تتبع الشحنات البريد السعودي بالخطوات وكيفية التعرف على قيمة الشحن

كتابة دعاء - آخر تحديث: 21 نوفمبر 2020 , 14:11
تتبع الشحنات البريد السعودي بالخطوات وكيفية التعرف على قيمة الشحن

خدمة تتبع الشحنات البريد السعودي حتى وصولها إلى العميل من الخدمات الإلكترونية المميزة التي يقدمها البريد السعودي في إطار السعي المستمر للمؤسسة في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، ويتميز الشحن عبر البريد السعودي بعدة ميزات تجعله الخيار المفضل لدى مرسلي الشحنات ومستقبليها من أهمها الأسعار المناسبة، والخيارات المختلفة لإرسال الشحنة، كما أنه يمكنه توصيل الشحنات إلى أي مكان داخل أو خارج المملكة.

خدمة الشحن البريد السعودي

يقدم البريد السعودي لعملائه من الأفراد أو الشركات خدمة إرسال الطرود البريدية في جميع الأنحاء إلى داخل المملكة العربية السعودية أو أي مكان في العالم، حيث يمكن للأشخاص إرسال الهدايا، أو المعدات أو الأجهزة الإلكترونية. وهذه الخدمة هي أحد الخدمات البريدية المنافسة التي يقدمها البريد السعودي  للعملاء بأسعار مميزة ومختلفة عن الأسعار التي تقدمها شركات الشحن العادية. وتختلف قيمة الطرد المراد إرساله من خلال البريد السعودي باختلاف وزن الطرد، والمكان المراد إرساله إليه إن كان من داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها. كما أن الوقت المتوقع لوصول الشحنة يختلف باختلاف المكان داخل أو خارج المملكة.

تتبع الشحنات البريد السعودي

يمكن لعملاء البريد السعودي تتبع الشحنات من خلال خدمة تقفي الأثر، سواء كان المستعلم مُرسل الشحنة أو مُستقبِلها، من خلال رقم التتبع المتاح للعملاء، وهي الخدمة التي تُمكِّن الأشخاص من التعرف على خط سير الشحنة منذ تسليمها إلى البريد السعودي وحتى وصولها إلى العميل، وهي أحد الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البريد السعودي للعملاء. ويمكن تتبع الشحنات من خلال اتباع الخطوات التالية: [1]

  • الدخول إلى الصفحة الرسمية للبريد السعودي “من هنا“.
  • النقر على خدمة “تتبع الشحنات”.
  • إدخال رقم التتبع.
  • النقر على أيقونة “تتبع”؛ لكي تظهر جميع التفاصيل المتعلقة بالحالة التي وصلت إليها الشحنة منذ تسليمها.

الحصول على رقم تتبع الشحنات

يحصل العميل على رقم التتبع الخاص بالطرد الذي قام بشحنه عبر البريد السعودي من خلال الموظف المختص بعد تسليم الطرد المراد إرساله، وفي حالة التسوق من خلال المواقع الإلكترونية، واختيار التوصيل عبر البريد السعودي، فيقوم الموقع الذي تم الشراء منه بإرسال رسالة بريد إلكتروني إلى المشتري تضم المعلومات الخاصة بالسلعة المشحونة، وقيمة الشحن، والوقت المتوقع وصولها فيه، ومن بين البيانات المرسلة عبر البريد الإلكتروني: رقم التتبع حيث يمكن للمشتري الاستعلام عن حالة السلعة منذ وصولها إلى البريد حتى تسليمها للعميل. وفي حالة فقدان رقم التتبع فيمكن للأشخاص الاستعلام عنه من خلال خدمة العملاء الخاصة بالبريد السعودي.

مدة توصيل البريد السعودي خارج المملكة

يقدم البريد السعودي – كما ذكرنا – خدمة توصيل الطرود إلى أي مكان في العالم، وذلك في مقابل الرسوم المقررة للتوصيل. وتتراوح مدة توصيل الطرود لخارج السعودية بشكل عام ما بين سبعة أيام إلى أسبوعين، قد تزيد أو تقل بحسب عدد من الظروف من بينها نوع الخدمة المراد شحن الطرد عليها، هل هي الخدمات الاقتصادية أو المميزة، كما تختلف كذلك باختلاف حالة السفر والتنقل بين الدول التي قد يتم إغلاقها لبعض الظروف الجوية أو الطارئة. كما أنها تختلف كذلك باختلاف الدولة المرسل إليها. ويمكن للعميل التعرف على الوقت المتوقع لوصول الشحنة إلى البلد المراد، وقيمة سعر الشحن من خلال حاسبة الأسعار الإلكترونية التي يقدمها الموقع الرسمي للبريد السعودي.

حاسبة الأسعار البريد السعودي

يقدم البريد السعودي للعملاء خدمة مميزة وهي خدمة حاسبة الأسعار، حيث يمكن من خلالها التعرف على الأسعار المتوقعة للشحنة البريدية المراد إرسالها، والتي تختلف باختلاف وزن الشحنة ووجهتها. ويمكن التعرف على سعر الطرد من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى صفحة حاسبة الأسعار التابعة للبريد السعودي “من هنا“.
  • إدخال وزن الشحنة بالجرامات.
  • اختيار وجهة الشحنة هل هي إلى داخل المملكة، أو إلى خارجها.
  • النقر على أيقونة “احسب” لتظهر كافة التفاصيل المتعلقة بسعر الشحنة حتى محل إقامة العميل.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد تعرفنا من خلاله على طريقة تتبع الشحنات البريد السعودي بعد إرسال الطرود، سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، كما تعرفنا على طريقة التعرف على أسعار الشحن.

المراجع

  1. ^ sp.com.sa , تتبع الشحنات , 21/11/2020
168 مشاهدة