اوقات العمل في رمضان 2024 السعودية

اوقات العمل في رمضان

اوقات العمل في رمضان 2024 هو ما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لكلًا من القطاعين العام والخاص في المملكة، حيث يختلف دوام رمضان عن الأيام العادية من أنه يتم تقليل عدد ساعات العمل الفعلية التي يقوم بها الموظف خلال الشهر الكريم تخفيفًا على الصائمين من تحمل أعباء ومشقة الصوم التي تتزامن مع عدد الساعات الطويلة في العمل وخاصة الأعمال الشاقة التي تتطلب جهدًا بدنيًا كبيرًا.

اوقات العمل في رمضان 2024 السعودية

تنص الأنظمة المعنية بالعمل والخدمة المدنية وكذلك اللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لسير العمل سواء في القطاعات الحكومية أو الخاصة على أن عدد ساعات العمل تختلف في شهر رمضان المبارك عن بقية الأشهر في العام، وذلك من أجل التخفيف على العاملين والموظفين في  الشهر الكريم.

شاهد أيضًا: اوقات ومواعيد سمسما في رمضان

أوقات العمل في رمضان القطاع العام

عدد ساعات العمل في شهر رمضان المبارك يتم تخفيضه إلى 5 ساعات فقط، تطبقها الجهات الحكومية وفقًا لسير العمل فيها.

شاهد أيضًا: بداية اجازة عيد الفطر

أوقات العمل في رمضان القطاع الخاص

عدد ساعات العمل للقطاع الخاص في رمضان هو 6 ساعات فقط، بدلًا من ثمان ساعات،، وذلك تطبيقًا لما أٌقره نظام العمل السعودي على ألا يزيد عدد ساعات العمل الفعلية للعامل المسلم خلال شهر رمضان عن 6 ساعات، أو 36 ساعة في الأسبوع.

شاهد أيضًا: اوقات دوام الجوازات السعودية في رمضان

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على اوقات العمل في رمضان 2024 السعودية للقطاعين العام والخاص بحسب ما أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنفيذًا للقوانين واللوائح المنظمة لساعات العمل في رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *