الدولة الوحيدة التي لها حدود مع البرتغال من 7 حروف

كتابة فيصل - تاريخ الكتابة: 7 سبتمبر 2021 , 18:09 - آخر تحديث : 7 سبتمبر 2021 , 18:09
الدولة الوحيدة التي لها حدود مع البرتغال من 7 حروف

الدولة الوحيدة التي لها حدود مع البرتغال من 7 حروف حيث أن البرتغال لاتمتلك أي حدود مع بلاد غير دولة واحده وهي كذلك منذ نشأتها تاريخيًا، وإننا في هذا المقال نبين اسم الدولة الوحيدة التي لها حدود معها كما نستعرض موقع دولة البرتغال والفتح الإسلامي لهذه الدولة.

الدولة الوحيدة التي لها حدود مع البرتغال من 7 حروف

الدولة الوحيدة التي لها حدود مع البرتغال هي دولة إسبانيا التي تتكون من سبعة حروف وهي تقع في المنطقة الشمالية والشرقية منها، أما من باقي الجهات فإن البرتغال لا تمتلك حدودًا مع دول أخرى.

شاهد أيضًا: ماهي الدولة التي ليس لها جيش

اين تقع دولة البرتغال

تقع دولة البرتغال في جنوب غرب أوروبا تحديدًا في شبه الجزيرة الإيبيرية، وهي أقصى دول أوروبا باتجاه الغرب، يحدها المحيط الأطلسي إلى الغرب والجنوب، أما من الشمال والشرق فإن الدولة الوحيدة التي تحدها هي إسبانيا، وتعتبر جزر الأزور و ماديرا كذلك جزءًا من دولة البرتغال وهما تقعان في المحيط الأطلسي، وقد تم استيطان الأرض في حدود البرتغال الحالية بشكل مستمر ومتواصل منذ عصور ما قبل التاريخ، ففي عام 29 قبل الميلاد قطن فيها الغاليسيون واللوسيتانيين، وتم دمجها في الإمبراطورية الرومانية باسم مقاطعة لوسيتانيا وجزء من مقاطعة غاليسيا.

شاهد أيضًا: ما اسم الدولة التي ليس لها حدود مع روسيا

الفتح الاسلامي للبرتغال

كانت البرتغال في العهد الإسلامي جزءًا من إسبانيا الإسلامية أو الأندلس الكبرى، فقد شملها الفتح الإسلامي العربي في شبه الجزيرة الإيبيرية، كان ذلك نتيجة حرب عنيفة وجهد كبير على مدار أربع سنوات انتهى في بدايات عام 96 للهجرة، وقد فتح المسلمين خلال هذه السنوات هذه الجزيرة الضخمة من أقصى الجنوب إلى جبال ألبرت وشاطئ البحر في الشمال، ومن مالقة وطركونة في الشرق إلى قلمرية وأشبونة في الغرب.

شاهد أيضًا: متى تأسست الدولة السعودية وما المراحل التاريخية التي مرت بها

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الدولة الوحيدة التي لها حدود مع البرتغال من 7 حروف حيث بينا إجابة هذا السؤال كما استعرضنا موقع البرتغال جغرافيًا.

25 مشاهدة