العدد الصحيح الذي يعبر عن سحب بنكي بمقدار 75 ريال هو

كتابة منة محمد - تاريخ الكتابة: 21 يناير 2021 , 10:01 - آخر تحديث : 21 يناير 2021 , 08:01
العدد الصحيح الذي يعبر عن سحب بنكي بمقدار 75 ريال هو

العدد الصحيح الذي يعبر عن سحب بنكي بمقدار 75 ريال هو، تعد المسائل الرياضية من أكثر الوسائل التي تساعد على تشغيل العقل، والتفكير المنظم لذلك تهتم مادة الرياضيات بتوفير كتب خاصة بها تهدف إلى شرح المسائل الرياضية المعقدة بشكل بسيط، وخطوات محددة كي يستوعبها الطلاب دون الحاجة إلى معلم متخصص للمادة لشرحها، كما وفرت الدولة أيضًا بعض المنصات، والمواقع التعليمية على شبكة الإنترنت لكي تساعد الكثير في الوصول إلى حل هذه المسائل في أسرع وقت، وأسهل طريقة.

العدد الصحيح الذي يعبر عن سحب بنكي بمقدار 75 ريال هو

هناك بعض الطلاب لديهم طموحات، وتطلعات تفوق سنهم فيرغبوا في حل العديد من المسائل الرياضية حتى، وإن كانت صعبة فالشغف بالعلم ليس له حد، أو سن مما يجعل هذه الفئة من الفئات المميزة في المجتمع التي تطمح لمستقبل باهر، ومُشرق.

والإجابة الوحيدة لهذا السؤال هي : العدد الصحيح الذي يعبر عن سحب بنكي بقدر 75 ريال هو (-75).

تعريف العدد الصحيح

  • كان من الضروري في بداية الأمر أن يتعرف الطالب على مفهوم العدد الصحيح فهو العدد الذي لا يحتوي على كسور فلا يتواجد بجانبه فاصلة يمينًا، أو يسارًا فمن الممكن أن يكون صفر، أو عدد موجب، أو سالب.
  • فالأعداد الصحيحة هي مجموعة من الأعداد الحقيقة التي تشمل عددًا من الأعداد الأخرى فهي مجموعة جزئية من أساس لا حصر له من الأعداد.

شاهد أيضًا: بحث عن خصائص الأعداد الحقيقية

وفي الختام نؤكد على أهمية البحث، والتفكير من أجل الوصول إلى الإجابة الصحيحة فالعلم بحر لا ينفذ كما أنه سلاح يدافع به الفرد عن نفسه، ويغزو به الأعداء فكريًا بالإضافة إلى كونه أداة يستطيع من خلالها تحقيق النهضة الفكرية، والتكنولوجية داخل بلده فيجعلها قوية، ومتقدمة فالوطن ينهض بأبنائه.

134 مشاهدة