الغاء الدعم للمطلقات يتصدر هاتشاج موقع تويتر في السعودية

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 23 يونيو 2020 , 12:06
الغاء الدعم للمطلقات يتصدر هاتشاج موقع تويتر في السعودية

تصدر هاشتاج الغاء الدعم للمطلقات موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال الساعات الأخيرة في المملكة العربية السعودية، وذلك وسط انقسام الآراء بين المؤيدين والمعارضين لتلك الفكرة من الرجال والنساء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مما تسبب في حالة من الجدل داخل أوساط الشارع السعودي حول قضية إلغاء دعم المطلقات.

الغاء الدعم للمطلقات

ظهرت في الساعات الماضية هاشتاجات تحمل اسم “إلغاء الدعم للمطلقات” يطالب فيها المغردين بوقف صرف الدعم الحكومي لفئة المطلقات، وهذا بجانب ظهور حملات تحت شعار “بلد بدون مطلقات بلد نظيف” ووصلت إلى حد مطالبة بعض الرجال بضرورة حبس السيدة التي يطلب الطلاق من زوجها بدون سبب.

وعلى الجهة الأخرى، ظهرت جبهات معارضة لتلك الأفكار، وأكدت بأن حصول المطلقة على الدعم الحكومي هو أمر لا غنى عنه، خاصة في حالة وجود أبناء أو في حالة عدم قدرة المطلقة على الكسب أو العمل لأسباب مختلفة.

شاهد أيضًاراتب الضمان الاجتماعي الجديد | كم راتب الضمان الاجتماعي | موعد راتب الضمان

عيدان بن محمد الغامدي مغرد صاحب فكرة الغاء الدعم المطلقات!‏

كان المغرد السعودي “عيدان بن محمد الغامدي” هو أول من أطلق التغريدات بشأن إلغاء دعم المطلقات في المملكة العربية السعودية، بل ووصل في بعض التغريدات إلى المطالبة بضرورة أن يتم حسب كل سيدة مطلقة وولي أمرها في حالة ثبوت إن الطلاق قد وقع بدون أي سبب.

أوضح “عيدان” في تغريداته إلى كونه يرى حصول المطلقة على دعم حكومي قد يساهم في تزايد أعداد السيدات التي ترغب في الطلاق من زوجها رغبة منها في الحصول على دعم حكومي بعد الطلاق، ولذا فقد أطلق حملة تحت عنوان “وطن بدون مطلقات” من أجل وقف هذه الظاهرة على حد قوله وتعبيره في عدة تغريدات.

إلغاء الدعم للمطلقات: رودو أفعال مرتادو تويتر

انقسمت أراء المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة موقع تويتر حول هاشتاج إلغاء دعم المطلقات، حيث يرى البعض بأن هذا الأمر بالفعل قد يساهم في تقليل نسب الطلاق في المملكة، في حين رأى البعض الآخر بأنه لا يحق لأي شخص المطالبة بوقف دعم المطلقات وعلى الحكومة السعودية أن تستمر في صرف الدعم لكل المطلقات بسبب ظروفهم المادية الصعبة وعدم وجود عائل للآسرة.

وكذلك ظهر قطاع آخر يطالب بأن يحصل الراجل المطلق على دعم حكومي كذلك مساواة بما يحدث مع المرأة.

شاهد أيضًا: التسجيل في الضمان الاجتماعي .. الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم بالسجل المدني او رقم الهوية او برقم الطلب

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات الذي تحدثنا خلاله عن الغاء الدعم للمطلقات وكذلك تطرقنا للحديث عن ردود أفعال المغردين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص هاشتاج إلغاء الدعم الحكومي للمرأة المطلقة في المملكة العربية السعودية.

107 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!