تطبيق توكلنا … توكلنا تسجيل دخول .. تحميل تطبيق توكلنا تصريح تنقل

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 21 مايو 2020 , 00:05
تطبيق توكلنا …  توكلنا تسجيل دخول .. تحميل تطبيق توكلنا تصريح تنقل

يُعد تطبيق توكلنا للتصاريح الأمنية وتصاريح التنقل بين المدن 1441، واحد من أهم التطبيقات التي تستخدم على نطاق واسع بين المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وذلك منذ بداية فترة حظر التجول في السعودية بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا في العديد من المناطق حول المملكة.

تطبيق توكلنا

أصدرت وزارة الداخلية السعودية تطبيق توكلنا للتصاريح الأمنية 1441، ليكون بوابة أمنة أمام كل المواطنين والمقيمين الراغبين في استخراج تصاريح التنقل بين المدن والمناطق في مختلف أنحاء المملكة خلال فترة حظر التجول، حيث يهدف التطبيق إلى تقديم خدمة مميزة لكل المواطنين والمقيمين في السعودية، ليصبح بإمكانهم الحصول على تصريح التنقل في دقائق معدودة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أشارت إلى كون توكلنا قد تم توفيره عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة، حتى يصبح بإمكان الجميع تحميله والاستفادة من خدماته على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: كيف اخذ تصريح مشي من تطبيق توكلنا للتصاريح

توكلنا تسجيل دخول

يمكن الآن من خلال تطبيق توكلنا تسجيل دخول، الاستفادة من الخدمات المميزة التي يقدمها تطبيق توكلنا على الأجهزة المحمولة لكل المواطنين والمقيمين على حد سواء.

الجدير بالذكر بأن المواطن أو الوافد الذي يرغب في استخراج تصاريح التنقل بين المدن في المملكة العربية السعودية، فإنه سيكون أمامه خيارين لفعل ذلك، الأولى وهو من خلال توكلنا للتصاريح الأمنية، والثاني من خلال موقع الامن العام أبشر على شبكة الإنترنت.

شاهد أيضًا: اسعفني وزارة الصحة تصريح تجول .. رابط تصريح اسفعني الهلال الاحمر السعودي

تصريح توكلنا وأهميته

نجح تطبيق توكلنا للتصاريح في جذب الملايين من المستخدمين خلال الفترة الأخيرة، لم يكن من قبيل الصدفة على الإطلاق، حيث إن التطبيق يقدم العديد من الخدمات المميزة التي نالت إعجاب المواطنين والوافدين في المملكة العربية السعودية خلال فترة حظر التجول.

ومن بين أهم مميزات تطبيقات توكلنا عبر الهواتف المحمولة:

  • الحصول على تصريح تموين داخل الحي ويمكن الاستفادة منه في فترة السماح بالتجول وكذلك خلال فترة منع التجول الكلي
  • الحصول على تصريح تموين طارئ
  • الحصول على تصريح عمل ويصدر من قبل جهات العمل المختلفة والموجودة في التطبيق
  • الحصول على تصريح طبي ويتم الحصول عليه من خلال المنشآت الصحية المختلفة
  • الحصول على تصريح للمشي لمدة ساعة بشكل يومي.
  • تصريح الحلات الإنسانية
  • طلب سيارة إسعاف
  • عرض مخالفات منع التجول وكذلك تقديم الاعتراضات عليها
  • التحذير من الاقتراب من المخالطين أو المصابين بفيروس كورونا المستحد.
  • وكذلك استخدام فكرة العزل المنزل بالأساور الذكية بدلًا من العزل في المحاجر الصحية بكافة مناطق المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: ما هي التطبيقات التي تعمل وقت الحظر في السعودية

تحميل تطبيق توكلنا تصريح تنقل

حرصت وزارة الداخلية وإدارة الامن العام على أن يتم توفير تطبيق توكلنا لاستخراج تصريح خروج عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة سواء لمستخدمي أجهزة أيفون أو مستخدمي أجهزة الأندرويد، وذلك حتى يكون متاح أمام أكبر عدد ممكن من المواطنين والوافدين.

ويمكن الآن تحميل تطبيق توكلنا على الهواتف المحمولة من خلال الروابط التالية:

  • في حالة ما إذا كنت من مستخدمي هاتف أيفون، فإنه يمكن تحميل التطبيق من خلال المتجر الإلكتروني الشهير “أبل ستور”، وذلك من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • يمكن تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي في حالة ما إذا كنت من مستخدمي الأندرويد، وذلك من خلال الرابط التالي: “من هنا“.

شاهد أيضًا: متى يبدا الحظر الكامل في السعودية

وبهذا نصل إلى ختام هذا التقرير والذي تحدثنا خلاله عن تطبيق توكلنا للتصاريح الأمنية، وكذلك تطرقنا للحديث عن أهمية هذا التطبيق الشهير وعن خطوات وطرق تحميله عبر الهواتف المحمولة من خلال المتاجر الإلكترونية المختلفة.

5432 مشاهدة