السماري وش يرجع .. اصل عائلة السماري من وين

كتابة شروق محمد - آخر تحديث: 2 أغسطس 2020 , 14:08
السماري وش يرجع .. اصل عائلة السماري من وين

السماري وش يرجع .. اصل عائلة السماري من وين؟ السماري من أكثر العائلات السعودية التي لم تكن في منأى بعيدًا عن الكتب التاريخية بل تعتبر واحدة من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية لهذا يسعى أفراد تلك العائلة للبحث عن اصل قبيلة السماري بالتحديد وهو ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

السماري وش يرجع

اختلف المؤرخون في تحديد القبيلة التي تنتمي إليها عائلة السماري فأشارت الكتب التاريخية التي كان يُعتمد عليها قديمًا في تحديد الأنساب إلى أنها ترجع إلى قبيلة قحطان أحد أكبر قبائل المملكة.

وهناك من أقر أن أصل عائلة السماري في المملكة العربية السعودية يرجع إلى قبيلة بنو هاجر الذين كانوا يتواجدون قديمًا في الدلم والدليل على ذلك أن تلك المنطقة كانت تسمى بـ اسم (السمارية) نسبة إلى عائلة السماري أما باقي أفراد العائلة كانوا يتمركزون في الرياض.

شاهد أيضًا: الحازمي وش يرجعون .. اصل قبيلة الحازمي من وين

اصل عائلة السماري من وين

يعود أصل عائلة السماري إلى شبة الجزيرة العربية وشغل أبنائها العديد من المناصب الرفيعة وساعدوا على تقدم المملكة في كافة الأنشطة خاصة التعليم فتخرج منهم المعلمين على أعلى مستوى، وخرج منهم الأطباء والكتاب والشعراء.

شاهد أيضًا: بقنة وش يرجع .. اصل عائلة بقنة من وين

شجرة عائلة السماري

فيما يلي سوف نتعرف على شجرة عائلة السماري والتي سوف نتناولها على النحو التالي:

كما تعرفنا سابقًا إن عائلة السماري يرجع أصلها إلى قبيلة بني هاجر تلك القبيلة التي تنقسم إلى قسمين:

  1. المخضبه.
  2. آل محمد.

لهذا فإن شجرة عائلة السماري تنتمي إلى آل محمد وممن فخذ آل محمد آل عميره، ومن فخذ آل عميره آل سالم، ومن فخذ آل سلم آل جدي، ومن فخذ آل جدي آل لاحق، وإلى الموافقة، لهذا فإن جدهم من فخذ الموافقة.

شاهد أيضًا: الحنطي وش يرجع .. اصل عائلة الحنطي من وين

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تحدثنا من خلاله على إجابة سؤال عائلة السماري وش يرجعون، كما تعرفنا شجرة عائلة السماري بالتفصيل.

1003 مشاهدة