اين تقطن عائلة شيرين ايو عاقلة

كتابة ربا سليمان -
اين تقطن عائلة شيرين ايو عاقلة

اين تقطن عائلة شيرين ايو عاقلة؟ سؤال يطرحه الكثير من الجمهور الذي صدمه خبر استشهاد المذيعة الراحلة شيرين ابو عاقلة، فبعد أن شغلت وسائل الإعلام العربية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت بخبر تعرض المذيعة أبو عاقلة لإصابة بعيار ناري في الرأس على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، واستشهادها على الفوز متأثرةً بإصابتها البليغة تساءل الكثيرون حول حياتها الشخصية وأسرتها ومسيرتها المهنية، كل هذه المعلومات وأكثر سيتم توضيحها من خلال هذا المقال من موقع محتويات.

من هي شيرين أبو عاقلة ويكيبيديا

شيرين نصري أنطون أبو عاقلة هي صحافية فلسطينية حصلت على بكالوريوس في الصحافة من جامعة اليرموك في الأردن، وعملت طيلة حياتها في مجال الإعلام كمراسلة حربية داخل أراضي فلسطين، وغطت العديد من العمليات الحربية والأحداث على الساحة الفلسطينية لتسقط في النهاية شهيدة الكلمة الحرة والصادقة في يوم الأربعاء الحادي عشر من شهر أيار مايو عام 2022 بعد تعرضها للإصابة بطلق ناري في الرأس تم إسعافها بعده إلى مستشفى ابن سينا في جنين، ولكنها كانت قد فارقت الحياة بحسب ما أكدته وزارة الصحة الفلسطينية.[1]

شاهد أيضًا: من هي والدة شيرين ابو عاقلة

شيرين أبو عاقلة السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز وأهم التفاصيل حول السيرة الذاتية لشيرين أبو عاقلة:

  • الاسم الكامل: شيرين نصري أنطون أبو عاقلة.
  • تاريخ الولادة: الثالث من شهر كانون الثاني يناير عام 1971 ميلادي.
  • العمر: واحد وخمسين عام.
  • مكان الولادة: العاصمة الفلسطينية القدس.
  • تاريخ الوفاة: الحادي عشر من أيار مايو عام 2022 ميلادي.
  • مكان الوفاة: مخيم جنين في فلسطين.
  • الديانة: مسيحية.
  • الطائفة: أرثوذكسية.
  • الحالة الاجتماعية: عازبة.
  • اللغات: العربية والعبرية والانجليزية.
  • المهنة: صحفية ومراسلة إخبارية لقناة الجزيرة القطرية.
  • الجامعة: جامعة اليرموك في إربد في الأردن وكلية العلوم والتكنولوجيا الأردنية.
  • التحصيل العلمي: بكالوريوس في الصحافة.

شيرين ابو عاقله

اين تقطن عائلة شيرين ايو عاقلة

كانت الراحلة شيرين أبو عاقلة تقيم مع عائلتها في العاصمة الفلسطينية القدس، وهي من أسرة تتبع الديانة المسيحية والطائفة الأرثوذكسية لها أصول من مدينة بيت لحم الفلسطينية، والدها هو الصحافي نصري أنطون، ولكن والدتها لا تزال مجهولة، ولم تتوفر أي معلومات دقيقة حول هويتها أو عملها، وكانت الراحلة شيرين تعيش مع عائلتها حتى يوم وفاتها فهي لم تتزوج، وتبلغ من العمر واحد وخمسين عامًا.

شاهد أيضًا: هل شيرين ابو عاقلة متزوجة

اغتيال شيرين ابو عاقلة

في صبيحة يوم الأربعاء الحادي عشر من شهر أيار مايو، وبالرغم من كون الإعلامية الراحلة شيرين ابو عاقلة تلبس ملابس الصحافة وترتدي خوذتها، طالتها يد الغدر والإجرام الإسرائيلية، فتم استهدافها من قبل قناص بطلق ناري أصابها في الرأس أدى إلى استشهادها، بالرغم من قيام زملائها بإسعافها إلى مستشفى ابن سينا في جنين، فسقطت شهيدة الحقيقة التي كانت تنقلها للعالم حول الإجرام الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، وكانت عملية الاغتيال هذه قد تسبب بتعرض منتج قناة الجزيرة علي السمودي للإصابة فهو كان يقف بالقرب من الشهيدة وقت حدوث الجريمة.

ردود الفعال على جريمة اغتيال أبو عاقلة

حدث اغتيال الشهيدة ابو عاقلة سبب ضجةً إعلامية كبرى وردود أفعال فلسطينية ومحلية ودولية، فقد أدانت الكثير من الدول والهيئات والشخصيات المعتبرة والأحزاب هذه الجريمة البشعة، محملين القوات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة مؤكدين أن هذا الاغتيال يخترق كافة القوانين والأعراف الدولية مطالبين بفتح تحقيق ومحاسبة الفاعلين، وجاء ذلك في بيانات رسمية صدرت من جهات عدة أبرزها بيان قناة الجزيرة التي تعمل بها الشهيدة ودول عربية عديدة كالأردن وقطر ومصر والكويت ولبنان والجزائر وفنانون وشخصيات سياسية وإعلامية عديدة.

تشريح جثمان شيرين ابو عاقلة

طالبت جهات عديدة بإجراء فحص للجثمان من قبل الأطباء الشرعيين، وقد أكد السيد ريان العلي وهو مدير دائرة الطب العدلي في جامعة النجاح الوطنية أن المرحلة الأولى من التشريح انتهت، وتم الاحتفاظ بمقذوف مشوه لفحصه مخبريًا، وقد أكد الفحص أن الرصاصة أطلقت من مسافة هي أكبر من متر، وكانت تجمعات كبيرة من المتضامنين مع أسرة أبو عاقلة قد تشكلت أمام منزلهم في القدس وهو ما دفع قوات الاحتلال للتدخل لفض التجمعات بأي وسيلة وقد تعرض المتجمعون للاعتداء والضرب.

شاهد أيضًا: كيف قتلت شيرين ابو عاقلة

مراسم دفن شيرين ابو عاقلة

إن الشهيدة الراحلة من أتباع الديانة المسيحية وقد تم نقل الجثمان إلى كنيسة دير اللاتين في مدينة جنين في الضفة غريبة حيث تمت الصلاة عليها، نقلت بعد ذلك إلى معهد الطب العدلي في جامعة النجاح الوطنية في نابلس لإجراء التشريح بعد موافقة أسرتها ومن بعد ذلك تم تسليم الجثمان لمقر مكتب الجزيرة في رام الله ومنه إلى مستشفى الاستشاري العربي، وقد تحدد يوم الخميس الثاني عشر من شهر أيار مايو موعدًا لتشييعها انطلاقًا من مقر الرئاسة الفلسطينية في البيرة.

وفي الختام تم تعريف اين تقطن عائلة شيرين ابو عاقلة وأهم المعلومات حول حادثة اغتيالها والردود الدولية على هذه الجريمة وموعد التشييع والدفن.

المراجع

  1. ^ aljazeera.net , استشهاد شيرين أبو عاقلة مراسلة الجزيرة برصاص جيش الاحتلال خلال تغطيتها لاقتحام مخيم جنين , 12/05/2022
17 مشاهدة