الساعة ١٩ كم بتوقيت السعودية

كتابة خالد الغزي - تاريخ الكتابة: 24 يوليو 2021 , 13:07
الساعة ١٩ كم بتوقيت السعودية

الساعة ١٩ كم بتوقيت السعودية ؟، حيث يوجد في العالم نظامين للعمل بالتوقيت، نظام يعتمد على 24 ساعة باحتساب الوقت، ونظام بعتمد على 12 ساعة صباحًا و12 ساعة مساءً، وفي هذا المقال سنعرف الساعة ١٩ كم بتوقيت السعودية.

الساعه ١٩ كم بتوقيت السعودية

إن الساعة ١٩ بتوقيت السعودية هي الساعة السابعة مساءً، والتوقيت المستخدم في المملكة العربية السعودية هو “ت ع م+03:00″، ويتم احتساب ذلك من خط طول 45° شرقًا، وبقيت المملكة العربية السعودية تستخدم التوقيت العريفي احتساب ساعات منتصف الليل عند غروب الشمس حتى عام 1968م، وقد تم استخدام المنطقة الزمنية القياسية الحالية تفاديًا اللبس والخلط بين الأجهزة المستخدم في المملكة، كما أن السعودية تعتمد على نظام توقيت ثابت، إذ لايوجد فيها توقيت صيفي أو توقيت شتوي.

شاهد أيضًا: الساعة ١٦ يعني كم

ما هو التوقيت الصباحي والمسائي PM\AM

بعد معرفة الساعة ١٩ كم بتوقيت السعودية، لا بد معرفة التوقيت الصباحي المسائي من خلال ما يأتي:

  • إنّ AM هي اختصار للعبارة اللاتينية Ante Meridiem، والتي تعني قبل الظهر، و PM هي اختصار Post Meridiem أي بعد الظهر، فعندما نقول أنّ الساعة الآن PM 7:00، فهذا يعني أنّ الساعة هي السابعة بعد الظهر؛ أي أننا في المساء، وعندما نقول AM 7:00 أي أنها السابعة قبل الظهر أي صباحًا.
  • إن اتّباع صيغة الـ24 ساعة عند الحديث عن التوقيت هو الأفضل لأنّ منتصف اللّيل سيكون حينها 00:00 معلنًا عن دخول يوم جديد، ومنتصف النهار سيكون حينها 12:00 وإذا أردنا أن نقول مثلاً أنها الساعة السادسة بعد الظهر نقول 18:00.
  • نظام ال24 ساعة هو الأكثر شيوعا في الوقت الحاضر، حيث يستخدم هذا النظام من قبل ايزو 8601 القياسية الدولية، وكذلك يستخدم نظام الوقت بصيغة ال24 ساعة في مزاولة مهنة الطب، لتوثيق وقت الرعاية الطبية لمنع أي نوع من أنواع الإلتباس.

شاهد أيضًا: كم مرة ينطبق عقربا الساعة على بعضهما في اليوم الواحد

ومن خلال هذا المقال نكون قد بيّنا لكم الساعة ١٩ كم بتوقيت السعودية، وهي الساعة السابعة مساءً، على نظام التوقيت المسائي.

72 مشاهدة