تاريخ مواجهات النصر والهلال في دوري ابطال اسيا

كتابة احمد عيسى -
تاريخ مواجهات النصر والهلال في دوري ابطال اسيا

تاريخ مواجهات النصر والهلال في دوري ابطال اسيا من الأسئلة التي تصدرت اهتمام كافة الأشخاص من عشاق كرة القدم بداخل المملكة العربية السعودية، وفي مختلف أنحاء العالم من أجل التعرف على قائمة المواجهات التي جمعت ناديي الهلال والنصر في بطولة دوري أبطال آسيا، والتي تعد البطولة الأعرق في تاريخ قارة آسيا بالكامل، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن تاريخ مواجهات الفريقين في دوري ابطال اسيا.

دوري ابطال اسيا

دوري أبطال آسيا، هي البطولة الأهم والأقوى والأكبر في قارة آسيا بالكامل، والتي يتم تنظيمها بشكل سنوي من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويشارك في البطولة أقوى الفرق في مختلف دول القارة، فقد تم تأسيس البطولة في عام 1967 ميلادية، وشارك فيها في تلك الفترة أفضل أندية كرة القدم في قارة آسيا بالكامل، في عام 2003 تم العمل على تغيير اسم البطولة من بطولة الأندية الآسيوية إلى دوري أبطال آسيا.

شاهد أيضًا: كم عدد بطولات النصر في الدوري

تاريخ مواجهات النصر والهلال

التقى النصر والهلال من قبل في 168 مواجهة في مختلف البطولات، حيث يمتلك نادي الهلال السعودي الحصة الأكبر في الفوز، من خلال تحقيق 66 فوزًا، بينما حقق نادي النصر السعودي 59 فوزًا، وتعادل الفريقين في 43 مباراة بمختلف المواجهات، ويعد الأسطورة ماجد عبدالله، لاعب نادي النصر السعودي هو الهداف التاريخي للديربي، برصيد 21 هدفًا، بينما يعد سامي الجابر هو أكثر من سجل في شباك النصر السعودي برصيد 10 أهداف.

شاهد أيضًا: اللاعبين المهددين بالايقاف من النصر

تاريخ مواجهات النصر والهلال في دوري ابطال اسيا

منذ تأسيس البطولة الأكبر في قارة آسيا، وحتى وقتنا الحالي لم تقام أي مباراة بين النصر والهلال بشكل رسمي في كافة أدوار المسابقة، حيث إن مواجهة النصر والهلال في نصف نهائي 2021، هي المباراة الأولى التي تجمع ثنائي العاصمة السعودية الرياض، في ديربي الرياض الأقوى في المملكة العربية السعودية، وتعد المباراة هي مواجهة القرن في دوري أبطال آسيا بالفعل، حيث يجب من تواجد فائز في المواجهة لحجز بطاقة التأهل إلى نهائي البطولة.

شاهد أيضًا: مجموعة النصر في دوري ابطال اسيا 2021

تاريخ مواجهات الأندية السعودية في دوري ابطال اسيا

شهدت بطولة دوري أبطال آسيا، إقامة العديد من المواجهات القوية بين الأندية السعودية، حيث وصلت عدد المواجهات إلى 11 مباراة قوية، ويعد نادي الاتحاد السعودي هو أكثر الفرق التي واجهت منافس سعودي، وذلك بعدما خاض 9 مباريات في مختلف أدوار البطولة، فكان اللقاء الأول بين فريقين سعوديين في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2010، والذي جمع نادي الهلال ونظيره نادي الاتحاد، والتي انتهت بفوز الزعيم بثلاثة أهداف لهدف، ونجح الهلال في ذلك الموسم بالظفر باللقب الآسيوي الغالي.

كما واجه نادي النصر السعودي نظيره النادي الأهلي السعودي، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2020، ونجح العالمي في الفوز على نظيره الأهلي بثنائية نظيفة.

شاهد أيضًا: تشكيلة النصر والهلال في نصف نهائي دوري أبطال اسيا

مباراة النصر والهلال في نصف نهائي دوري ابطال اسيا

تمكن نادي النصر السعودي الأول لكرة القدم، من حجز بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021، وذلك عقب الفوز على نظيره نادي الوحدة الإماراتي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، وذلك في مباراة قوية قدمها العالمي بقيادة المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل، بينما تمكن نادي الهلال السعودي من خطف بطاقة التأهل الثانية لدور نصف النهائي، عقب الفوز على بيرسبوليس الإيراني بثلاثة أهداف نظيفة، ليضرب موعدًا قويًا في نصف نهائي سعودي خالص.

شاهد أيضًا: القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة النصر والهلال في نصف نهائي دوري ابطال اسيا

في النهاية نكون وصلنا بكم لختام مقال تاريخ مواجهات النصر والهلال في دوري ابطال اسيا ، والذي قدمنا من خلاله تفاصيل مواجهات الفريقين.

110 مشاهدة