الحظر الكلي في السعودية 1441-2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 21 مايو 2020 , 16:05
الحظر الكلي في السعودية 1441-2020

يتصدر الحظر الكلي في السعودية 1441 أحاديث المواطنين والمقيمين في الشارع السعودي وكذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الماضية، حيث يرغب البعض في معرفة تفاصيل أكثر عن آليات تطبيق الحظر الكامل والشامل في مختلف المناطق السعودية على مدار فترة اجازة عيد الفطر في السعودية.

الحظر الكلي في السعودية

كشفت الجهات الرسمية في السعودية عن بداية تطبيق الحظر الكلي في المملكة العربية السعودية، وذلك مع نهاية شهر رمضان الجاري وحتى نهاية اجازة العيد، وذلك من أجل الحد من التجمعات بأكبر شكل ممكن خلال أيام العيد ومن ثم السيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد بين المواطنين والمقيمين في كل أنحاء المملكة.

وأوضحت السلطات السعودية بأن تطبيق الحظر الكامل لن يمنع الأمن العام من الاستمرار في استخراج تصاريح التنقل بين المدن في مختلف أنحاء السعودية، وذلك بالنسبة للحالات الطارئة والحرجة.

شاهد أيضًا: افضل تطبيقات التوصيل في السعودية وارخصها 1441 – 2020

حظر ايام العيد في السعودية

أكدت الحكومة السعودية على تطبيق حظر ايام العيد في السعودية على مدار الـ24 ساعة كاملة، حيث لن يتم السماح للمواطن أو المقيم بمغادرة منزله على مدار اليوم وليس خلال الفترة المسائية فقط كما كان الوضع في شهر رمضان المبارك.

وأوضحت السلطات السعودية بأن آليات تطبيق الحظر الكلي في السعودية قد جاءت على النحو التالي:

  • يبدأ الحظر في يوم السبت الموافق 30 رمضان 1441 و23 مايو 2020
  • يستمر الحظر حتى نهاية اجازة عيد الفطر المبارك والموافق 4 شوال 1441 و27 مايو 2020.
  • سيكون الحظر على مدار اليوم بالكامل “24 ساعة”.

شاهد أيضًا: عقوبات التجمعات العائلية في السعودية

وقت الحظر في العيد السعودية

طالبت الحكومة السعودية من كل المواطنين والوافدين في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية بضرورة الالتزام التام في وقت الحظر في العيد ، وذلك على أن يتم طلب الحصول على التصاريح الأمنية اللازمة في حالة كان المواطن يرغب بالخروج من المنزل لظروف طارئة وخارجة عن إرادته.

شاهد أيضًا: خروج الاطفال اثناء حظر التجول في السعودية … تطبيق توكلنا يوافق على حالة واحدة لخروج الاطفال

بهذا نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا فيه عن أهم آليات تطبيق الحظر الكامل والشامل في المملكة العربية السعودية خلال فترة عيد الفطر المبارك 1441.

156 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!