تصاريح التنقل بين المدن وقت الحظر 1441 .. تصريح تنقل بين المدن وقت الحظر Tanaqul

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 8 مايو 2020 , 19:05
تصاريح التنقل بين المدن وقت الحظر 1441 .. تصريح تنقل بين المدن وقت الحظر Tanaqul

نصاريح التنقل بين المدن وقت الحظر من الأمور الأساسية التي يبحث عنها المواطنين والوافدين حيث قامت السعودية بالمساعدة باستخراج تصريح تنقل بين المدن وقت الحظر ويتم استخراجها من خلال موقع تم تخصيصه لهذا الغرض، وذلك بتنفيذ خطوات محددة وواضحة.

تصاريح التنقل بين المدن وقت الحظر

جاء إجراء تصاريح التنقل بين المدن وقت الحظر للتخفيف عن أصحاب الظروف الطارئة والعاملين في القطاعات الحيوية والعمل في حاجة قوية لهم.

وقد قامت المملكة بفرض حظر كلي لمنع التجول لتقلص انتشار فيروس كوفيد 19 الجديد، وهذا ضمن عدة إجراءات اتخذتها الدولة مسبقاً للحفاظ على سلامة المواطن.

دور الأمن العام السعودي في إصدار التصاريح

اعتمدت وزارة الداخلية تصاريح التنقل بين المدن وقت الحظر ، وقامت بإصدار تصاريح تساهم في تقليل انتشار المرض، مثل: منع التجمعات والازدحام، واستثنت الوزارة فئات محددة، وأعلنت الوزارة أن الجهات الحكومية الأخرى مسئولة عن إصدار التصاريح الخاصة بها والخاصة بالجهات والقطاعات المنتمية إليها وأيضاً العاملين بها.

اقرأ أيضا: رابط الامن العام تصريح تنقل tanaqul.eclouud.sa وكيفية التسجيل في خدمة التنقل اثناء حظر التجوال

استخراج تصاريح التنقل بين المدن وقت الحظر

يتم استخراج التصريح من الموقع الذي وضعه الأمن العام ومدة التصريح يومين، ويمكن لمالك الشركة أن يقدم طلب للعاملين معه والخطوات كالآتي:

  • اذهب إلى الموقع المخصص من هنا.
  • انقر على كلمة خدمات.
  • انقر على أيقونة خدمة عامة.
  • اضغط على تصريح استثنائي.
  • ثم اختر طلب خدمة.
  • املأ البيانات المطلوبة.
  • اكتب رقم الشاحنة.
  • اكتب نوع الشاحنة.
  • حدد اتجاه الرحلة.
  • أكمل بقية البيانات المطلوبة

اقرأ أيضًا: استخراج تصريح التنقل وزارة الداخلية الامن العام … رابط تصريح التنقل وزارة الداخلية 1441

عقوبة التنقل أثناء الحظر

فرضت وزارة الداخلية على من يتنقل دون الحصول على تصاريح تنقل وقت الحظر غرامة مالية تقدر بعشرة آلاف ريال، ويمكن أن تتضاعف في حالة تكرار المخالفة مرة أخرى، وفي حالة التكرار المتزايد تكون العقوبة السجن.

اقرأ أيضًا: رابط تطبيق توكلنا الحصول على تصريح تنقل 1441 – 2020

رابط تصريح تنقل بين المدن وقت الحظر

يتم تقديم طلب التصريح من خلال الرابط الذي وضعته الوزارة، ومن خلال الرابط يتم تعبئة البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية وسبب التصريح والكود الذي تم استلامه للتأكد من أنك المالك الأساسي للرقم ثم تنتظر رساله بالموافقة على طلبك أو رفضه، ويمكن الحصول على تصريح التنقل من خلال اتباع هذا الرابط.

والجدير بالذكر أنه يتم قبول تصاريح التنقل بين المدن وقت الحظر إذا كان لدى الشخص ظروف قهرية، ولن يحصل أي مواطن ليس لديه ظرف طارئ على تصريح.

1460 مشاهدة