تخصصات أرامكو للبنات 2021 في السعودية

كتابة ايات نواورة - تاريخ الكتابة: 11 مايو 2021 , 23:05 - آخر تحديث : 11 مايو 2021 , 23:05
تخصصات أرامكو للبنات 2021 في السعودية

ما هي تخصصات أرامكو للبنات 2021 المتاحة في المملكة العربية السعوديّة ؟ حيث تُقدّم أرامكو السّعوديّة العديد من البرامج والتخصصات لتشمل الذكور والإناث، التي توّفر فرصًا للحصول على المنح الدراسية والإعداد الوظيفي عقب التدريب التعليمي أو خلاله، وشركة أرامكو هي المورد الوحيد للغاز الطبيعي في الملمكة العربية السعودية، والتي تُعدُّ بدورها سابع أكبر سوق للغاز الطبيعي في العالم، وتسعى دومًا هذه الشركة لتكون عاملاً محفزًا للنمو الاقتصادي، وفي هذا المقال سنركز حديثنا عن التخصصات التي تُتيحها شركة أرامكو للبنات في المملكة العربية السّعوديّة لعام 2021م.

شركة أرامكو السعودية

شركة أرامكو السعودية هي شركة رائدة في مجال إنتاج الطاقة والكيميائيات تسهم في دعم التجارة العالمية وتحسين الحياة اليومية للملايين من البشر حول العالم، وتمكنّت هذه الشركة من بناء منظومة قيّمة منتجة للقيمة لها؛ ويعود الفضل في ذلك إلى قدراتها المعهودة في قطاع التنقيب والإنتاج وشبكتها العالمية المتكاملة استراتيجيًا في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق وتقنياتها المتقدمة في مجال الاستدامة، وهي بذلك شركة ذات مكانة متميّزة في جميع قطاعات أعمالها، كما تلتزم الشركة بدعم كفاءة استهلاك الطاقة والتصدي للتحدي العالمي المتمثل في الحد من الانبعاثات، وانطلاقًا من مكانة الشركة الرائدة في مجال إنتاج النفط والغاز، فإنها تثق وبقوة، بأنها مؤهلة للإسهام بفاعلية في إيجاد الحل الشامل لذلك.[1]

شاهد أيضًا: كم عدد موظفين ارامكو السعودية 2021

تخصصات أرامكو للبنات 2021

تحرص شركة أرامكو السّعوديّة على دعم المرأة وتمكينها؛ وخير برهان على ذلك إتاحة الفرصة للمرأة الالتحاق بالوظائف المختلفة بالشركة، وكذلك تقديم البرامج التدريبية للفتيات في المراحل الجامعية من أجل تأهيلهن للالتحاق بالوظائف التي تحتاج إليها أرامكو، وجدير بالقول هنا إنَّ التخصصات التي تطرحها أرامكو للبنات في العام الجاري 2021م هي على النحوّ التالي:

  • تخصص الهندسة وفروعه: وتتمثل بكلّ من هندسة البترول، والهندسة الكيميائية، والميكانيكية، والكهربائية، والمدنية، والصناعية، والهندسة البحرية، وهندسة الطيران والسلامة، وهندسة الحماية من الحريق.
  • تخصص الكمبيوتر وعلوم التقنية وفروعها: تتمثل بكل من هندسة الحاسب، وهندسة البرمجيات والشبكات، وعلوم الحاسب، وتقنية المعلومات، وأمن المعلومات.
  • تخصص الأعمال التجارية وفروعه: تتضمن كلّ من نظم المعلومات الإدارية، وإدارة أعمال، والمالية، والمحاسبة، والتسويق، وإدارة سلسلة الإمداد،وإدارة المشاريع، والموارد البشرية، والاقتصاد.
  • تخصص القانون وفروعه: تتمثل بكلّ من القانون، والقانون الدولي، وقانون الشركات، والقانون السياسي، والعدالة الجنائية، وعلم الإجرام، والقانون الإسلامي والدراسات.
  • تخصص العلوم وفروعه: يتضمن كلّ من الجيوفيزياء، والجيولوجيا، والهندسة المعمارية، والكيمياء، والفيزياء، والنانوتكنولوجي، وعلوم البحار، وعلوم الطاقة، والعلوم البيئية، والرياضيات، والإحصاء.
  • تخصص الفنون والآداب وفروعهما: وتتمثل فروع هذا التخصص بكلّ من التصميم الداخلي، والتصميم الجرافيكي، والعلاقات العامّة، والاتصالات، والوسائط المتعددة، والإعلام، والتعليم، والأدب الإنجليزي، واللغة العربية، والعلوم السياسية، وعلوم المكتبات.
  • تخصصات أخرى.

شاهد أيضًا: وظائف شركة أرامكو لغير السعوديين 2021

المؤهلات الأساسية للمرشحات حديثات التخرج

صرّحت أرامكو عن ضرورة أن يتوفر لدى المرشحة حديثة التخرج مجموعة من المؤهلات للتقدّم على تخصصات ارامكو للبنات، وهي على النحوّ التالي:

  • درجة البكالوريوس أو أعلى بنظام الدراسة بدوام كامل.
  • معدل تراكمي بحد أدنى 2 من 4 أو 3 من 5 في التخصصات الفنية (الهندسة وعلوم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات وعلوم الأرض والجيوفيزياء والكيمياء والفيزياء والرياضيات وغيرها)، ـو مات يُعادلها بدرجات النظم الدراسية المطبقة في المملكة المتحدة وأستراليا وكندا وغيرها.
  • معدل تراكمي بحد أدنى 2,5 من 4 أو 3.5 من 5 في التخصصات الإدارية، وخاصةً كل من المحاسبة، والإدارة، والتسويق، والاقتصاد، والقانون، واللغة الإنجليزية، والعلاقات العامة، وغيرها.
  • ضرورة تسجيل جميع المهندسين الذين يتقدمون بطلب للعمل لدى أرامكو السعودية لدى الهيئة السعودية للمهندسين والحصول على الاعتماد المهني المطلوب وإرفاق أية مستندات ضرورية مع طلب التسجيل للوفاء بهذا الشرط.

إجراءات التقديم على تخصصات أرامكو للبنات

يستدعي التقديم على تخصصات أرامكو للبنات إلى اتباع مجموعة من الإجراءات، وهي كالتالي:

  • الدخول مباشرةً غلى رابط التقديم على تخصصات أرامكو للبنات “من هنا“.
  • اختيار إحدى التخصصات المتاحة لتقديم طلب التوظيف.
  • وبعد اختيار التخصص سيتم الانتقال إلى الصفحة المخصصة للوصف الوظيفي الخاصّ بالتخصص المختار.
  • ثمَّ الضغط على أيفونة التقديم الآن (apply now).
  • سيتم الانتقال إلى الصفحة المخصصة لإدخال البيانات الخاصّة بالمتقدمة.
  • وبعد الانتهاء من تعليمات التقديم يتم الضغط على أيقونة (إرسال).

رابط التقديم على تخصصات أرامكو للبنات aramco.com

يُمكنكم التّقديم على تخصصات أرامكو للبنات من خلال الرابط الإلكترونيّ المتاح عبر شركة أرامكو السّعوديّة، ويتم الدخول إلى الرابط “من هنا“، ومن ثمَّ اتباع التعليمات الخاصّة بالتقديم للتخصص المناسب للفتاة.

شاهد أيضًا: رابط التقديم على وظائف شركة ارامكو للخريجين وأصحاب الخبرة 2021

إلى هنا نصل بكم لنهايّة هذا المقال الذي تعرّفنا من خلاله على تخصصات أرامكو للبنات 2021 المتاحة في المملكة العربية السعوديّة، حيث يتواجد العديد من التخصصات التي تُتيحها شركة أرامكو السّعوديّة للمرأة،كما قدمنا لكم إجراءات التقديم على هذه التخصصات.

المراجع

  1. ^ aramco.com , ارامكو , 11/5/2021
1221 مشاهدة