العطل الرسمية في البحرين لسنة 2022

كتابة احمد عيسى -
العطل الرسمية في البحرين لسنة 2022

العطل الرسمية في البحرين لسنة 2022 من الأسئلة التي يطرحها كافة الأشخاص من المواطنين والمقيمين بداخل مملكة البحرين، من أجل التعرف على قائمة على العطلات والإجازات الرسمية المعتمدة من قبل الحكومة البحراينية لجميع الأشخاص في القطاع العام والخاص أو في المدارس بداخل المملكة، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن قائمة العطلات والإجازات الرسمية في الدولة.

مملكة البحرين

مملكة البحرين هي أحد الدولة الجزيرية العربية في الخليج العربي، الواقعة على الجهة الشرقية من شبه الجزيرة العربية وعاصمتها هي المنامة، حيث ترتبط المملكة مع المملكة العربية السعودية، بجسر صناعي والذي يطلق عليه جسر الملك فهد، ويبلغ عدد سكان المملكة أكثر من 1.5 مليون نسمة، حصلت الدولة على استقلالها عن بريطانيات في عام 1971 ميلادية، وتم إعلانها دولة مستقلة، وفي عام 2002 وبعد استفتاء شعبي عام في الدولة أجرى على ميثاق العمل الوطني، أصبح اسم البلاد مملكة البحرين.

بداية من عام 2012 كانت الدولة في المرتبة 48 على المستوى العالمي في مؤشر التنمية البشرية، ومعترف بها من قبل البنك الدولي العالمي كأحد اقتصادات الدخل المرتفع، وهي عضو في الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية وجامعة الدول العربية وحركة عدم الانحياز ومنظمة المؤتمر الإسلامي، وعضو مؤسس في مجلس التعاون الخليجي، كما عينت المملكة كحليف أساسي خارج حلف الناتو من قبل إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش في عام 2001.

شاهد أيضًا:  متى تم إطلاق اسم البحرين ؟

العطل الرسمية في البحرين لسنة 2022

يتحصل كافة الأشخاص من المواطنين أو المقيمين بداخل مملكة البحرين، على بعض الإجازات والعطلات الرسمية المحددة في القانون البحريني وهي:

تاريخ يوم الإجازات
1 يناير السبت رأس السنة الميلادية
1 مايو الأحد عيد العمال
2 مايو الإثنين عيد الفطر
3 مايو الثلاثاء أجازة عيد الفطر
4 مايو الأربعاء أجازة عيد الفطر
9 يوليو السبت عيد الأضحى
10 يوليو الأحد أجازة عيد الأضحى
11 يوليو الإثنين أجازة عيد الأضحى
30 يوليو السبت رأس السنة الهجرية
8 أغسطس الإثنين عاشوراء
9 أغسطس الثلاثاء عاشوراء
8 أكتوبر السبت المولد النبوي الشريف
16 ديسمبر الجمعة العيد الوطني
17 ديسمبر السبت العيد الوطني

موعد العيد الوطني البحريني 2022

تحصلت مملكة البحرين على استقلالها في يوم 15 أغسطس 1971 ميلادية، حيث قامت بريطانيا بترحيل كافة قواتها من السويس في أوائل عقد 196 ميلادية، وذلك عقب توقيع معاهدة صداقة مع بريطانيا أنهت الاتفاقات السابقة بين الجانبين، ويتم الاحتفال باليوم الوطني البحريني في 16 ديسمبر من كل عام،  والذي يتزامن مع يوم تتويج الحاكم السابق عيسى بن سلمان آل خليفة، ليكون الاحتفال الرسمي في 16 ديسمبر هو عطلة وطنية رسمية.

شاهد أيضًا: الإجازات الرسمية في البحرين 2021 وتقويم مملكة البحرين 2021

الإجازات الدينية الرسمية في البحرين 2021

تحتفل دولة البحرين بعدد من الإجازات الدينية والإسلامية البارزة والتي نص عليها القانون البحريني وهي:

  • إجازة شهر رمضان المبارك: هي واحدة من العطلات الهامة في الدولة، حيث يتم السماح لأرباب العمل بالحصول على أوقات راحة أطول في الشهر المبارك.
  • إجازة رأس السنة الهجرية: إجازة رأس السنة الهجرية تصادف الأول من شهر محرم 1443، حيث يتم تحديدها بناء على الحسابات الفلكية.
  • إجازة المولد النبوي الشريف: تصادف إجازة المولد النبوي الشريف في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأوّل لعام 1442هـ.
  • إجازة عيد الفطر: تبدأ الإجازة من 2 مايو 2021 إلى يوم 4 مايو 2022.
  • إجازة عيد الأضحى: تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم عرفة 9 يوليو وحتى 11 يوليو 2022.
  • إجازة عاشوراء:  يتم تحديد إجازة تاسوعاء وعاشوراء من تاريخ في 8 أغسطس 2022.

موعد عطلة الربيع 2022 في البحرين

إجازة الربيع واحدة من الإجازات الرسمية التي يتحصل عليها كافة الطلاب في البحرين، حيث كشفت وزارة التربية والتعليم في البحرين أن إجازة الربيع لجميع الطلاب والطالبات سوف تبدأ في يوم الأحد 31 يناير 2022 وتستمر حتى الخميس 4 فبراير 2022 م. وذلك عقب الانتهاء من أداء اختبارات منتصف العام الدراسي في مختلف المدارس بداخل مملكة البحرين.

شاهد أيضًا: اجراءات السفر الى البحرين من السعودية

في النهاية نكون وصلنا بكم لختام مقال العطل الرسمية في البحرين لسنة 2022 ؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول الإجازات والعطلات الرسمية في الدولة.

137 مشاهدة