الهذلول وش يرجعون اصل قبيلة الهذلول

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 3 مايو 2020 , 20:05
الهذلول وش يرجعون اصل قبيلة الهذلول

الهذلول وش يرجعون وما هو اصل قبيلة الهذلول داخل شبه الجزيرة العربية، هذا هو السؤال الذي سنحاول الإجابة عنه في هذا التقرير في المملكة العربية السعودية، خاصة بعدما وصلت إلينا العديد من التساؤلات بخصوص أصل قبيلة الهذلول في المملكة العربية السعودية، وهذا بجانب حديث مفصل عن تاريخ تلك العائلة وعن كل التفاصيل الخاصة بالعائلة.

اصل قبيلة الهذلول

للإجابة عن الهذلول وش يرجعون، يجب في البداية أن نتحدث عن أصل قبيلة الهذلول، حيث تعد هي واحدة من القبائل الشهيرة في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث يعمل أبنائها في العديد من المناصب العليا في كل أنحاء السعودية على مدار السنوات الطويلة الماضية.

وبالحديث عن أصل قبيلة الهذلول، فإن المصادر تؤكد أنها من القبائل التي تعود إلى قبيلة ،وهي إحدى أهم وأكبر القبائل في السعودية خلال هذه الفترة، ويعود أصلها إلى منطقة شبه الجزيرة العربية.

وكذلك يؤكد البعض إن قبيلة الهذلول يعود أصلها إلى قبيلة آل زبير، ولكن أغلب المصادر تقول إن أغلب أبناء قبيلة الهذلول ينتمون إلى قبيلة طيّ وليس قبيلة آل زبير، وهذا في الوقت الذي أعلن فيه بعض أبناء هذه القبيلة أنهم ينتموت إلى قبيلة الدواسر في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: الصمعاني وش يرجعون اصل قبيلة الصمعاني

الهذلول وش يرجعون

في بعض الأحيان يسأل البعض عن الهذلول وش يرجعون وهل هم بالفعل من داخل المملكة العربية السعودية أم أن لهم أصول أخرى، ويؤكد بعص المؤرخين إن نسب عائلة الهذلول يرجع إلى فخذ من عائلة عياف التابع لعائلة حجادر، وهو الأسم الكامل للعائلة والمعروفة به حتى هذه اللحظة.

ويؤكد البعض أن تلك العائلة قد اشتهرت في القدم باسم عائلة “فخذ”، وكان معظنم أبنائها يسكنون في المملكة العربية السعودية، وعلى وجه التحديد في منطقة تعرف باسم “البدائع”، وهي تقع في مدينة القصيم في المملكة العربية السعودية، وكذلك يسكن بعض أبناء قيبلة الهذلول في دولة الكويت، وفي بعض الأحيان يقال أنهم قد سكنوا كذلك في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبذلك نكون في هذا التقرير قد تحدثت عن قبيلة الهذلول وش يرجعون وتطرقنا للحديث كذلك عن أهم أصول قبيلة الهذلول داخل المملكة العربية السعودية.

8743 مشاهدة