انواع الورد في العالم واسمائها بالصور

كتابة داليا صلاح -
انواع الورد في العالم واسمائها بالصور

انواع الورد في العالم واسمائها بالصور عبر موقع محتويات، فلقد أوجد الله -سبحانه وتعالى- الطبيعة وخلق بها أجمل الأشكال المتنوعة من الورود والأزهار والنباتات التي يتميز كل منها بمجموعة من الخواص الفريدة لتميزها عن غيرها سواء كانت في الشكل أو الرائحة أو التكوين، وسوف تتطرق هذه المقالة عبر تلك الفقرات القادمة لاستعراض أبرز انواع الورود المتواجدة في العالم بالصور والتفاصيل الموضحة.

الورود

تعتبر الورود واحدة من أهم النباتات التي تتبع الفصلية الوردية المنتمية إلى رتبة الورديات، كما أنها يتم زراعتها بشكل كبير في جميع أرجاء العالم بهدف إنتاج أكبر قدر ممكن منها ليتم استخدامه في النهاية في أغراض الزينة، وبالنظر إلى التكوين التفصيلي للوردة، فسنجد بأنها تتكون من مجموعة متراصة من الوريقات التي تتصل مع بعضها البعض في الأسفل بساق تحتوي على كميات كبيرة من الأشواك، ومن الجدير بالذكر هنا أيضًا بأن معظم أنواع الورود المتواجدة اليوم يرجع أصلها في البدايات إلى بلاد قارة آسيا، حيث أنها تظفر بالفعل بالنصيب الأكبر في الحصة المتعلقة بتواجد النباتات والأزهار على مستوى العالم بأكمله.

استعمالات الورد الطبيعي وطرق الاستفادة منه

هنالك قدر كبير من الاستعمالات المتعددة للورود الطبيعية والتي يمكن اغتنامها بالفعل في إنجاز الكثير من الأغراض المتنوعة في المنازل مثل:

  • إعداد ماء الورد الطبيعي والذي يتميز بفوائده المذهلة لنضارة وحيوية البشرة بشكل عام.
  • صناعة مبيد حشري قاتل للحشرات الطائرة والزاحفة بواسطة استخدام بعض الأنواع المعينة من الزهور مثل زهرة الأقحوان.
  • تجفيف الورد الطبيعي، ومن ثم يتم استخدامه في أغراض التزيين المتنوعة.
  • إكساب الشموع رائحة عطرية مميزة وفواحة من خلال إضافة بعض الورقات البسيطة المجففة منه إليها.
  • الحصول على زيت الورد الخام المعروف بفوائده الجبارة للبشرة مثل ترطيبها بعمق وكذلك حمايتها من أشعة الشمس الضارة.

شاهد أيضًا: انواع الورود واسمائها بالعربي والانجليزي بالصور جميلة جدا

انواع الورد في العالم واسمائها بالصور

تتعدد انواع الورود المتواجدة في دول العالم المختلفة، حيث خلق الله -سبحانه وتعالى- الكثير من أشكالها المتنوعة التي وإن تشابهت في شكلها الخارجي، إلا أنها تختلف في تكوينها وخصائصها الداخلية، وسوف تتطرق هذه السطور القادمة لاستعراض قائمة بأبرز انواع الورد في العالم بمزيد من الصور والتفاصيل الكاملة:

زهرة البنفسج

تعتبر زهرة البنفسج واحدة من أشهر أنواع الورود التي تنتج أزهارًا رائعة اللون سواء كانت بيضاء أم بنفسجية، كما أنه تتواجد معظم الأنواع المتواجدة منها والتي تتراوح ما بين 400- 500 نوع على التقريب في نصف الكرة الشمالي تحديدًا في منطقي أمريكا الجنوبية وهاواي، وبالنظر إلى التكوين التفصيلي لهذه الأزهار، فسنجد بأنه يبلغ طول العنق الخاص به حوالي 90 سم، علاوة على إنتاج هذا النوع من النباتات لحوالي 125 زهرة بشكل سنوي تحديدًا في تلك الفترات التي تنحصر ما بين أواخر الشتاء إلى أواخر الربيع.

انواع الورد في العالم واسمائها بالصور

زهرة الصفصاف

تعتبر أزهار الصفصاف من أنواع الزهور المميزة التي تنمو على أشجار خاصة بها، والتي تتطلب في الوقت ذاته مجموعة من الشروط والاعتبارات الهامة لضمان نموها بشكل سليم مثل احتياجها لكميات كبيرة من الماء، وكذلك ضرورة تواجد تربة رطبة وجيدة، ولعل من أهم الأمور الفعلية التي تميز هذه الزهور عن غيرها هي تواجدها وانتشارها بشكل خاص حول المناطق التي تكثر بها البحيرات والمستنقعات المائية.

زهرة الصفصاف

زهرة النرجس

يعد نبات النرجس أو العبهر أو القهد مع اختلاف مسمياته من أجمل أنواع النباتات التي تنتمي بدورها إلى الفصيلة النرجسية التي يتبعها ما يقارب من 100 نوع، ويرجع الموطن الأصلي لظهوره في البدايات إلى حوض البحر المتوسط ومناطق أواسط قارة آسيا، لينتقل منهما في النهاية إلى قارتي أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية بواسطة الاستعمار، وتتميز أزهار النرجس بجمالها الرائع الذي يجمع ما بين اللونين الأبيض والأصفر، وذلك يأتي أيضًا بالإضافة إلى رائحتها العبقة والخلابة.

زهرة النرجس

شاهد أيضًا: ازهار بعض النباتات تكون ملونه وذات رائحه عطره

زهرة الزنبق

تعتبر زهرة الزنبق واحدة من الاختيارات المثالية أمام هؤلاء الأفراد الذين يرغبون في الحصول على زهور زينة رائعة تساهم في إضفاء لمسة جمالية مضاعفة على المكان، حيث أنها تتميز بتواجد الكثير من الألوان المبهجة التي تتراوح ما بين اللون الأبيض والزهري والبرتقالي والأصفر، وبالنظر إلى التكوين التفصيلي لها فسنجد بـأنه يتفاوت طولها ما بين 2- 6 أقدام، كما أنها يمكنها العيش أيضًا لفترة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين على التقريب.

انواع الورد في العالم واسمائها بالصور

زهرة الكاميليا

تُصنف زهرة الكاميليا كواحدة من أشهر أنواع الزهور التي تعيش في الظل، والتي لا تحتاج إلى كميات كبيرة من ضوء الشمس، إلا أنها وفي الوقت نفسه تحتاج إلى كميات أخرى كبيرة من الضوء الآخر، وتعد هذه الزهرة أيضًا من الزهور المتميزة التي تنمو بشكل خاص في موسمي الشتاء والربيع، كما أنها تشتمل على عدد كبير من الألوان المبهجة والخلابة مثل اللون الأبيض والأحمر والوردي.

زهرة الكاميليا

زهرة اللوتس

تعد زهرة اللوتس واحدة من جنس النباتات المتميزة التي تنتمي إلى الفصيلة النيلوفرية، والتي تصنف من النباتات المائية المعمرة ذات الجذور العميقة والسيقان الملساء، ومن الجدير بالذكر هنا أيضًا بأن هذه الزهرة عادة ما تنمو في المياة الراكدة، كما أنها تتمتع بتواجد تشكيلة متنوعة من الألوان الخاصة بها مثل اللون الزهري واللون الأزرق.

زهرة اللوتس

زهرة عصفور الجنة الملكي

تتميز زهرة عصفور الجنة الملكية بجمالها الشديد والأخاذ، حيث أنها تعد من الزهور الرائعة التي تظل لفترات طويلة صالحة للقطف والاستخدام قبل أن تدخل في مرحلة الذبول، ويرجع الموطن الأصلي لهذه الزهور المعمرة إلى منطقة جنوب أفريقيا، كما أنه تتمتع بألوانها المبهجة والخلابة مثل اللون البنفسجي والبرتقالي والأزرق.

زهرة عصفور الجنة الملكي

زهرة الديزي

تعد زهرة الديزي واحدة من أجمل أنواع الزهور الجميلة التي تتزايد في موسم الربيع، والتي تتميز بطبيعة فريدة خاصة بها تتمثل في تفتح أوراقها في فترة النهار وغلقها مع حلول الليل، ويتراوح عمر هذه الأزهار لفترة متوسطة تمتد من 5- 10 أيام على التقريب، كما أنها تتمتع أيضًا بألوانها الزاهية التي تجمع ما بين اللونين البنفسجي والزهري.

انواع الورد في العالم واسمائها بالصور

شاهد أيضًا: الزهور الملقحة بالرياح عادة ما تكون

زهرة جراند فلورا

تعتبر زهرة جراند فلورا من الزهور الرائعة التي تلتفت الأنظار إليها من شدة جمالها الأخاذ، ذلك الأمر الذي جعلها واحدة من الزهور المفضلة للملكة إليزابيث، ومن الجدير بالذكر بأن هذا النوع يجمع ما بين زهرة هجين الشاي وزهرة فلوري بوندا.

زهرة جراند فلورا

زهرة ميني فلورا

تعتبر أزهار ميني فلورا واحدة من أصغر انواع الزهور والنباتات المتواجدة على مستوى العالم بأكمله، ذلك الأمر الذي يجعلها تُزرع على الأغلب في القوارير الصغيرة، وتتميز هذه الزهور بألوانها الخلابة والجميلة التي تجمع ما بين اللونين الأحمر والبنفسجي.

زهرة ميني فلورا

اسماء الزهور النادرة ومعانيها

باقة من أجمل اسماء الزهور النادرة المتواجدة على مستوى العالم، ندرجها لكم خلال هذه السطور القادمة بشيء من التفصيل:

  • زهرة هجين الشاي: يتم زراعة هذا النوع من الزهور في الأماكن الحارة التي تحتوي على نسب عالية من الرطوبة، كما أنها تعد أيضًا من زهور الأشجار الطويلة التي يتزايد طولها عن حوالي 2 متر.
  • زهرة السوسن: تعتبر زهرة السوسن من الأزهار الجميلة التي تنتشر زراعتها في جميع دول العالم، حيث أنه يتواجد منها ما يقرب من 40 نوع على التقريب في بلاد الشام فقط.
  • زهرة شقائق النعمان: تعد هذه الزهرة من الزهور المميزة التي تنمو بشكل خاص أما في فصل الربيع أو الخريف، ومن الجدير بالذكر هنا بأن هذه الزهور تُصنف من الزهور السامة التي لا يمكن تناولها أو إدخالها في إعداد الطعام.
  • زهرة بوليانثا: تُصنف هذه الزهور من أجمل الأنواع المتواجدة على مستوى العالم، حيث أنها عادة ما تنمو في مجموعات كبيرة مع بعضها البعض.
  • الورود المتسلقة: تعتبر الورود المتسلقة من أشهر أنواع الزهور التي تنتشر في جميع دول العالم، والتي تحتاج في الوقت نفسه إلى قدر كبير من العناية والاهتمام بها أثناء فترة زراعتها.[1]

شاهد أيضًا: عبارات عن الورد .. أجمل الكلمات عن الورود والازهار

وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استعرضت أجمل انواع الورود في العالم واسمائها بالصور ، وذلك يأتي أيضًا بالإضافة إلى الاطلاع على استعمالات الورد الطبيعي وطرق الاستفادة منه، وأخيرًا وفي النهاية تم التطرق لسرد أبرز اسماء الزهور النادرة في العالم بقدر من التفصيل.

المراجع

  1. ^ florgeous.com , rose-types , 28/10/2021
84 مشاهدة