تصريح التنقل وزارة الداخلية الامن العام … تصريح التنقل بين المدن رابط

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 22 مايو 2020 , 20:05
تصريح التنقل وزارة الداخلية الامن العام … تصريح التنقل بين المدن رابط

يرغب الكثيرون في استخراج تصريح التنقل وزارة الداخلية الامن العام 1441 في السعودية، خاصة مع بقاء ساعات على تطبيق الحظر الكلي في مختلف المناطق والمدن بالتزامن مع اجازة عيد الفطر 2020 في السعودية، حيث أصبح الحصول على التصريح الأمني هو السبيل الوحيد أمام المواطن أو المقيم الذي يرغب في التنقل بين المدن المختلف بالمملكة في فترة حظر التجول المطبق خلال هذه الفترة.

تصريح التنقل وزارة الداخلية الامن العام

قالت وزارة الداخلية في السعودية بأن الحصول على تصريح التنقل بين المدن والمناطق المختلفة قد أصبح متاح الآن من خلال عدة طرق، أولها هو تطبيق توكلنا أو من خلال موقع الامن العام في المملكة العربية السعودية والتابع لوزارة الداخلية.

وكانت المصادر الحكومية قد حظرت المواطنين من الخروج من منازلهم أو التنقل بين المناطق المختلفة في أوقات الحظر إلا بعد الحصول على تصريح أمني موثوق، وإلا فإن الشخص سوف يعرض نفسه لعقوبات رادعة من قبل السلطات السعودية تصل في بعض الأحيان إلى الحبس أو غرامة مالية 10 الآف ريال سعودية.

شاهد أيضًا: متى يبدأ الحظر الكلي في السعودية 1441-2020

استخراج (طلب) تصريح التنقل بين المدن

يتم استخراج تصريح التنقل بين المناطق المختلفة في المملكة العربية السعودية 1441 من خلال موقع الأمن العام عبر شبكة الإنترنت، وذلك من خلال اتباع التعليمات والخطوات التالية:

  • ادخل على موقع الأمن العام بالمملكة العربية السعودية من خلال الرابط التالي: https://tanaqul.ecloud.sa/
  • اختار قسم التصاريح الأمنية ومنه اذهب إلى قسم تصريح التنقل بين المناطق في أوقات الحظر
  • اكتب كل المعلومات المطلوبة من الاسم ورقم الهوية وعنوان السكن ومحل الإقامة وغيرها من المعلومات الشخصية الأخرى.
  • اضغط على “إرسال طلب الحصول على تصريح التنقل”.
  • انتظر لحين وصول رد الجهات المسؤولة على طلبك.

شاهد أيضًا: افضل تطبيقات توصيل مياه للمنازل بالسعودية 1441

تصريح التنقل بين المدن رابط

كان لابد من توفر الجهات المسؤولة عن استخراج التصاريح الأمنية في المملكة العربية السعودية، بتوفير رابط مخصص من أجل تصريح التنقل وزارة الداخلية الامن العام في أوقات الحظر، وهو ما حدث بالفعل، وأصبح بإمكان المواطن أو المقيم الآن الوصول إلى رابط التصاريح الأمنية من خلال الموقع التالي: “من هنا“.

شاهد أيضًا: تطبيق اسعفني تصريح خروج وقت الحظر في السعودية 1441

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير من “موقع محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن طريقة الحصول على تصريح الخروج والتنقل بين المناطق في أوقات الحظر من خلال وزارة الداخلية السعودية 1441.

95 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!