تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين 2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 21 مايو 2020 , 22:05
تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين 2020

تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين 2020 هو واحد من الأمور الهامة التي تشغل بال الكثير من المقيمين في الكويت خلال الفترة الأخيرة، خاصة في ظل قيام السلطات الأمنية بالتحذير من السير بالمركبات والسيارات دون رخصة قيادة أو برخصة قيادة منتهية الصلاحية، حيث يتعرض قائد السيارة وقتها لعقوبات رادعة سواء كان من المواطنين أو المقيمين في الكويت.

تجديد رخصة القيادة بالكويت 2020

أعلنت وزارة الداخلية بالكويت عن إطلاق خدمة تجديد رخصة القيادة بالكويت 2020 أونلاين سواء للمواطنين أو المقيمين، وذلك كنوع من التسهيلات الحكومية التي يتم تقديمها الآن وتحويل العديد من الخدمات الحكومية التي كانت تقدم في المصالح والهيئات إلى خدمات إلكترونية يمكن الحصول عليها في دقائق وثواني معدودة.

كانت الجهات المسؤولة بوزرة الداخلية الكويتية قد طالبت وناشدات المواطنين والمقيمين بضرورة التأكد من تاريخ انتهاء رخصة القيادة، ومراعاة تجديد الرخصة في مواعيدها المحددة، حتى لا يضع الشخص نفسه تحت طائلة القانون.

شاهد أيضًاالاستعلام عن مخالفات المرور الكويت

تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين 2020

هناك بعض الخطوات التي يجب أن يتم اتباعها في حالة الرغبة بتجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين 2020، وكانت تلك الخطوات قد جاءت على النحو التالي:

  • ادخل على موقع وزارة الداخلية الكويتية من خلال الرابط التالي : “من هنا“.
  • يجب إنشاء حساب شخصي على الموقع من أجل الاستفادة من الخدمات التي تقدم من خلاله
  • بعد إنشاء الحساب، أضغط على قسم المرور
  • ادخل على أيقونة “تجديد رخصة قيادة السيارة أونلاين”.
  • اكتب كل البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة من الموقع مثل الاسم ورقم الهوية وكذلك بعض البيانات الشخصية الأخرى مثل عنوان السكن ورقم السيارة وغيرها.
  • ارفع صورة شخصية حديثة لك في المكان المخصص لذلك.
  • يجب تسديد الرسوم المقررة لاستخراج رخصة القيادة.

شاهد أيضًا: طريقة دفع المخالفات المرورية عن طريق النت الكويت

تجديد رخصة القيادة الكويت أون لاين

قالت وزارة الداخلية الكويتية، بأن تجديد الرخصة أونلاين للوافدين والمواطنين في الكويت قد سهل كثيرًا على الراغبين بتجديد الرخصة، حيث أصبح الأمر لا يستغرق سوى دقائق معدودة فقط.

ولكن هناك بعض الشروط التي يجب على المقيم والوافد التأكد منها حتى يتمكن من تجديد الرخصة بأسرع شكل ممكن، وقد جاءت تلك الشروط على النحو التالي:

  • امتلاك حساب شخصي على موقع وزارة الداخلية الكويتية
  • سداد رسوم تجديد الرخصة بالطرق المعروفة
  • يجب أن يتم تجديد الرخصة في المواعيد القانونية بعد نهاية صلاحية الرخصة.
  • امتلاك جواز سفر صالح
  • امتلاك رخص إقامة

شاهد أيضًا: الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت برقم اللوحة

موقع تجديد رخصة القيادة أون لاين

حرصت وزارة الداخلية الكويتية على توفير موقع إلكتروني مخصص ذات تصميم سهل من أجل تسهيل عملية تجديد رخصة القيادة أونلاين بالنسبة للوافدين والمواطنين داخل دولة الكويت.

ويمكن الآن زيارة موقع وزارة الداخلية والاستفادة من الخدمات المميزة التي يقدمها سواء تجديد رخصة القيادة أو غيرها من الخدمات، وذلك من خلال الرابط التالي: https://www.moi.gov.kw/main/

وبهذا نصل إلى ختام هذا التقرير الذي تحدثنا خلاله عن تفاصيل تجديد رخصة القيادة للوافدين في الكويت 2020، وكذلك تطرقنا للحديث عن أهم شروط تجديد الرخصة وكذلك بعض المميزات والخدمات التي يقدمها موقع وزارة الدخلية الكويتية خلال الفترة الأخيرة.

389 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!