تجربتي مع كامبلي ومميزاته وكيفية الاشتراك به

كتابة ليلى - تاريخ الكتابة: 4 مارس 2021 , 11:03
تجربتي مع كامبلي ومميزاته وكيفية الاشتراك به

تجربتي مع كامبلي علمتني الكثير، وهناك العديد من التطبيقات والبرامج العالمية التي تساهم في زيادة الوعي لدى جميع الاشخاص، هذه البرامج من الممكن كونها بدون مقابل أو بمبالغ قليله وتكون هذه المبالغ كمقابل للفيديوهات التي تضعها هذه البرامج على منصاتها، كما ان اللغات في تعلمها تحتاج الصبر وتعلمها عن طريق الأمثلة الفعلية التي تكون مجدية أكثر في تعلمها، كامبلي أو تطبيق كامبلي هو من التطبيقات التي يعتمد عليها كثير من الأشخاص في العالم العربي عامة أو في المملكة العربية السعودية، وذلك باشتراك شهري بسيط.

ما هو كامبلي

هو تطبيق يقدم لك محادثة مع مدرسين لغتهم الاساسية اللغة الإنجليزية، وذلك يمكنك من ممارسة المحادثة الفعلية باللغة الإنجليزية، والمدرسين مستعدين لمساعدتك على مدار الساعة، ومتى ما يتيح لك الوقت لتمارس اللغة، وبإمكانك أن تتصفح ملفات المدرسين لتحصل على ما يناسبك من الاهتمامات والخبرات لدى مدرسين كامبلي الخبرة في العديد من المجالات التعليمية والمهنية، ويمكنك ايضًا البحث عن مواضيع تثير اهتمامك، لتقرأها وتناقشها مع مدرسيك.

مميزات كامبلي

كامبلي هو من اهم منصات تعلم الإنجليزية شعبية عالميا وذلك لمزايا عديدة ينفرد بها عن باقي مواقع تعلم الإنجليزي واهم هذه المزايا:

الحرية في التعلم والحرية في الحديث

حيث يوفر التطبيق ترجمة فورية للدردشة، مع امكانية الكتابة بلغة المتعلم الأم وذلك في حالة وجود صعوبة في الرد أو عدم فهم الحوار.

الحصول على أكثر استفادة من الفصول الدراسية

حيث يقدم لك تسجيلات الفيديو في كل فصل مشاهدة وإعادة قراءة كل المفردات أو المفاهيم الجديدة التي تتعلمها.

نظام الحجز

تتيح التطبيق لك الحجوزات حجز الدروس مع مدرسيك المفضلين، بحيث تحصل دائمًا على المدرس الذي تريده في الوقت الذي تريده انت.

تخصيص ساعات للتعلم

حيث يتيح لك اختيار عدد الساعات التي ترغب بها من خلال التسجيل عبر الانترنت، ومع توفر اللحظة المجانية.

اختيار الموضوعات

حيث يوفر لك اختيار الموضوعات التي تريد التناقش والحوار فيها مع مدرسك.

الحرية في الوقت والمكان

حيث يقدم لك المدرس الذي تريده في الوقت الذي تريده، وهو ما يجعل التعلم متاح بأي وقت وفي أي مكان.

التعامل مع كل الجنسيات

حيث يتيح لك التعامل مع كل الحضارات من خلال التعدد في الجنسيات، التي تتوفر على الموقع من البرازيل أو السعودية أو روسيا.

شاهد أيضًا: تجربتي مع اختبار القدرات المحوسب

اسباب اختيارك ل كامبلي

من خلال تجربتي مع كامبلي أقدم لك عدة اسباب لاختيار هذا التطبيق المميز، ومن أهم الأسباب ما يلي:

  • يعطيك التطبيق مكالمة تكون مدتها ربع ساعة، ويمكن زيادة المدة إلى 25 دقيقة مجانا في حال ان تقوم بالتسجيل من خلال رابط دعوة صديق الذي يتيح له كامبلي كهدية لمشاركته مع أصدقائك، ستساعدك هذه الدقائق في أخذ فكرة بسيطة عن طريقة كامبلي في التعليم.
  • يوفرالتطبيق لك خيارات تعليمية كثيرة ومتميزة لا تراها في المواقع الأخرى وتُسهل عليك الوصول إلى هدفك المطلوب بشكل أسرع، ويعتبر من الدروس الخاصة أي لا يوجد طلبة آخرين معك في نفس الحصة مما يجعل المدرس كل تركيزه واهتمامه بك وهذا سيزيد من سرعة تعلمك (بعكس مراكز تعلم اللغة بوجود طلبة أخرين معك في الفصل).
  • يعد من أفضل المميزات المتواجدة في التطبيق إمكانية تخزين كافة المكالمات، حتى تكون كالمرجع لك لك مرة أخرى والاستفادة من كافة المعلومات التي قام المعلم بشرحها.
  • يوجد قسم خاص داخل البرنامج للترجمة الفورية من اللغة العربية إلى الانجليزية أثناء المكالمة في حال وجدت صعوبة في التعبير لمساعدتك مما يتيح للمدرس فهمك وتصحيح العبارة لك، ويمكنك ان تحصل على شهادة معتمدة من كامبلي، وذلك بعد أن يقضي الدارس عدد من الساعات في التعلم من خلال التطبيق، وإمكانية اختيار المدة الزمنية لتعلمك في للكورس على حسب رغبة الطالب.
  • حيث بإمكانك تعطيل حسابك في أي وقت إذا أردت التوقف عن الكورس فترة مؤقته حتى لا تضيع عليك الدقائق المدفوعة، يعمل كامبلي عن خلال مكالمة ويب كام (فيديو) مباشرة وجها لوجه مع معلمك مع خيار اغلاق الكاميرا الخاصة بك إذا كنت لا تريدها، كما يمكنك تقسيم حصة الدقائق اليومية إلى أجزاء على مدار اليوم، وتصميم الموقع مبسط يسهل لك التسجيل والاشتراك واستخدامه.

شاهد أيضًا: تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي

كيفية اختيار المدرس المناسب

تمكنك تجربتي مع كامبلي من معرفة انسب مدرس لك هناك طريقين:

الطريقة الاولى

انصحك بالتحدث مع عديد من المدرسين قبل اختيار مدرسك المفضل، جميع مدرسين كامبلي متحدثون للغة الإنجليزية بإتقان، ويمكنك أن تجدهم في الصفحة الرئيسية لـ Cambly عن طريق البحث حسب اللهجة أو أنواع الدروس أو أسلوب التدريس أو حسب جدول تفرغهم، يمكنك ايضا البحث عن المدرسين الذين يشاركونك مهنتك أو اهتماماتك.

الطريقة الثانية

الاطلاع على الملف الشخصي للمدرس لمعرفة الكثير من المعلومات عن تجربتهم وشخصيتهم. كما يمكنك مشاهدة الفيديو التعريفي بالمدرس لتعرف عليه.

بالنسبة للطلاب في المستوى المبتدئ، غالبًا ما يناسبهم التحدث مع مدرس متقن للغتهم بجانب الإنجليزية، ويمكنك البحث عنهم عن طريق كتابة لغتك باللغة الإنجليزية في خانة البحث على الصفحة الرئيسية لـ Cambly

تجربتي مع كامبلي

من تجربتي مع كامبلي علمت أنه يجب الاتقان في التعامل بين الطالب والمدرس، وفي عدة نقاط نقدم لك خلاصة هذه التجربة، ومن أهم النصائح التي أقدمها من خلال تجربتي ما يلي:

  • ضرورة تسجيل الدخول باسمك الحقيقي، من الصعب في التواصل مع مدرسك كشخص غير معروف الاسم ولا يقوم بإعلان نفسه، يمكن تعديل اسمك الظاهر للمدرس من خلال إعدادات حسابك، وفي حال رغبتك بإغلاق الكاميرا أو عدم استخدامها، أبلغ مدرسك عن ذلك واعطي له السبب وسيتفهمك بالتأكيد.
  • تجنب تبادل المعلومات الشخصية أو التعليقات الحساسة، فوظيفة المدرس تكمن في إيصال المعلومة ومساعدتك على التعلم بتبادل النقاشات في مواضيع تعليمية، يمكنك خلق مواضيع محادثة مختلفة لتبدأ بها نقاشك، وهكذا تجنب تناول الطعام أثناء الحصة أياً كانت الجلسة مرئية أو صوتية، فمظهرك وأنت تأكل لن يكون لائقا ابدًا، خصوصًا ان كل ما سيسمعه المدرس هو أدوات الأكل وهذا يضيع تركيز كل من المدرس وانت كطالب.
  • تجنب أخذ حصتك في مكان مزعج، فأصوات الاجهزة كالتلفزيون والألعاب لا تشتتك وحدك بل تجعل مهمة توصيل المعلومة أصعب بالنسبة للمدرس، وارتدي ملابس مناسبه، وجودك في المنزل يعني الراحة ولكن هذا لا يعني أن تظهر مع معلمك بمظهر غير لائق، كما أن الاستعداد للدرس بلباس ومكان مناسب يجعل احساسك بجدية التعلم أكبر حتى وإن كنت في المنزل.

شاهد أيضًا: تجربتي مع برنامج تسهيل من اكسترا

كيفية الاشتراك في كامبلي

يتوفر تطبيق كامبلي في تطبيقات التحميل، ويمكنك تحميل التطبيق على جميع الأجهزة ويمكن شرح خطوات التسجيل في ثلاث نقاط:

  • تعبئة الخانة بالبريد الالكتروني الخاص أو رقم الجوال.
  • عند التسجيل لأول مره يتيح لك التطبيق 15 دقيقة مجانية.
  • ثم تختار أحد المدرسين من القائمة ويمكنك التواصل معه من خلال اتصال او إرسال رسالة.

وفي نهاية المقال ومن خلال تجربتي مع كامبلي الجميلة أنصحكم جميعاً بتجربة التطبيق ويجب عليكم الصبر فلا تظهر النتائج في وقت قصير وأيضًا أنصحكم بتنوع مصادر التعلم مثل قراءة القصص والكتب، للاستفادة بشكل كبير وحصول على نتيجة أفضل.

142 مشاهدة