بوابة قطر تصريح العودة

بوابة قطر تصريح العودة

بدأ تقديم خدمة بوابة قطر تصريح العودة بشكل رسمي مطلع شهر أغسطس الجاري وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للحكومة القطرية عبر شبكة الإنترنت، والتي تهدف إلى جعل الوافدين والعاملين في الشركات الخاصة والحكومية قادرين على طلب الحصول على تصريح دخول استثنائي إلى دولة قطر.

بوابة قطر تصريح العودة

قبل الحديث عن شروط وخطوات تقديم طلب الحصول على الدخول الاستثنائي لدولة قطر 2020، يجب أن نوضح في البداية ما هو تصريح أو خدمة “الدخول الاستثنائي إلى قطر” ومن هم أكبر المستفيدين منها.

  • خدمة تصريح الدخول الاستثنائي: هي خدمة جديدة ومؤقتة أطلقتها الحكومة القطرية وذلك لخدمة كل المقيمين المتواجدين حاليًا خارج دولة قطر وكان قد تعذر عليهم العودة إلى قطر خلال الفترة الماضية بسبب القيود المفروضة على الطيران والمطارات بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويعد العاملين الوافدين في القطاعات الحكومية والخاصة هو أكبر المستفيدين من تلك الخدمة ويمكنهم الآن التقديم للحصول على تصريح الدخول الاستثنائي من خلال الطرق المحددة من قبل السلطات القطرية.

شاهد أيضًا: طلب تصريح رسمي لدخول قطر

كيفية التقديم لخدمة تصريح الدخول الاستثنائي

يمكن الآن لجميع العالقين خارج دولة قطر والراغبين في الحصول على تصريح الدخول الاستثنائي اتباع الخطوات التالية من أجل طلب الحصول على التصريح من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك.

وقد جاءت خطوات طلب تصريح الدخول الاستثنائي على النحو التالي:[1]

  • اذهب إلى بوابة قطر الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت: “من هنا
  • قم بتسجيل الدخول ببيانات حسابك.
  • اضغط على تقديم طلب دخول استثنائي.
  • قم بقراءة كل الشروط والأحكام التي تتطبق على هذا التصريح.
  • اضغط على استكمال تقديم الطلب.
  • اكتب عنوان البريد الإلكتروني الذي سيتم إرسال رسالة اعتماد الطلب من خلاله.
  • قم بطباعة التصريح واحتفظ بنسخة ورقية منه.

رابط الدخول إلى بوابة قطر

خصصت الحكومة القطرية رابط محدد من أجل تلقى طلبات كل الوافدين والمقيمين الراغبين في الحصول على تصريح الدخول الاستثنائي إلى دولة قطر خلال الفترة الحالية، وكان رابط الدخول إلى رابط قطر وطلب تصريح الدخول قد جاء على النحو التالي: “من هنا“.

شاهد أيضًا: استعلم عن مخالفات سيارة في قطر portal.moi.gov.qa

بهذا نصل إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا خلاله عن بوابة قطر تصريح العودة وكذلك تطرقنا للحديث عن خطوات تقديم تصريح وطلب الدخول الاستثنائي عبر بوابة قطر الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، وهذا بجانب حديث مفصل عن رابط الدخول إلى بوابة قطر وطلب تصريح الدخول.

المراجع

  1. ^portal.www.gov.qa , بوابة قطر , 12-8-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *