قانون ضريبة القيمة المضافة على التجارة الالكترونية في السعودية 1441

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 28 يونيو 2020 , 20:06
قانون ضريبة القيمة المضافة على التجارة الالكترونية في السعودية 1441

شهد قانون ضريبة القيمة المضافة على التجارة الالكترونية في السعودية 1441 بعض التعديلات الهامة والأساسية والتي من شأنها أن تساهم في زيادة موارد الحكومة السعودية، وكانت حكومة المملكة قد حددت بشكل نهائي طريقة وموعد بداية تطبيق الضريبة المضافة على التجارة الإلكترونية داخل مختلف القطاعات في المملكة العربية السعودية.

ضريبة القيمة المضافة على التجارة الالكترونية

كشفت مؤسسة الجمارك السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر عن تفاصيل ونسبة ضريبة القيمة المضافة على التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، مؤكدة بأن هناك موعد محدد لبدء العمل بتلك الضريبة وتحصيلها من المواطنين ومن أصحاب الشركات والمتاجر بمختلف أنواعها، ولكن قبل الخوض في تفاصيل ضريبة القيمة المضافة على التجارة عبر الإنترنت، دعنا في البداية نعطي نبذة مختصرة عن ضريبة القيمة المضافة بشكل عام.

  • ضريبة القيمة المضافة: هي واحدة من أنواع الضرائب التي تحصلها الدول بشكل غير مباشر وذلك على مختلف عمليات البيع والشراء وبنسب تختلف من دولة إلى أخرى، وتطبق الضريبة في أكثر من 150 دولة حول العالم حتى الآن.

شاهد أيضًا: كيفية احتساب ضريبة القيمة المضافة في السعودية

موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة على التجارة الالكترونية

حددت وزارة المالية السعودية متمثلة في مؤسسة الجمارك الموعد النهائي للبدء في تطبيق ضريبة القيمة المضافة على كافة أنواع التجارة الإلكترونية، ونشرت ذلك الموعد في بيان رسمي لتوضيح كافة التفاصيل أمام المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

وبحسب القرارات الرسمية لوزارة المالية، فإن موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة على التجارة الإلكترونية سيكون هو الأول من شهر يوليو 2020.

التعديلات على ضريبة القيمة المضافة على التجارة الالكترونية

قالت مؤسسة الجمارك العامة في المملكة العربية السعودية بأن تطبيق ضريبة القيمة المضافة بتعديلاتها الجديدة من أول يوليو 2020 سوف يساهم بشكل واضح في رفع موارد الدولة السعودية، وذلك عن طريق تحصيل الضريبة على مختلف السلع المستوردة من خارج المملكة بنسبة 15%، وقد جاءت أهم تعديلات ضريبة القيمة المضافة لينص على:

  • تحصيل الضريبة على كافة عمليات البيع والشراء من كافة المتاجر الإلكترونية والتي تتضمن استيراد منتجات إلى داخل المملكة بعد تاريخ 1 يوليو 2020.

شاهد أيضًا: لماذا تم رفع ضريبة القيمة المضافة في السعودية 1441

بذلك نصل إلى نهاية هذا المقال من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن قانون الضريبة المضافة على التجارة الالكترونية في السعودية 1441 وكذلك تطرقنا للحديث عن أهم تعديلات قانون الضرائب عبر مختلف أنواع التجارة الإلكترونية في المملكة.

69 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!