تصريح التنقل وزارة الداخلية الامن العام .. رابط تصريح التنقل وزارة الداخلية 1441

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 14 مايو 2020 , 06:05 - آخر تحديث : 14 مايو 2020 , 19:05
تصريح التنقل وزارة الداخلية الامن العام .. رابط تصريح التنقل وزارة الداخلية 1441

يعد تصريح التنقل وزارة الداخلية الامن العام واحدًا من أهم الخدمات التي أطلقتها وزارة الداخلية السعودية في الفترة الأخيرة عقب قرار المملكة بفرض حظر التجوال على جميع أنحاء البلاد للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث تهدف الوزارة من هذا التصريح مراعاة المواطنين والمقيمين في أراضيها عند تعرضهم لظروف طارئة تستدعي الخروج على الفور أثناء فترة الحظر وعدم التشدد في الإجراءات التي تسمح لهم بالتنقل في المدن والمناطق.

تصريح التنقل وزارة الداخلية الامن العام

تبذل الحكومة السعودية جهداً كبيراً من خلال توجيهاتها للوزارات وكافة القطاعات الأمنية لمنع انتشار فيروس كورونا، والالتزام التام بكافة التعليمات واللوائح التي أقرتها المملكة للحفاظ على سلامة المواطنين وعدم تعرض أحد منهم لخطر الإصابة، وذلك تنفيذاً لأوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده  الأمير محمد بن سلمان.

ومن أبرز الوزرات التي لها دور فعال في مواجهة الفيروس هي وزارة الداخلية السعودية، فدائماً ما تطلق خدمات عديدة سواء للمواطنين والمقيمين بعد فرض حظر التجوال وعدم الخروج من المنزل، من هذه الخدمات هو تصريح التنقل وزارة الداخلية الامن العام حيث يكفل للشخص الحاصل عليه على الخروج من المنزل والتجول بين المناطق والمدن أثناء فترة الحظر.

وعادةً ما يُعطى للحالات الطارئة والإنسانية كالذهاب إلى المستشفي، وفي حالات الوفاة، ولكن مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية ومنع الاختلاط والتجمعات.

قد يهمك أيضاً:- طلب تصريح التنقل بين المناطق .. تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية 1441 Tanaqul

رابط تصريح تنقل وزارة الداخلية الامن العام

يمكنكم الحصول على طلب تصريح التنقل من خلال الدخول على الموقع الرسمي للأمن العام لاستخراج التصاريح عبر هذا الرابط “اضغط هنا“، الذي شهد إقبالاً عليه كبيراً من قبل المواطنين والمقيمين منعاً لتوقيع العقوبات والغرامات المقررة على مخالفة حظر التجوال. كما حذرت الوزارة من عدم استخدام التصريح الذي استخراجه في غرض الذي منح من أجله.

وتصل عقوبة التنقل والخروج من المنزل بدون التصريح فرض غرامة مالية قدرها 10 ألف ريال سعودي وتتضاعف مع تكرار المخالفة، والسجن لمدة 20 يوم على الأقل عند تجاوز المخالفة لمرات عديدة.

اقرأ أيضاً:- رابط تصريح التنقل بين المناطق و المدن وزارة الداخلية tanaqul-ecloud-sa-login

تجدر الإشارة أنه قد أصدرت وزارة الداخلية السعودية قراراً بفرض حظر التجوال الشامل على جميع أنحاء البلاد ابتداءً من يوم 30 رمضان حتى يوم 4 شوال، لعدم حدوث تجمعات واختلاط بين المواطنين طوال أيام العيد خوفاً من انتشار فيروس كورونا.

650 مشاهدة