المناطق المعزولة في الكويت بعد قرار الحظر الجزئي في الكويت 2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 28 مايو 2020 , 22:05
المناطق المعزولة في الكويت بعد قرار الحظر الجزئي في الكويت 2020

ما هي المناطق المعزولة في الكويت 1441 ؟ ربما هذا التساؤل يتبادر إلى أذهان الكثيرون من المواطنين والمقيمين في الكويت، وذلك في أعقاب الإعلان عن مراحل رفع الحظر في الكويت من قبل وزارة الداخلية خلال مساء الخميس، والتي أكدت بأنها ستدخل إلى طور التنفيذ مع يوم السبت الموافق 30 مايو.

المناطق المعزولة في الكويت

كشفت الحكومة الكويتية عن مواعيد الحظر الجديدة في الكويت، وأكدت بأن تلك المواعيد تأتي ضمن خطة كاملة للحكومة الكويتية بهدف إعادة الحياة من جديد إلى مختلف المرافق والمجالات وذلك بالتزامن مع فرض إجراءات وتدابير احترازية تضمن تقليل أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

وكانت الحكومة الكويتية قد كشفت عن وجود بعض المناطق التي لن تشملها إجراءات رفع الحظر الجديدة، وقد جاءت تلك المناطق على النحو التالي:

  • ‏منطقة الفروانية بأكملها ستكون تحت العزل المناطقي.
  • ‏منقطة خيطان بالكامل.
  • ‏منقطة حولي والنقرة بالكامل.
  • منطقة ميدان حولي.

وهذا بجانب تواجد مناطق المهبولة وجليب الشيوخ تحت الحظر الكامل في الفترة المقبلة، وسوف تستمر مدة الحظر على مدار الثلاث أسابيع القادمة، لحين أن تنتظر الحكومة من جديد في أوضاع تلك المناطق.

شاهد أيضًا: خريطة مناطق الكويت

قرار الحظر الجزئي في الكويت

قالت السلطات الكويتية بأن يوم السبت المقبل والموافق 30 مايو الجاري، سوف يكون أول أيام تطبيق الحظر الجزئي على معظم المناطق بالكويت، مشددة على ضرورة أن يلتزم المواطنين والمقيمين بالتعليمات وبمواعيد حظر التجول التي تم الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي لوزارة الداخلية.

وكانت أبرز قرارات الحظر الجديدة في الكويت 1441-2020 قد جاءت على النحو التالي:

  • تطبيق الحظر الجزئي سيكون عبر 5 مراحل تبدأ في 30 مايو وتستمر حتى 18 سبتمبر المقبل.
  • إعادة فتح المساجد وإقامة الصلوات من جديد ولكن بعد اتخاذ إجراءات وتدابير شديدة لمنع تفشي فيروس كورونا بين المصلين والمترددين على المساجد.
  • السماح بتقديم خدمات المطاعم والمقاهي “الشراء من السيارة”.
  • عودة فتح الأنشطة الصناعية.
  • تقديم الخدمات العامة من جديد وعلى رأسها “صيانة السيارات وخدمات الشحن والغاز”.
  • سيتم فتح المحلات التجارية من جديد ولكن مع الالتزام التام بالتدابير والإجراءات الاحترازية.
  • فتح محطات الوقود.

شاهد أيضًا: تصريح عدم تعرض .. تفعيل تصريح عدم التعرض وزارة الداخلية الكويت curfew.paci.gov.kw

مواعيد الحظر الجزئي في الكويت

يتساءل الكثير من المواطنين والمقيمين في الكويت عن مواعيد الحظر الجزئي الجديدة والتي سيبدأ تطبيقها على مختلف المناطق منذ يوم السبت الموافق 30 مايو الجاري وذلك ضمن المرحلة الأولى لخطة الحكومة الكويتية لعودة الحياة إلى طبيعتها في مختلف المرافق والمجالات بالكويت.

وقد جاءت مواعيد حظر التجول الجديدة في الكويت 1441-2020 على هذا النحو التالي:

  • سيبدأ حظر التجول على مختلف المناطق في الكويت باستثناء “مناطق العزل المناطقي والعزل الكلي” وذلك من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا،

شاهد أيضًا: صيدلية توصيل وقت الحظر .. قائمة صيدليات توصيل اثناء الحظر بالكويت

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن المناطق المعزولة في الكويت 1441، وكذلك تطرقنا للحديث عن أهم قرارات الحظر الجديدة في الكويت وعن مواعيد الحظر الجزئي الذي سيتم تطبيقه بدءًا من يوم السبت الموافق 30 مايو الجاري.

896 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!