الحمدي وش يرجع

كتابة سحر غنيمي -
الحمدي وش يرجع

الحمدي وش يرجع ، من أبرز العائلات السعودية عائلة الحمدي، حيث إن لها الكثير من التاريخ المجيد، ولا شك أنها من القبائل ذات التاريخ الكريم، ويمتلك أفرادها الكثير من الصفات الحميدة، ينتمون إلى قبيلة معروفة وكبيرة وعريقة سنتعرف عليها خلال هذا المقال.

الحمدي وش يرجع

الحمدي وش يرجع، ترجع عائلة الحمد إلى قبيلة بني حمد الشهيرة، حيث سكنوا مدينة جازان الشهيرة، وهم قوم معروفون بطبائعهم وصفاتهم العربية المعروفة من الكرم والشجاعة والشهامة وحماية الذمار ووفادة الضيف، وغيرها من الصفات العربية العريقة، ترجع عائلة الحمدي إلى بني حمد بن خولان بن عمر الجهيني، فأصلابهم من جهينة تلك القبيلة التي لها جذور عميقة وانتشار هائل في المنطقة العربية جمعاء، ولها امتدادات تاريخية حيث سيكون الكثير من المناطق داخل الجزيرة العربية وأبرزها محافظة جازان السعودية، وقد أنتجت تلك القبيلة الكثير من الشخصيات ذات النفوذ الواسع، والتي تشغل العديد من المناصب الهامة داخل المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: السراني وش يرجع

نسب الحمدي

تعتبر شجرة نسب الحمدي واحدة من أعرق الأشجار وأكثرها فروعًا، وقد امتلأت كتب الأنساب، والمصادر التاريخية بالكثير من الأخبار والتفاصيل عن أصل عائلة الحمدي، فروع تلك الشجرة، التي ترجع في أصلها إلى جهينة من بني قحطان واحد من أصل العرب الأوائل، أما فروعها فقد امتدت لتصل إلى الكويت والعراق ومصر والشام ولبنان وليبيا وتونس والأردن وغيرها من الفروع.

أصول عائلة الحمدي

أصول عائلة الحمدي يعود إلى بني حمد هم بنو حمد خولان بن عمرو، والبعض يعود أصلهم إلى قحطان، ويقال إن أصولهم هم بنو أحمد، ويقطنون مدينة جازان، وتستوطن الجنوب الشرقي من شبه الجزيرة العربية، حيث لها إطلالة على الكثير من المناطق الساحرة وأبرزها سواحل البحر الأحمر البهيجة، وعرف أبناء شبه الجزيرة العربية اعتناقهم للمذهب السني، وكذلك عرفوا بمكارم أخلاقها.

فخوذ قبيلة الحمدي

تمتلك عائلة الحمدي الكثير من الفخوذ والبطون العريقة، ومنهم من سكن الجزيرة العربية، وهناك قبيلة الحمدي في اليمن، وتوجد كذلك عائلة الحمدي القصيم، كما توجد الكثير من المناطق والفروع والفخوذ من بني حمد وعائلة الحمدي، وهناك الكثير من الفخوذ لتلك القبيلة الكبيرة، والتي تنتشر في أكثر من سبع دول عربية، ويصل أعدادها في الوطن العربي إلى أكثر من سبعين ألف نسمة.

شاهد أيضًا: الشيباني وش يرجعون

مهند الحمدي وش يرجع

هو واحد من أبرز شخصيات عائلة الحمدي، وقد ولد في السعودية في مدينة الرياض يوم 29 يناير عام 1993، أي أنه يبلغ من العمر إحدى وثلاثين سنة، وهو واحد من أكثر الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب كونه ممثلاَ، وإعلاميًا، ويتميز بوسامته الشديدة.

إنستقرام مهند الحمدي

يتفاعل الناشط والفنان السعودي مهند الحمدي مع أصدقائه ومتابعيه ومحبيه على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال حسابه على الإنستقرام، ويحظى موقعه على الإنستقرام بعشرات الآلاف من المتابعين الذين يتفاعل معهم بشر العديد من جلسات التصوير ومقاطع الفيديو “من هنا”.

وفاة والدة الناشط والإعلامي مهند الحمدي

فوجئ جمهور ومتابعي الإعلامي والناشط الاجتماعي مهند الحمدي بكتابته لرسالة مؤثرة عن والدته التي افتقدها مؤخرًا، والذي كان محبًا لها بقوة ومتعلقًا بها إلى أبعد الحدود، وقد أثارت رسالته أحان متابعيه على حساباته الخاصة، حيث تمنوا لها الرحمة ودخول الجنة، وقاموا بمواساته وتمنوا له الصبر والسلوان، وأعلنوا عن تعاطفهم الشديد معه، وتمنوا له زوال أحزانه قريبًا، وأن يكون ذلك آخر أحزانه.

وفي ختام مقالنا عن الحمدي وش يرجع نكون قد تعرضنا للعديد من المعلومات إلى تخص عائلة الحمدي، وعرفنا أنها ترجع إلى أصول عريقة، حيث تعود إلى بني حمد، وهي من القبائل المعروفة في التي عرفت بأصالتها ومكانتها العريقة بين القبائل الأخرى.

154 مشاهدة