اجراءات السفر من مصر الى السعودية

كتابة نور الهدى -
اجراءات السفر من مصر الى السعودية

اجراءات السفر من مصر الى السعودية حددت من قبل السلطات الحكومية في المملكة العربية من اجل تنظيم دخول المسافرين من مصر إلى المملكة، وذلك في إطار الإجراءات التي تحرص عليها المملكة من أجل السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد والتأكد من سلامة المسافرين القادمين إلى أراضيها، وفيما يأتي نتعرف على أبرز إجراءات السفر من مصر إلى السعودية التي يجب اتباعها.

السفر من مصر الى السعودية

أعلنت السفارة السعودية بالقاهرة عن تخفيف قيود الإجراءات التي تتخذ للمسافرين قبل السماح لهم بدخول البلاد، وتقليل عدد أيام الحجر الصحي المؤسسي إلى 5 أيام فقط، كما أعلنت الجهات المسؤولة داخل المملكة عن تخفيف الإجراءات الصحية للقادمين من بلاد محددة قد استقر بها الوضع الوبائي، وتلك البلاد هي: إندونيسيا، باكستان، والبرازيل، وجمهورية فيتنام، وجمهورية الهند، ومصر، وذلك بداية من يوم 1 ديسمبر 2021، مع استمرار تطبيق الاستثناءات المحددة لبعض الفئات.

شاهد أيضًا: ما هي فنادق الحجر المؤسسي في الرياض

اجراءات السفر من مصر الى السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تطبيق عدد من الإجراءات الجديدة للمسافرين إلى المملكة والعائدين إليها من البلاد المختلفة، وذلك بعد سماحها بالسفر الدولي، وجاءت شروط العودة إلى السعودية كالتالي:

  • يجب على كافة المسافرين من غير السعوديين القادمين إلى المملكة التسجيل في موقع مقيم قبل المغادرة من البلاد ب72 ساعة، مع إعفاء دون سن الثامنة عشر من هذا الإجراء.
  • تقديم نتيجة فحص PCR أجرى في مختبر معتمد قبل مغادرة البلاد ب72 ساعة أو أقل، ويستثنى من هم أقل من 8 سنوات.
  • الخضوع للحجر الصحي لمدة 7 أيام في الفنادق او أماكن الحجر الصحي المعتمدة من الحكومة في البلاد التي يصلون إليها، وإجراء فحوص PCR إضافية أثناء فترة الحجر.
  • تلقى أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة والتسجيل في تطبيق توكلنا والحصول على حالة محصن.
  • المواطن السعودي والمقيم المحصن وكل من حصل على لقاح كوفيد 19 معتمد في البلاد جرعتين أو جرعة واحدة قبل 14 يوم من رحلتهم مستثنون من الحجر الصحي عند الوصول، ويجب تسجيل الحالة المناعية في تطبيق توكلنا.
  • الأشخاص الغير محصنين يخضعون للحجر الصحي بالمدة المحددة.
  • الحصول على تأمين ساري المفعول يغطي تكاليف علاج كوفيد 19، مع استثناء المواطنين والحاصلين على إقامة في البلاد ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

الفنادق المعتمدة للحجر الصحي في السعودية

حددت وزارة الداخلية السعودية عدد من الفنادق الرسمية في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية المعتمدة لاستقبال كافة القادمين من الخارج، ويمكن معرفة الفنادق المعتمدة للحجر الصحي في السعودية في كافة المناطق والمحافظات مباشرة “من هنا“، كما يجب التواصل مع مكاتب الحجز الرسمية للتأكيد على موعد الوصول قبل القدوم إلى البلاد.

شاهد أيضًا: ما هو الحجر الصحي المؤسسي في السعودية

تكلفة الحجر المؤسسي في السعودية

أعلنت وزارة الصح السعودية بالتعاون مع شركات الطيران عن تكاليف الحجر الصحي المؤسسي داخل البلاد، وجاءت أسعار الباقات كالتالي:

  • باقة 3 نجوم: متوسط سعر الباقة في أغلب الفنادق المعتمدة 3000 ريال سعودي للفرد، ويقيم الفرد في غرفة فردية تشمل 6 ليالي في فنادق 3 نجوم.
  • باقة 4 نجوم: متوسط سعر الباقة في الفنادق المعتمدة 5000 ريال سعودي للفرد الواحد.
  • باقة 5 نجوم: متوسط سعر الباقة في فنادق 5 نجوم المعتمدة 7000ريال سعودي للفرد.

شاهد أيضًا: معنى الحجر المنزلي والفرق بين الحجر الصحي والمؤسسي والمنزلي

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على اجراءات السفر من مصر الى السعودية بالتفصيل، كما تعرفنا على أهم الشروط التي يجب مراعاتها عند الذهاب إلى السعودية، وتفاصيل الحجر المؤسسي واسعاره الرسمية.

113 مشاهدة