الستار هو المنطقه التي تلي القشره الأرضية صح أم خطأ

كتابة EMMAN - تاريخ الكتابة: 11 سبتمبر 2021 , 12:09
الستار هو المنطقه التي تلي القشره الأرضية صح أم خطأ

الستار هو المنطقه التي تلي القشره الأرضية صح أم خطأ ؟، يبحث الطلاب عن مدى صحة هذه العبارة حيث تعد القشرة الأرضية مكون أساسي من مكونات كوكب الأرض الذي يتواجد عليه كافة الكائنات الحية، بالإضافة إلى تواجد عدة مكونات خاصة بالقشرة الأرضية أيضاً، لكل مكون أهميته ووظيفة فعالة يسهم في تحقيقها، ومن هنا يعرض موقع محتويات مجموعة من المعلومات الخاصة بالستار وأهميته في القشرة الأرضية بالتفصيل.

مفهوم القشرة الأرضية

القشرة الأرضية هي طلبة رقيقة جداً تتواجد على سطح الأرض، وهي تمثل نسبة قليلة جداً تتمثل في 1% تقريباً، وتعد القشرة الأرضية في أول مكون من مكونات الغلاف الصخري للكرة الأرضية، وتتكون تلك القشرة من مجموعة من المعادن والصخور.

شاهد أيضاً: اكثر المعادن المتوفرة في القشرة الارضية

أنواع القشرة الأرضية

تنقسم القشرة الأرضية إلى عدة أنواع تتمثل في الآتي:

  • القشرة المحيطة، هي قشرة حديثة من حوالي 170 مليون سنة، تتمثل في نسبة 59% من المساحة الإجمالية لسطح الكرة الأرضية، وتتسم بالسمك الضعيف الذي لا يزيد عن 8 كم، ولا تحتوي على صخور كثيفة مثل غيرها.
  • القشرة القارية، هي القشرة التقدم والتي تصل مدتها وتواجدها إلى 4 مليار سنة، وتغطي نسبة 41% من سطح الأرض، ويبلغ سمكها حوالي 20-80 كم وتحتوي على كمية كبيرة من صخور الجرانيت.

شاهد أيضاً: ما هي نسبة الماء في الكرة الأرضية

الستار هو المنطقه التي تلي القشره الأرضية

يتسائل الطلاب والطالبات عن مدى صحة تلك العبارة، وهل الستار هو الطبقة التي تلي القشرة الأرضية مباشرة أم لأ، حيث أن القشرة الأرضية تتكون من عدة طبقات، يتمثل أهمها في طبقة أطلق عليها علمياً مصطلح ( الستار ) وهي تلك الطبقة التي تلي القشرة الأرضية مباشرة، وتحتوي على عدة صخور ومعادن هامة ومن هنا نستطيع الإجابة عن هذه العبارة التي تحتمل الصواب أو الخطأ:

الإجابة

  • العبارة صحيحة.

شاهد أيضاً: غلاف غازي يحيط بالكرة الأرضية ليس له لون ولاطعم ولارائحة

تعريف طبقة الستار

الستار أو ما يعرف علمياً بإسم الوشاح، هي طبقة تتواجد داخل جسم كوكبي، تلي طبقة القشرة الأرضية مباشرة، تتكون طبقة الستار من صخور وتعد أكبر طبقة في جسم الكواكب ومن أضخمها أيضاً.

الستار هو المنطقه التي تلي القشره الأرضية، تعد تلك العبارة صحيحة حيث يعد الستار الطبقة التالية لطبقة القشرة الأرضية التي تقوم بعدة وظائف حيوية خاصة بها.

10 مشاهدة