الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب .. استعلام عن المقطوعة وموعد إيداع المساعدة المقطوعة

كتابة أسماء الخميس - آخر تحديث: 14 مايو 2020 , 23:05
الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب .. استعلام عن المقطوعة وموعد إيداع المساعدة المقطوعة

ازداد البحث عن الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب بعد أن انتشرت أنباء بأنه سيتم صرف المساعدة المقطوعة خلال شهر رمضان الكريم، وفرح عدد كبير من المستفيدين والمستفيدات للمقطوعة لحاجتهم إلى الأموال وبالأخص هذه الفترة بعد توقف الأنشطة والأعمال التجارية للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى اقتراب عيد الفطر وحاجتهم إلى شراء المتطلبات والمستلزمات الضرورية أثناء العيد.

الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب

تعد المساعدة المقطوعة واحدة من أهم المساعدات المالية التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين ذات الدخل المحدود والمنخفض ولا يملكون أي سجل تجاري، وبعض الفئات كالأرامل والأيتام وأسر المسجونين، ويتم صرفها مرة واحدة في السنة، وتعينهم أموال المقطوعة على مواجهة غلاء الأسعار وأعباء الحياة المعيشية.

يرغب مستفيدي ومستفيدات المقطوعة في معرفة كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب، فهناك خطوات لابد من اتباعها وهي:

  • الدخول على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اضغط هنا.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • اضغط على خانة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.
  • أدخل رقم الطلب الخاص بك أو رقم السجل المدني، ثم الضغط على موافق.
  • سيظهر لك على الفور حالة الطلب الخاص بك.

شاهد أيضاً:- الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية وكيفية تقديم الشكاوى

استعلام عن المقطوعة

يتم الاستعلام عن المقطوعة من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث أتاحت الوزارة هذا الرابط حتى يتمكن المواطنون من معرفة موعد صرف المساعدة في حساباتهم البنكية وقيمتها، وتتراوح قيمة المقطوعة للأفراد من 10 ألف و400 ريال سعودي حتى 30 ألف ريال، وذلك وفقاً لعدد الأفراد وحالتهم.

وتتعدد طرق الدخول للاستعلام عن المقطوعة من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وهذه الطرق هي:

  • الاستعلام عن المقطوعة برقم الهوية.
  • الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني.
  • الاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب.
  • الاستعلام عن المقطوعة بالرابط الجديد.

شاهد أيضاً:- مكرمة ملكية حساب المواطن 1441 … متى ينزل حساب المواطن في رمضان

إيداع المساعدة المقطوعة

ينتظر المواطنون موعد صرف المساعدة المقطوعة بفارغ الصبر وخاصةً بعد توقفها لأكثر من عام، آملين بأن يتم صرفها في شهر رمضان الكريم 1441، وحتى الآن لم يتم تحديد موعد بإيداعها في حسابات المواطنين البنكية وعلى الرغم من قرب انتهاء الشهر الكريم.

وقد طالب المواطنون خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بإصدار أمراً ملكياً بصرف المقطوعة، وجاءت هذه المناشدة عقب تصريح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن صرف المساعدة يتم فور صدور أوامر ملكية.

شاهد أيضاً:- موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي في رمضان 1441 .. موعد المكرمة الملكية قبل عيد لفطر

في الختام نكون أوضحنا كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب حتى يتمكن المواطنون من معرفة موعد صرفها وقيمة المبلغ الذي سيتم إيداعه في الحسابات البنكية.

1840 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!