برزنتيشن عن العيد الوطني العماني بالانجليزي

برزنتيشن عن العيد الوطني العماني بالانجليزي

أجمل برزنتيشن عن العيد الوطني العماني بالانجليزي هي أحد المسارات المميّزة التي يجري طرحها بالتّزامن مع مناسبة العيد الوطني لسلطنة عُمان، للتعريف بأهمية تلك المناسبة، وقيمة تلك الذّكرى الوطنيّة التي تُعبّر عن تاريخ عريق وطويل وعامر بالتضحيات التي قّم بها الأجداد الكثير من الجهد والدّماء، لتصل أمانة الوطن بشكلها الحالي، وعبر موقع محتويات يمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على برزنتيشن مميّز عن العيد الوطني العماني بالانجليزي.

معلومات عن العيد الوطني العماني

لا بدّ لنا من الوقوف مع أبرز المعلومات عن مناسبة اليوم الوطني في الآتي: [1]

  • تُعتبر مناسبة العيد الوطني هي المناسبة الرّسميّة للاحتفال في الدّولة العُمانيّة، وقد تمّ اعتمادها في عهد السلطان قابوس مع العام 1970 للميلاد.
  • تنمّ مناسبة العيد الوطني العُماني عن ذاكرة تاريخيّة، حيث يُعتبر الثامن عشر من نوفمبر هو يوم التحرير الذي قام الأجداد من أهالي عُمان خلاله بدحر قوّات الاحتلال البرتغالي التي سيطرت على عُمان، واعتمدت على مسقط للسيطرة على طرق التجارة البحريّة.
  • تُعتبر دولة عُمان هي الدّولة ذات الاستقلال العربيّ الأقدم في الخارطة العربيّة.
  • يُوافق تاريخ الثّامن عشر من نوفمبر تشرين الثاني، ذكرى ميلاد السّلطان قابوس بن سعيد، الذي يعتبر الباني الحقيقي والمُؤسس للنهضة العمانية بشكلها الحالي.
  • تُعتبر مناسبة العيد الوطني العُماني، مناسبة إجازة رسميّة للعاملين جميعهم في قطّاعات العمل الحكومي أو الخاص.
  • أصدر السّلطان هيثم بن طارق، أوامر باستمرار العمل بتاريخ وفعاليات العيد الوطني العُماني التي أقرها السلطان الراحل قابوس بن سعيد، تقديرا لجهوده الكبيرة في بناء الدّولة والمُجتمع.

شاهد أيضًا: مقدمة وخاتمة اذاعه عن اليوم الوطني العماني 2022

برزنتيشن عن العيد الوطني العماني بالانجليزي

يتم تناول البرزنتيشن للتعريف بمناسبة العيد الوطني للدولة العُمانية، وهو عبارة عن كلمة مكتوبة يمكن اعتمادها في منصات وورد أو باوربوينت، واستنادًا على تلك الأهمية نقوم على طرح البرزنتيشن الآتي:

My fellow listeners, may God bless all of you. The occasion of the speech for this day is one of the most important national events that visit us. It is an occasion that expresses a long history and great sacrifices. It is the window through which we learn about one of the most important pivotal events that changed the shape, history and future of the Omani state. The Omani hands and hearts joined forces on the eighteenth of November to announce their rejection of the Portuguese dictates and all the colonial powers, to lead a comprehensive purification movement, which resulted in building the oldest Arab independence on the Arab map. Likewise, the days gave birth to us on the eighteenth of November, Sultan Qaboos bin Said. May God Almighty have mercy on him, who was one of the brightest names that built the state, worked on its renaissance, and brought it to what it is, so we are keen on this day to appreciate those efforts by reviving the occasion as it should be.
الترجمة: زملائي المُستمعين، أسعد الله أوقاتكم جميعها، إنّ مناسبة الحديث لهذا اليوم هي أحد أبرز المناسبات الوطنيّة التي تزورنا، هي مناسبة تُعبّر تاريخ عريق، وتضحيات كبيرة، هي النافذة التي نتعرّف من خلالها على واحدة من أهم الأحداث المفصليّة التي غيّرت من شكل وتاريخ ومُستقبل الدّولة العُمانيّة فقد تكاتفت الأيادي العُمانيّة والقلوب العُمانيّة في تاريخ الثّامن عشر من شهر نوفمبر للإعلان عن رفضها للإملاءات البرتغالية وجميع قوى الاستعمار، لتقود حركة تطهير شاملة، أثمرت عن بناء الاستقلال العربيّ الأقدم في الخريطة العربيّة، كذلك أنجبت لنا الأيّام في الثّامن عشر من نوفمبر السّلطان قابوس بن سعيد رحمه الله تعالى، الذي كان من ألمع الأسماء التي بنت الدّولة، وعملت على نهضتها، ووصلت بها إلى ما هي عليه، فنحرص في هذا اليوم على تقدير تلك الجهود بإحياء المناسبة كما يجب أن تكون.

برزنتيشن قصير عن العيد الوطني العماني بالانجليزي

وهي إحدى الصّيغ المميّزة والأنيقة والتي تحمل أمانة الفرحة التي يستحقّها هذا التّاريخ دونًا عن غيره من الأيّام، وعن ذلك نطرح أجمل برزنتيشن في الآتي:

Peace, mercy and blessings of God be upon you. On the occasion of the eighteenth of November, we are pleased to extend our best wishes and blessings to you from the good land of Oman, and to all its respected people, on the anniversary of the National Day in which the country regained its freedom and dignity through the sacrifices of its children and the efforts of all. One by one, with the heart of one man, to confirm that we stand behind our wise leadership, in order to restore glory, and to continue the construction journey initiated by the late Sultan Qaboos bin Saeed – may God have mercy on him – who approved for us to celebrate on this occasion, so that the leadership continues to adopt this date as one of the most important events that With it, we renew hope and covenant on development and construction. Blessed be upon us and you.
الترجمة: السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في ذكرى الثّامن عشر من نوفمبر، يسرّنا أن نزفّ لكم أطيب التّهاني والتبريكات من أرض عُمان الطّيبة، ولجميع أهلها المُحترمين، عن ذكرى اليوم الوطني الذي استعادت به البلاد حريّتها وكرامتها بتضحيات الأبناء، وجهود الجميع، فنقف مع تلك المناسبة بجسدِ واحدٍن وعلى قلبٍ رجلٍ واحد، للتأكيد على وقوفنا خلف قيادتنا الحكيمة، كي نُعيد المجد، ونستمرّ في رحلة البناء التي بدأها السّلطان الرّاحل قابوس بن سعيد -رحمه الله – والذي أقرّ لنا الاحتفال في هذه المناسبة، لتستمرّ القيادة في اعتماد هذا التّاريخ كأحد أهم الأحداث التي نُجدّد بها الأمل والعهد على التطوير والبناء، مُبارك علينا وعليكم.

برزنتيشن عن العيد الوطني العماني بالانجليزي ppt

يستطيع الزّوار الكرام أن يقوموا على تحميل برزنتيشن متكامل عبر ملف باور بوينت متكامل وبشكل مُباشر “من هنا” والذي يعتبر أحد أبرز الفقرات التي يمكن أن تكون افتتاحية للفعاليات الثقافيّة التي تتزامن مع ذكرى الثامن عشر من شهر نوفمبر لكلّ عام ميلادي في سلطنة عُمان.

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول برزنتيشن عن العيد الوطني العماني بالانجليزي والذي استعرضنا من خلاله برزنتيشن  مميز عن اليوم الوطني العماني بالإنجليزي لعام 2022 وأجمل كلمة افتتاحية يمكن اعتمادها في الفعاليات الثقافيّة لنختم مع إمكانية تحميل برزنتيشن عن العيد الوطني العماني بالإنجليزي PDF doc

أسئلة شائعة

  • ما هو تاريخ اليوم الوطني في عُمان؟

    في الثّامن عشر من شهر نوفمبر لكل عام.

  • ما الذي حدث في مناسبة العيد الوطني العُماني؟

    تنضوي الذّكرى على حدثين، أولًا: تحرير السّلطنة في الثّامن عشر من شهر نوفمبر لعام 1650 للميلاد، وثانيًا: مولد السّلطان قابوس بن سعيد في الثامن عشر من نوفمبر أيضًا.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , العيد الوطني العُماني , 18/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *