بقنة وش يرجع .. اصل عائلة بقنة من وين

كتابة شروق محمد - آخر تحديث: 1 أغسطس 2020 , 23:08
بقنة وش يرجع .. اصل عائلة بقنة من وين

بقنة وش يرجع .. اصل عائلة بقنة من وين؟ يهتم العرب منذ القدم بالتعرف على تاريخ القبائل العربية القديمة، وما زال حتى الآن اهتمام العرب بمسألة القبائل قائمًا وذلك بهدف التعرف على تاريخ العائلات، فالعائلة التي تنتمي إلى قبيلة كبيرة تصبح ذات مكانة في المجتمع ويشعر أفرادها بالفخر ويزيد ذلك من انتماء الأفراد للقبيلة التي يتفرع منها.

بقنة وش يرجع

ذكرت بعض المصادر التاريخية بعد التحري والتدقيق أن أصول عائلة بقنة يرجع نسبها إلى قبيلة شهران العريقة التي تنتشر في أرجاء المملكة العربية السعودية وتحتل مكانة عظيمة بين القبائل، وسابقًا اختلف المؤرخين في تحديد اصل عائلة بقنة فالبعض كان يظن أنها ترجع إلى قبيلة ما في شبه الجزيرة العربية.

شاهد أيضًا: صالح الشيحي من اي قبيله ؟ الشيحي وش يرجعون

اصل عائلة بقنة من وين

الآن سوف نتعرف على إجابة سؤال عائلات بقنة وش يرجعون، وللإجابة عن هذا السؤال نود القول أن عائلة بقنة كانت تعيش قديمًا في منطقة الحجاز تلك المنطقة التي كانت تضم أكبر القبائل والعوائل العربية، واستمرت عائلة بقنة في منطقة الحجاز وبعد عام 1324 مـ بدأت العوائل تنتشر على أطراف مدينة الحجاز فذهب جزء منها إلى مكة وجزء آخر إلى المدينة ومنهم من ظل في منطقة الحجاز.

شاهد أيضًا: العرجاني وش يرجع .. من اي قبيلة العرجاني

من هو فراس بقنة

يٌعد فراس بقنة واحدًا من أشهر أبناء عائلة بقنة وهو ناشط اجتماعي وله جمهور عريض على مواقع التواصل الاجتماعي ويعمل كمقدم برامج تلفزيونية على اليوتيوب السعودي، من مواليد 29 سبتمبر 1987 مـ ويبلغ من العمر الآن 32 عامًا، ويعيش فراس بقنة في دولة الرياض، ودرس الطب لمدة 3 سنوات فقط في جامعة الأمير سلطان وبعدها تخصص في مجال الإدارة العامة.

أُعتقل في 10 أكتوبر 2011 وذلك بعد أن نشر مقطع فيديو على اليوتيوب السعودي عبر برنامج “ملعوب علينا” عن الفقر في المملكة العربية السعودية وبعد أيام قليلة من نشر التقرير تم اعتقاله وبعد ذلك أطلق سراحه في 30 أكتوبر 2011.

شاهد أيضًا: الجلعود وش يرجعون | عائلة الجعلود من وين بالتحديد

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية تقريرنا والذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال عائلة بقنة من اي قبيلة، كما تعرفنا على السيرة الذاتية الكاملة لـ فراس بقنة أحد الشخصيات البارزة في عائلة بقنة السعودية.

129 مشاهدة