الكهموس وش يرجعون

الكهموس وش يرجعون

الكهموس وش يرجعون ؟ من الأمور المهمة بالنسبة للعديد من الأشخاص، حيث إن مسألة النسب للقبائل والبطون في يهتم بها الكثير من الأشخاص داخل المنطقة العربية السعودية من أجل الفخر والاعتزاز في الوسط المجتمعي الذي يعيش فيه خاصة إن كانت تلك القبيلة من القبائل الكبيرة ذات الجذور الأصيلة، وفيما يأتي سنتعرف من خلال موقع محتويات على أصل قبيلة الكهموس، وإلى أي جذر ترجع، كما نتعرف على أشهر شخصيات تلك العائلة.

الكهموس وش يرجعون

ترجع عائلة الكهموس إلى قبيلة عنزة من نسب الحسن من الحبلات من الجبيل، وينتشرون بصورة كبيرة في منطقة القصيم ومنطقة سدير، بالإضافة إلى إقامتها في المنطقة الشمالية التي يوجد بها قبائل العمرات من عنزة مثل الحبلات والسويلمات، ويتردد اسم عائلة الكهموس في وسائل الإعلام العربية والعالمية بسبب وجود عدد من الشخصيات المميزة والكبيرة في تاريخ المملكة.

اقرأ أيضًا: من هم عائلة فيحان وما هي أسمائهم الحقيقية

شخصيات من عائلة الكهموس

إن عائلة الكهموس ينحدر منها العديد من الشخصيات الشهيرة في تاريخ المملكة العربية السعودية مثل مازن الكهموس رئيس الهيئة الوطنية السعودية، وفيما يأتي ملخص السيرة الذاتية لمازن الكهموس.

اقرأ أيضًا: عائلة الانصاري من اي قبيلة

مازن الكهموس السيرة الذاتية

مازن الكهموس هو رئيس الهيئة الوطنية السعودية لمكافحة الفساد السعودية، حيث تم تعيينه بموجب مرسوم ملكي في 30 أغسطس 2019 بعد إعفاء الدكتور محيسن من منصبه، واستطاع مازن الكهموس تقديم عدد من الخدمات المختلفة للمملكة التزامًا بمهام عمله، وحصل على وشاح الملك عبد العزيز من الطبقة الثانية عام 2021 تقديرًا لجهوده الكبيرة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا بعض المقالات الآتية:

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال الكهموس وش يرجعون، كما تعرفنا على تفاصيل حول أصل عائلة الكهموس المنتشرة في شبه الجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على أبرز الشخصيات المنتمية إلى تلك العائلة.

المراجع

  1. ^ twitter.com , عبدالله بن عبدالرحمن النغيمشي , 14/04/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *