العدد المتوقع لزوار معرض اكسبو 2020

العدد المتوقع لزوار معرض اكسبو 2020

ما هو العدد المتوقع لزوار معرض اكسبو 2020 ؟ حيث كان من المقرر عقد مهذا المعرض في العام المنصرم 202، ولكن ظروف انتشار وباء كورونا حالت دون ذلك. وكان المكتب الدولي للمعارض قد أعلن فوز دبي بشرف استضافة المعرض فوق أراضيها خلال انعقاد اجتماع الجمعية العامة للمكتب في باريس عام 2013. إمارة دبي التي تعد من أشهر مدن الشرق الأوسط إن لم تكن أشهرها على الإطلاق، أعدت للمعرض وعملت على جعله قبلةً لأعداد كبيرة من السياح.

معرض اكسبو دبي 2020

يقام معرض اكسبو في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة بين الأول من شهر تشرين الأول أوكتوبر عام 2021 والواحد والثلاثين من شهر آذار مارس لعام 2022. ويقام المعرض في مركز دبي التجاري- جبل علي، في جنوب غرب مدينة دبي، على مساحة تمتد لأكثر من 438 هكتار. وهو موقع مميز تم اختياره بدقة ليتوسط المسافة بين أكبر مطارات دولة الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى قربه من ميناء جبل علي الذي يعد ثالث أشهر وأنشط ميناء في العالم. ليسهل بذلك استقبال السياح والزائرين من كل دول العالم.

شاهد أيضًا: متى تم إعلان فوز مدينة دبي بمعرض اكسبو

العدد المتوقع لزوار معرض اكسبو 2020

انتظر العالم منذ سنوات افتتاح معرض اكسبو دبي 2020، وكثرت التوقعات والتكهنات حول نشاطاته والإنجازات المتوقعة انبثاقها عنه، وعدد الزوار المشاركين فيه. وقد صرفت مبالغ هائلة في الإعداد له وتنظيم نشاطاته ويتوقع أن يزيد عدد الزوار عن الـ 25 مليون زائر وهو رقم ضخم يتخطى عدد زوار أي من معارض اكسبو المقامة سابقًا في دول أخرى.

شعار معرض اكسبو 2020

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة شعار “تواصل العقول.. وصنع المستقبل”. وجعلته عنوانًا لمعرض اكسبو دبي، وهو عنوان يوحي بحجم التوقعات المرجوة منه. وتم تكليف الوزيرة ريم الهاشمي بمهمة إدارة المعرض، لتعمل على تنسيق الجهود لإنجاح المعرض والتوصل إلى حلول جديدة وفعالة حول العناوين العريضة التي جرى تحديدها كعوامل رئيسية للتنمية العالمية. وتتجلى هذه العوامل في البحث عم مصادر جديدة للطاقة والماء، البحث عن أنظمة جديدة للنقل والخدمات اللوجستية، والعمل على إيجاد طرق مبتكرة لتحقيق النمو الاقتصادي.

شاهد أيضًا: كم تبلغ مساحة معرض اكسبو في دبي

الدول المشاركة في معرض اكسبو دبي 2020

جرى افتتاح معرض اكسبو دبي بمشاركة أكثر من 192 دولة من كافة قارات العالم وأقاليمه من ضمنها إسرائيل. وتشارك دول عربية عديدة في المعرض كمصر ولبنان وقطر والبحرين وعمان واليمن. وكانت الحكومة الفلسطينية قد قررت إلغاء مشاركتها في 17 آب أغسطس من العام الحالي.

رابط موقع اكسبو دبي 2020

جهزت دولة الإمارات المستضيفة لمعرض اكسبو دبي موقعًا خاصًا بالمعرض، يمكن من خلاله متابعة كافة الفعاليات ومواعيدها. كما ويمكن للزوار حجز تذاكر للزيارة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمعرض “من هنا“.

وفي الختام وبعد الاطلاع على العدد المتوقع لزوار معرض اكسبو2020 ، يظهر واضحًا أن دولة الإمارات تعول كثيرًا على المهرجان. في محاولة منها للفت الأنظار إلى أهمية الدولة وتطورها واستقطاب السياح ورجال الأعمال لتحقيق المزيد من الإرباح والتفوق الاقتصادي.

33 مشاهدة