كيف اخذ تصريح مشي من تطبيق توكلنا للتصاريح

كيف اخذ تصريح مشي من تطبيق توكلنا

كيف اخذ تصريح مشي في وقت الحظر بالمملكة العربية السعودية؟، تلك التساؤل ربما يدور في أذهان الملايين من المواطنين والمقيمين في السعودية خلال هذه الفترة، وهذا مع اقترب دخول اجازة عيد الفطر 1441 والتي ستشهد فرض حظر تجول كلي في السعودية على مدار الـ24، وهذا ضمن جهود الحكومة السعودية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره بين المواطنين والمقيمين في السعودية خلال الفترة المقبلة.

تصاريح تطبيق توكلنا

قبل الإجابة عن تساؤلات المواطنين والتي تقول كيف اخذ تصريح مشي في وقت الحظر 1441، يجب في البداية أن نوضح بأن وزارة الداخلية السعودية قد خصصت تطبيق توكلنا من أجل استخراج تصاريح التنقل بين المناطق في مختلف أنحاء المملكة العربية خلال أوقات الحظر، وهذا بجانب العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى التي يقدمها التطبيق لملايين المواطنين والوافدين.

شاهد أيضًا: تطبيق اسعفني تصريح خروج وقت الحظر في السعودية 1441

تصريح المشي تطبيق توكلنا

وفرت الجهات الأمنية متمثلة في تطبيق توكلنا بعض الخدمات الجديدة خلال الفترة الأخيرة، والتي يأتي على رأسها خدمة استخراج تصريح المشي لمدة ساعة واحدة بشكل يومي، وهذا لكل المواطنين والوافدين في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

وكانت الحكومة السعودية قد طالبت من المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات الأمن وعدم الخروج من المنازل إلا في حالة الحصول على تصاريح توكلنا للتنقل بين المناطق والمدن في المملكة، وإلا فإن المواطن أو المقيم الذي سيقوم بكسر حالة حظر التجول والخروج من المنزل بدون تصريح سيعرض نفسه لعقوبات رادعة وغرامات مالية تجاوز إلى 10 الآف ريال سعودي.

شاهد أيضًا: تطبيقات توصيل مياه للمنازل بالسعودية 1441

كيف اخذ تصريح مشي من تطبيق توكلنا للتصاريح

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها في حالة رغبة المواطن أو المقيم في الحصول على تصريح التنقل بين المناطق والمدن من خلال تصريح توكلنا في المملكة العربية السعودية خلال فترة حظر التجوال.

وأولى هذه الخطوات هي تحميل تطبيق توكلنا للايفون والاندرويد، من خلال المتاجر الإلكترونية المختلفة على النحو التالي ذكره:

  • في حالة ما إذا كنت تستخدم هاتف يعمل بنظام الاندرويد، فيجب تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح الأمنية عبر متجر جوجل بلاي من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • في حالة استخدام هاتف أيفون، فيجب تحميل التطبيق من خلال المتجر الإلكتروني أبل ستور عبر الرابط التالي: “من هنا“.

بعد تحميل التطبيق، يجب على المواطن أو المقيم الذي يتساءل كيف اخذ تصريح مشي في وقت الحظر، أن يقوم بإتباع التعليمات التالية:

  • ادخل إلى تطبيق توكلنا لاستخراج التصاريح الأمنية
  • سجل الحساب الخاص بك وأكتب اسم المستخدم والرقم السري
  • ادخل إلى صفحة استخراج التصاريح الأمنية
  • اختار نوع التصريح الذي ترغب في الحصول عليه سواء كان تصريح للتنقل بين المناطق أو المدن المختلفة في السعودية أو تصريح المشي لمدة ساعة وغيرها من التصاريح المختلفة.
  • اكتب كل المعلومات والبيانات الشخصية المطلوبة مثل الاسم ومحل الإقامة والعنوان ورقم الهوية الوطنية وغيرها من تلك المعلومات
  • اضغط على خيار “إرسال الطلب” وانتظر لحين وصول رد الجهات الأمنية على طلب وتصريح الخروج.
  • في حالة الموافقة على التصريح سوف يتم إرسال رسالة تأكيدية إلى المواطن أو المقيم عبر هاتفه المحمول خلال دقائق معدودة.

شاهد أيضًا: الحظر الكلي في السعودية 1441

بهذا نصل إلى ختام هذا التقرير والذي تحدثنا خلاله عن خطوات الحصول على تصريح أمني للخروج من المنازل والتنقل بين المناطق والمدن عبر تطبيق توكلنا على الهواتف المحمولة المختلفة سواء التي تعمل بنظام الاندرويد أو أجهزة الأيفون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *