تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد 1442 .. الرابط وطريقة التحديث

كتابة ايات نواورة - آخر تحديث: 21 نوفمبر 2020 , 11:11
تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد 1442 .. الرابط وطريقة التحديث

كيف يتم تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد 1442؟ فمستفيدي الضمان الاجتماعيّ يتساءلون عن الآلية المتبعة لتحديث بيانات الضمان الاجتماعيّ الجديد، وذلك في ظل الإعلان الأخير الذي شهدته المملكة العربية السّعودية عن ضرورة تحديث البيانات، كي يتمكّن المستفيد من الحصول على الدعم والمساعدات المُقدمة من برنامج الضمان، وفي هذا المقال سنركز حديثنا حول طريقة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعيّ الجديد.

تحديث الضمان الاجتماعي الجديد

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيّة في المملكة العربية السّعودية في الآونة الأخيرة خدمة تحديث الضّمان الاجتماعي الجديد، وهي خدمة إلكترونيّة تُتيح لمستفيدي الضمان الاجتماعيّ تحديث بياناتهم المُدخلة مسبقًا، وجاءت هذه الخدمة مع مشروع نظام الضمان الجديد الذي تمّ المصادقة عليه مؤخرًا من قبل مجلس الوزراء السّعوديّ، وتجدر الإشارة هنا إنَّ تحديث البيانات يهدف لحصر المستفيدين المستحقين للخدمات الضمانية في مختلف أرجاء المملكة، ورفع مستوى الخدمات المقدمة لكافة الشرائح والفئات، وتقديم الخدمات بفعالية وشفافية عالية.

طريقة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد 1442

ولكي يستمر دعم المستفيدين من خدمات الضّمان الاجتماعيّ في المملكة العربية السّعودية يجب الحرص على تحديث بيانات الضّمان بصورة دوريّة، حيث يُمكنكم تحديث وتغيير بياناتكم المُدخلة مُسبقًا في النظام بطريق إلكترونيّة سهلة وميسرة عبر الموقع الإلكترونيّ لوزارة الموارد البشرية والتنميّة الاجتماعيّة، وإليكم تفاصيل تحديث بيانات مستفيدي الضمان من خلال الطرق التالية:

طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي برقم الهويه 1442

ينبغي تحديث بيانات الضمان كي تتمكنوا من الحصول على المساعدات المقطوعة ومعاشات الضمان الاجتماعيّ، ويُمكنكم تحديث بياناتكم الشّخصيّة برقم الهوية لعام 1442، وذلك باتباع الطريقة التاليّة:[1]

  1. الدخول مباشرةً إلى الموقع الإلكترونيّ لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “من هنا“.
  2. تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك.
  3. وبعد ذلك الضّغط على أيقونة (تحديث بيانات الضمان الاجتماعي).
  4. ثمَّ ستظهر أمامك بيانات القديمة المُسجلة في الضمان الاجتماعيّ، ويُمكنك المباشرة في تحديثها، وذلك من خلال استبدال المعلومات الشخصيّة القديمة بالحديثة، مثل استبدال العنوان القديم بعنوانك الحالي، أو استبدال رقم الهاتف، وما إلى ذلك.
  5. مراجعة البيانات التي تمَّ تحديثها للتأكد من صحة ودقة تحديث بيانات الضمان.
  6. الضغط على أيقونة (إرسال).
  7. ثمَّ سيتولى النّظام إرسال كلّ ما تمَّ تحديثه من بيانات الضمان إلى قاعدة بياناتك الخاصّة بمؤسسة الضّمان الاجتماعيّ، وذلك كي يتم مراجعتها.

طريقة تحديث الضمان الاجتماعي عن طريق نفاذ

يُمكنكم أعزاؤنا مستفيدي الضمان الاجتماعيّ تحديث الضمان عن طريق نفاذ من خلال اتباع تعليمات التّحديث لعام 1442، وهي على النحوّ الآتي:

  1. الدخول مباشرةً إلى الموقع الإلكترونيّ لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “من هنا“.
  2. تسجيل الدخول عن طريق إدخال بيانات النفاذ الوطني في الحقول المخصصة لذلك، والمتمثلة باسم مستخدم النفاذ الوطني، وكلمة المرور، ورمز التحقق المرئي.
  3. وبعد ذلك الضغط على الملف الشخصي.
  4. ثمَّ الضغط علي أيقونة (تحديث البيانات).
  5. التأكد من صحة ودقة جميع البيانات الخاصة بمستفيدي الضمان، والتي تمَّ تسجيلها مسبقًا في النظام، والمتممثلة بكلّ من:
  6. الاسم.
  7. العنوان.
  8. رقم الهاتف.
  9. الحالة الاجتماعيّة.
  10. وجميع البيانات الأساسية الأخرى.
  • تحديث البيانات التي تحتاج إلى تحديث من خلال إدخال التغييرات اللازمة عليها.
  • وبعد ذلك يتم الضغط على أيقونة (حفظ الطلب).
  • وأخيرًا إرسال الطلب.
  • وبعد ذلك سيتولى النظام إرسال رسالة تأكيد تُخبركم بأنَّ تحديث الضمان الاجتماعي تمَّ بنجاح.
  • وبهذه الطريقة يكون المستفيد حدّث بيانات الضّمان الاجتماعيّ عن طريق النفاذ الوطنيّ الموّحد.

اخر موعد لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الموعد النهائيّ لتحديث الضمان الاجتماعي على موقع الوزارة، وهو يوم 20 من شهر نوفمبر /تشرين الثاني عام 2020، وفي ظل ذلك أكّدت الوزارة بضرورة الإسراع لتحديث بيانات جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي قبل نهاية موعد التحديث المعلن عنه.

رقم الضمان الاجتماعي المجاني الموحد

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلةً بمؤسسة الضمان الاجتماعي بتوفير رقم مجانيّ للتواصل مع مسؤولي وموظفي الوزارة، وهذا الرقم هو (19911)، كما يُمكنكم التواصل مع المسؤولين من خلال وسائل التواصل الأخرى المتاحة، وهي:

  1. البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة، وهو: [email protected]
  2. رقم صندوق البريد العادي: 12484 والرمز البريدي: 11157

رابط تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد 2020

أتاحت لكم وزارة الموارد البشرية الوتنمية الاجتماعيّة رابطًا خاصًا لتحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعيّ الجديد لعام 2020م/1442هـ، حيث ينقلكم الرابط إلى الصفحة الخاصة لتحديث بياناتكم المدخلة مسبقًا وإجراء التغييرات اللازمة عليها، ويُمكنكم الدخول إلى الرابط المتاح لهذه الخدمة “من هنا“.

وإلى هنا تعرفنا وإياكم على الطريقة المتبعة لتحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد 1442، حيث يُمكنكم تحديث بياناتكم بطريقة إلكترونية سهلى وميسرة من خلال الموقع الإلكترونيّ لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيّة، كما قدمنا لكم الرابط المتاح لتحديث البيانات.

المراجع

  1. ^ hrsd.gov.sa , وزارة الموارد البشرية والتنمية , 21-11-2020
170 مشاهدة