الهويمل وش يرجعون .. اصل قبيلة الهويمل من وين

الهويمل وش يرجعون

الهويمل وش يرجعون ، و اصل قبيلة الهويمل من وين؟ هذه الأسئلة تعتبر من الأسئلة المنتشرة بكثرة في المجتمع السعودي، حيث تعتبر الأنساب واحدة من الأمور الهامة التي يهتم بها السعوديون كثيرًا، ويعود الاهتمام بالنسب والقبيلة إلى عهود قديمة، حيث كان مصدرًا للفخر والعزة، وكان الشعراء يتفاخرون بأنسابهم وقبائلهم في قصائدهم العظيمة، والتي لا زال الكثير منها موجودًا حتى الآن، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على الهويمل وش يرجعون.

اصل قبيلة الهويمل من وين

تعد عائلة الهويمل من العائلات العريقة بالمملكة العربية السعودية، وتنتمي هذه القبيلة إلى بلاد نجد، ويشتهر أفرادها بالكرم والشجاعة والنُبل، وهي تسكن حاليًا في بعض مدن وقرى منطقة الرياض، ومن أهم عائلاتها عائلات الدواسر.

اقرأ أيضًا: الرقيبة وش يرجعون

الهويمل وش يرجعون

الهويمل وش يرجع؟ قبل الإجابة على هذا السؤال نقول إن الأنساب العربية تعد واحدة من العلوم الهامة التي تهتم بها القبائل العربية إلى حد بعيد، ويعود نسب قبيلة الهويمل إلى بني زيد حاضرة نجد، وتعود إلى قبيلة قحطان، ولكن النسابين قد اختلفوا في الأصول التي تعود إليها تلك القبيلة على أربعة أقوال:

  • الرأي الأول: ترجع قبيلة الهويمل إلى قبيلة نهد بن زيد القضاعية، التي تعود آل قحطان. فيعود نسبهم إلى زيد بن نهد بن زيد بن ليث بن سود بن أسلم بن الحاف بن قضاعة.
  • الرأي الثاني: قبيلة الهويمل تعود إلى عبيدة قحطان التي ترجع إلى مذحج، وهي من قبائل العرب القحطانية.
  • الرأي الثالث: الهويمل تعود إلى تميم المضرية العدنانية، حيث يعود نسبهم إلى زيدة مناة المنتمي لقبيلة تميم، وهذا الرأي من الآراء الضعيفة غير المأخوذ بها.
  • الرأي الرابع: الهويمل يعود نسبهم إلى قبيلة قحطان، ودون أن يقوموا بتفصيل هذا الأمر وتتبع شجرة النسب.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وتعرفنا من خلاله على إجابة سؤال الهويمل وش يرجعون.. أصل قبيلة الهويمل من وين، وتعرفنا على الأقوال المختلفة للنسابين حول هذا الأمر.

المراجع

  1. ^ twitter.com , عائلة الهويمل , 15/04/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *