اللغة التي يتعامل بها جهاز الحاسب مبنية على نظام العد العشري

اللغة التي يتعامل بها جهاز الحاسب مبنية على نظام العد العشري

اللغة التي يتعامل بها جهاز الحاسب مبنية على نظام العد العشري ؟، يعد جهاز الكمبيوتر من الأجهزة الإلكترونية الشائع استخدامهما في كافة المجالات حيث يعتمد على تقنيات حديثة ومميزة في إدخال البيانات ومعالجتها بالإضافة إلى النظام المستخدم في بنية الحاسوب والمسؤول عن تحويل المعلومات إلى لغة مفهومة.

جهاز الحاسب الآلي

الحاسب الآلي جهاز إلكتروني قادر على استقبال كافة البيانات وتحويلها إلى معلومات واضحة لدى المستخدمين وبلغة يمكن فهمها من قبل الكثير فضلاً عن ذلك اجتاح الكمبيوتر كافة المجالات العلمية والتعليمية وذلك يرجع إلى مميزاته وقدرته الفائقة على توظيف كل أدواته التكنولوجيا الحديثة من خلاله والدخول إلى شبكات التواصل والإنترنت بصفة عامة.

شاهد أيضًا: حل مشكلة هارد ديسك خارجي يتعرف عليه الكمبيوتر ولكن لا يظهر

اللغة التي يتعامل بها جهاز الحاسب مبنية على نظام العد العشري

هناك لغة مفهومة لدى الكمبيوتر يعمل بها على معالجة البيانات المدخلة إليه وتحويلها إلى معلومات باستخدام عمليات المعالجة المختلفة، وذلك من أجل التوصل إلى لغة مفهومة يستطيع كافة المستخدمين التفاعل معها، وبذلك يتسائل الكثير عن نوع نظام العد المعتمد عليه جهاز الكمبيوتر ولهذا تتمثل الإجابة عن هذا التساؤل في الآتي:

الإجابة:

  • العبارة خاطئة، حيث يعتمد الكمبيوتر على نظام العد الثنائي.

شاهد أيضًا: من مزايا الشبكات والانترنت

الفرق بين نظام العد الثنائي والعشري

هناك فروق جذرية واضحة بين كلا النظامين تتمثل في الآتي:

نظام العد الثنائي

يعد نظام العد الثنائي من الأنظمة السهلة التي يعتمد عليها جهاز الكمبيوتر في عمليات المعالجة وعرض المعلومات، حيث يعتمد هذا النظام على رقمين ٠/١ بالإضافة إلى بعض القيم المنطقية الأخرى مثل موافق/ غير موافق، تشغيل/ إيقاف، ويرجع استخدامه إلى سهولة الوصول إلى حلول منطقية وسهولة فهمه وتطبيقه.

نظام العد العشري

يختلف هذا النظام عن النظام الثنائي من حيث الصعوبة والتعقيد، حيث يتسم النظام العشري بأنه معقد بعض الشئ، حيث أنه يتعامل مع عشر خانات من الأرقام ويتم المعالجة على عشر خطوات بعكس ما يتم في العد الثنائي.

وفي الختام اللغة التي يتعامل بها جهاز الحاسب مبنية على نظام العد العشري عبارة خاطئة حيث يعتمد الكمبيوتر على نظام العد الثنائي لسهولته والقدرة على الوصول به إلى لغة مفهومة لدى كافة المستخدمين.

93 مشاهدة