بناء على المعلومات المقدمة في النص

كتابة نور محمد -
بناء على المعلومات المقدمة في النص

بناء على المعلومات المقدمة في النص حيث تعتبر المقدمة من أبرز ما يوضح موضوع البحث أو الكتب أو ما إلى ذلك، فيجب الاعتناء بها عند كتابة موضوع كان عملي أو غيره، فهي ما تجذب القارئين على تكملة الموضوع وتجعله يتشوق لتكملة هذا الموضوع بل وقراءة أكثر عن ذلك الموضوع.

بناء على المعلومات المقدمة في النص

بناء على المعلومات المقدمة في النص شكل ثلاثة، حيث أن المقدمة دائمًا تكون متضمنة نبذه صغيرة عن الموضوع الذي يتضمن جميع المعلومات، وتكون المقدمة ملمة بجميع النقاط ولكن على شكل صغير دون توسع فيه، وتكون متضمنة على قصة أو اقتباس يجذب القارئين لقراءة تلك الموضوع لمعرفة ما به من معلومات.

ما هي مقدمة البحث

مقدمة البحث تعتبر من إحدى أهم الفقرات التي يجب على الكاتب أن يكتبها بطريقة مميزة لكي تجذب القارئ حتي يكمل قراءة البحث، وجذبه لفهم التفاصيل، وهي تكتب بعد جزء الإهداء، وذلك لأن عملية كتابة بحث علمي تكون مقسمة وفق أسس وتسلسل معينة ونمط واحد، ومن الواجب على الكاتب الحفاظ عليها، والبحث العملي بشكل عام هو عبارة عن تدوين بالتفاصيل الدقيقة عن موضوع علمي معين.

شاهد أيضًا: أي من الأفكار التالية وردت في النص؟

أقسام مقدمة البحث العلمي

لكي يتم كتابة مقدمة بحث صحيحة يجب مراعاة تقسيم المقدمة للبحث العلمي كما يلي:

  • الكلمات المفتاحية: يجب أن يتضمن البحث العلمي على مجموعة من الكلمات المفتاحية، أو الكلمات الدلالية، والتي يكون عملها هو توضيح جوانب البحث التي يتكلم عنه، وغالبًا ما تتواجد هذه الكلمات في العنوان.
  • تعريف المفاهيم والمصطلحات: يجب على الكاتب أن يوضح المفاهيم والمصطلحات البحثية والكلمات المفتاحية، لأن ذلك له آثار إيجابية على إيصال المعلومة بشكل أسرع وأسهل.
  • استخدام اقتباسات أو قصص: من المحبذ أن يستخدم الكاتب  للطرق الأدبية في كتابة البحوث العلمية، حيث يمكنه أن يبدأ المقدمة بقصة أو اقتباس، فهي تعتبر طريقة جاذبة لإكمال القراءة.

وفي النهاية نكون قد عرفنا بناء على المعلومات المقدمة في النص شكل ثلاثة حيث أن المقدمة تعتبر دائمًا من أهم ما يجذب القارئين لتكملة الموضوع الذي يريد أن يقرأ فيه، لذلك نجد أن جميع الكاتبين سواء كان كاتب موضوع علمي أو موضوع أدبي كراوية أو قصة يهتم بعمل مقدمة شيقة تجذب القارئ لقراءة هذا الموضوع.

212 مشاهدة