسكان

كتابة بلسم - تاريخ الكتابة: 16 نوفمبر 2020 , 11:11 - آخر تحديث : 16 نوفمبر 2020 , 11:11
الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية وزارة الإسكان

الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية متاح عبر الموقع الالكتروني الخاص في وزارة الإسكان التابعة للمملكة العربية السعودية وبأقل وقت وجهد مُمكن، وقد أطلقت الوزارة مؤخرًا العديد من البرامج والمبادرات والتي تُعّد “سكني” من ضمنها؛ والتي تهدف لتوفير الحلول السكنية من خلال عرض العديد من المنتجات المتنوعة. وقد أتت رؤية السعودية 2030 لتكمل مسيرة الوزارة من خلال تحويل الخدمات العادية والرتيّبة إلى الإلكترونية الرقميّة التي تتميز بالسرعة والسهولة.

وزارة الاسكان السعودية

تمّ تأسيس وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية في العام ألفين وإحدى عشر ميلاديًا، نتيجةً للحاجة الملحة في توفير السكن المناسب للمواطنين وبناء أكثر من نصف مليون وحدة سكنية لذوي الدخل المحدود؛ وبذلك ضمان العيش الكريم لهم. وتقدم الوزارة العديد من البرامج والمبادرات مثل سكني وإتحاد المُلاك وإتمام وإيجار والأراضي البيضاء والإسكان التنموي والبناء المُستدام وبرنامج تحفيّز تقنية البناء وأ خيرًا تحمل قيمة الضريبة المُضافة.

الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية

يمكن الاستعلام عن الإسكان برقم الهوية من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الإسكان عبر بوابة سكني ومن خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول لموقع وزارة الإسكان السعودية “من هنا
  • اختيار تبويب سكني من أعلى الشاشة.
  • تسجيل الدخول للحساب إما من خلال النفاذ الوطني الموحد أو باستخدام الحساب الخاص في البوابة.
  • اختيار الخدمات العامة.
  • الضغط على الاستعلام برقم الهوية.
  • ملء البيانات المطلوبة وإدخال رقم الهوية.
  • الضغط على مربع استعلم.

ظهور جميع المعلومات الخاصة في المُستعلم عن طريق البوابة.

الاستعلام عن طلب الإسكان برقم السجل المدني

يُتاح لمستخدمي بوابة سكني الاستعلام عن طلب الاسكان برقم السجل المدني من خلال الدخول لبوابة سكني ومن ثمّ تسجيل الدخول من بوابة النفاذ الموحد واختيار الاستعلام عن الإسكان من قائمة الخدمات العامة، بعدها يتوجّب على المستخدم إدخال رقم السجل والضغط على “استعلم” وبالتالي الحصول على جميع البيانات والمعلومات. ويمكن الانتقال لبوابة سكني (تسجيل الدخول) التابعة لوزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية “من هنا“.

الدخول إلى حسابي في إسكان

يستطيع مستخدم الموقع الإلكتروني لوزارة الاسكان تسجيل الدخول برقم الهوية  من خلال اتباع ما يأتي من الخطوات: [1]

  • الدخول لموقع وزارة الإسكان السعودية “من هنا“.
  • اختيار تبويب سكني من أعلى الشاشة، ثمّ اختيار تسجيل الدخول وكما هو موضّح في الصورة أدناه.

الاستعلام عن رقم الإسكان برقم الهوية

  • إدخال رقم الهوية ثمّ الضغط على مربع “أنا لست روبوت” وأخيرًا الضغط على مربع التالي وكما هو موضح في الصورة أدناه.

الاستعلام عن رقم الإسكان برقم الهوية

  • إدخال تاريخ الميلاد الهجري والضغط على مربع “لقد قمت بقراءة وفهم الشروط” ثم الضغط على مربع التسجيل وكما هو في الصورة الآتية.

 

  • إدخال رمز التحقق المُرسل على الجوال كما في الصورة ثمّ الضغط على مربع التالي وكما هو مرفق في الصورة أدناه.

استعلام عن اسماء المقبولين في وزارة الاسكان

تُعلن وزارة الإسكان عن أسماء المستفيدين من برامجها باستخدام دفعات مُنسقة في قائمة الترشيّح الموجود على بوابة سكني، هذا ويوجد أيضًا القائمة الخاصة في مستفيدي صندوق التنمية العقاري والتي أيضًا يُعلن عنها على شكل دفعات، وأخيرًا تقدم البوابة بالإضافة للوائح السابقة دفعات للأسر المستفيدة عبر قائمة تسمى قائمة التملك وللانتقال والاطلاع “من هنا“.

وبهذا نصل لختام مقال الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية والذي وُضّح من خلاله أهم المعلومات الخاصة في إجراءات الاستعلام وتسجيل الدخول والتطّرق لبعض المعلومات العامة عن الوزارة وأخيرًا ارفاق الروابط الخاصة في قوائم أسماء المقبولين والمرشحين للإسكان.

المراجع

  1. ^ housing.gov.sa , وزارة الإسكان , 15-11-2020
3289 مشاهدة