السهلي وش يرجعون .. اصل قبيلة السهلي من وين

السهلي وش يرجعون

السهلي وش يرجعون .. اصل قبيلة السهلي من وين؟ من الأسئلة التي يبحث عنها أفراد عائلة السهلي، وذلك بهدف التعرف على أصل النسب الصحيح، ومن أي قبيلة ينتمي إليها الفرد وأين تعيش هذه القبيلة، ولهذا سوف نجيب من خلال موقع محتويات على كافة تلك الأسئلة بالتفصيل.

السهلي وش يرجعون

يرجع أصل قبيلة السهلي إلى قبيلة هوازية وهي قبيلة عدنانية، وتعد من القبائل المشهورة في المملكة العربية السعودية واشتق منها الكثير من القبائل العربية.

اقرأ أيضًا: الحازمي وش يرجعون

اصل قبيلة السهلي من وين

يعود أصل عائلة السهلي إلى أنس بن ربيعة بن كعب بن أبي بكر بن كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، كما يعود نسبها إلى نسل إبراهيم عليه السلام، ويتمركزون بصفة خاصة السعودية في منطقة نجد، وفي عمان والسودان والجزائر وليبيا.

اقرأ أيضًا: الحنطي وش يرجع

شيوخ قبيلة السهول

آل محيميد من أشهر شيوخ قبيلة السهول، ويشتهر بالشجاعة والكرم والعزة بالنفس والكرامة، ومن الشيوخ البارزين أيضًا: الشيخ فهد بن جلعود، الشيخ حمود بن جلعود، ولا ينكر التاريخ دورهم في تقدم المملكة، ويوجد غيرهم كثيرون،

اقرأ أيضًا: الشنيفي وش يرجعون

شجرة قبيلة السهول

قبل أن نتعرف على شجرة قبيلة السهولة سوف نتعرف عليه أصل القبيلة، والتي تنقسم إلى عشرة بطون هم:

  1. آل منجل.
  2. آل عبيد.
  3. آل صعوب.
  4. آلزقاعين.
  5. آلظهران.
  6. آل محيميد.
  7. آلبرازات.
  8. المحلف.
  9. المحانيه.
  10. القبابنه.

وقد جاءت شجرة قبيلة السهول على النحو الآتي:

السهلي وش يرجعون

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا بعض المقالات الآتية:

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تحدثنا من خلاله على إجابة سؤال عائلة السهلي وش يرجع، كما تطرقنا إلى ذكر أشهر شيوخ قبيلة السهول، وتعرفنا على نسب العائلة الصحيح لقبيلة السهول والتي تنتمي إليها عائلة السهلي في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ twitter.com , محمد السهلي , 15/04/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *